جدول استرداد شهادات بنك مصر وفوائدها

جدول استرداد شهادات بنك مصر وفوائدها، بنك مصر من أهم البنوك المصرية التي تقدم الكثير من الخدمات إلى عملائها وضمن هذه الخدمات هي السماح للعميل بشراء أحد الشهادات واستثمار أمواله فيها وفي حالة كسر الشهادة واستردادها فإن الشهادة تخسر 3% من العائد المتعاقد عليه عند السنة الأولي و2% للسنة الثانية.

ولا يجوز الاسترداد قبل 6 أشهر وفقًا لجدول الاسترداد الذي تم الإعلان عنه.

بنك مصر

هو أحد أهم البنوك والذي يعمل على تقديم كثير من الخدمات المصرفية والبنكية إلى كثير من العملاء على درجة من الرقي والجودة وأيضًا الدقة عند التعامل.

قدم يد العون إلى كثير من الشركات عند بنائها ومعظمها شركات قومية مثل شركات الغزل والنسيج وشركات النقل وشركات الطيران والأغذية والسياحة وغيرها من الشركات.

شاهد أيضًا: كيفية حساب الخسارة عن استيرداد شهادات بنك مصر بالتفصيل

جدول استرداد شهادات بنك مصر وفوائدها

قد تم توجيه مجموعة من الأسئلة لمدير البنك المركزي ومدراء البنوك عن كيفية استرداد الشهادات التي يمنحها البنك لعملائه وقد أسفر ردهم على أنه لا يجوز سحب الشهادة من البنك قبل مضي ست أشهر من تاريخ إصدار الشهادة أو شرائها، وذلك وفقًا لجدول استرداد الشهادات الذي أعلن عنه البنك المركزي المصري.

كما جاء من أهم شروط الاسترداد للشهادات أن يكون لدي المواطن حساب جاري أو جاري وله عائد أو لديه حساب توفير في أحد البنوك المصرية.

شهادات بنك مصر

يقدم بنك مصر مجموعة مختارة من الشهادات والتي تتمتع بمجموعة من المزايا بحيث تناسب جميع العملاء وتعتبر الشهادات التي يقدمها البنك أهم ما يميزه عن غيره.

يمكن شراء الشهادات عبر فروع البنك الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية حيث تصل نسبة الفروع إلى ما يزيد عن 600 فرع داخل الجمهورية.

يمكن شراء الشهادات أيضا عن طريق البنك المصرفي أو عن طريق تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول أو من خلال الاتصال على رقم 19888

وتتمثل شهادات البنك فيما يلي:

شاهد أيضًا: ودائع بنك مصر للأطفال

الشهادات الادخارية بالعملة المحلية من بنك مصر

الشهادات الادخارية التي يوفرها البنك وتكون بالعملة العملية أي بالجنيه المصري وهذه الشهادات هي:

  • شهادة القمة من بنك مصر وهذه الشهادة تكون لفئة الألف جنيه ومضاعفاته ومدتها ثلاث سنوات ويعمل البنك على منح العميل عائد ثابت وبشكل دوري شهريًا.
  • الشهادة الثلاثية من بنك مصر وتكون هذه الشهادة أيضًا لفئة الألف جنيه ومضاعفاته وتظل موجودة في البنك لمدة تصل ثلاث سنوات وتمنح العميل عائد ربع سنوي أي كل 3 شهور وهو عائد ثابت.
  • شهادة أمان المصريين من بنك مصر وهذه الشهادة تكون لفئة الخمسمائة جنيه ومضاعفاتها كحد أقصي لهذه الشهادة 2500 ج وتبقي موجودة في البنك لمدة ثلاث سنوات نت تاريخ إصدارها حيث يقوم البنك بصرف العائد عند نهاية مدة الشهادة أي بعد ثلاث سنوات.
  • الشهادة المتزايدة من بنك مصر وتكون هذه الشهادة لفئة الألف جنيه ومضاعفاته وتظل موجودة داخل بنك مصر لمدة عشر سنوات ويمنح البنك للعميل فرصة استرداد حق الشهادة قبل موعد استحقاقها الفعلي في خلال ثلاث شهور منذ إصدارها ويقدم البنك العائد بشكل تصاعدي شهريًا ثم كل ربع سنة ثم كل نصف سنة ثم سنويًا.
  • الشهادة ذات العائد الثابت من بنك مصر وتظل هذه الشهادة موجودة داخل البنك مدة من خمس سنوات إلى سبع سنوات، ففي حالة بقاء الشهادة داخل البنك لمدة خمس سنوات فإن البنك يعطي عائد شهري وعائد سنوي بينما إذا ظلت في البنك لمدة سبع سنوات فيكون العائد عائد سنوي فقط.

هذه الشهادة تكون لفئة الألف جنيه إذا كانت مدتها خمس سنوات داخل البنك وكذلك لفئة 1200 جنيه مصري، بينما تكون لفئة 750 جنيه مصري إذا كانت مدتها داخل البنك سبع سنوات.

  • الشهادة ذات العائد التراكمي من بنك مصر وتكون مدة هذه الشهادة داخل البنك ما بين خمس سنوات إلى عشر سنوات حيث إذا كانت مدتها خمس سنوات داخل البنك فإنها تخصص لفئة 621 جنيه مصري، أما إذا كانت مدة وجودها داخل البنك عشر سنوات فإنها تكون مخصصة لفئة 353 ومضاعفاتها.

يتم صرف العائد بشكل مركب وذلك بعد انتهاء فترة وجودة الشهادة داخل بنك مصر.

الشهادات الادخارية بالعملة الأجنبية من بنك مصر

يوفر بنك مصر مجموعة من الشهادات الادخارية وتسمح للعملاء بشراء وإيداع هذه الشهادات بالعملات الأجنبية أي إن كان نوعها بمعني أي عملة غير الجنيه المصري وليكن مثل اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني وتتمثل هذه الشهادات في التالي:

  • شهادة الثبات من بنك مصر بالدولار الأمريكي وتختص هذه الشهادة لفئة الدولار الأمريكي ومضاعفاته ومدة بقاؤها في البنك تستمر من ثلاث سنوات حتى خمس سنوات ويكون عائدها ثابت بحيث يصُرف ربع سنوي أي كل ثلاثة شهور.
  • شهادة الثبات من بنك مصر باليورو وهذه الشهادة مخصصة لفئة المائة يورو ومضاعفاته، وتتراوح مدة وجودها في البنك من ثلاث سنوات حتى خمس سنوات والعائد يكون ثابت كل 3 شهور بمعني كل ربع سنة يُصرف العائد.
  • الشهادة ذات العائد المتغير من بنك مصر بالدولار الأمريكي وتصدر هذه الشهادة لفئة الخمسمائة دولار ومضاعفاته ويكون عائدها ثابت بحيث يصُرف ربع سنوي أي كل ثلاثة شهور.
  • الشهادة ذات العائد المتغير من بنك مصر بالجنيه الإسترليني وتصدر هذه الشهادة لفئة 300 جنيه إسترليني ومضاعفاته ومدة بقائها داخل البنك تكون لمدة 3 سنوات ويكون عائدها ثابت بحيث يصُرف البنك كل نصف سنة أي كل ستة شهور.
  • الشهادة ذات العائد المتغير من بنك مصر باليورو وتصدر هذه الشهادة لفئة الخمسمائة دولار ومضاعفاته وتظل في البنك لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ويكون عائدها متغير بصفة دورية بحيث يصُرف البنك كل نصف سنة أي كل ست شهور.
  • شهادة الاختيار الادخارية من بنك مصر باليورو الأمريكي وتبقي هذه الشهادة في البنك لمدة تتراوح بين ثلاث سنوات إلى خمس سنوات حيث تصدر الشهادة لفئة 981 دولار للسنة الواحدة بينما فئة 916 دولار لمدة ثلاث سنوات وفئة 842 دولار ومضاعفاته مع مدة خمس سنوات داخل البنك.
  • الشهادة المتزايدة من بنك مصر بالعملة الأجنبية وتصدر هذه الشهادة لفئة الخمسمائة دولار أو اليورو ومضاعفاتهم وتبقي داخل البنك لمدة عشر سنوات، ويعمل البنك على تقديم عائد بشكل تصاعدي وبصفة دورية شهر ثم ربع سنة ثم نصف سنة ثم سنوي.
  • شهادة بلادي من بنك مصر بالعملات الأجنبية وتتضمن هذه الشهادة عدة أنواع متنوعة من العملات الأجنبية كاليورو والجنيه الإسترليني والدولار.

شاهد أيضًا: شهادات بنك مصر الاسلامي

لذلك فإن جدول استرداد شهادات بنك مصر وفوائدها محدد مسبقًا من قبل البنك المركزي المصري فلا يجوز السحب قبل مدة ست أشهر من شراء الشهادة، لذلك فإن هناك مجموعة من الشهادات التي يقدمها بنك مصر بحيث تتناسب مع جميع العملاء سواء كانت بالجنيه المصري أو بأحد العملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة