جزيرة الريم

جزيرة الريم في أبو ظبي عبارة عن مشروع تابع لقطاع السياحة في الإمارات العربية، وهو من المشروعات المميزة جدًا.

ومقام على مساحات شاسعة لتضم مباني ومنشآت تجارية وسكنية، وفي هذا الموضوع سنذكر أهم المعلومات عن هذه الجزيرة، وسنوضح الشركات المطورة لها.

جزيرة الريم

  • تعد جزيرة الريم مشروع سياحي ضخم وحديث ومتطور، وهو يتضمن بناء الوحدات السكنية والمولات التجارية، وتتميز المباني فيه بأنها تطل على الشواطئ الجميلة والساحرة.
  • تكلف إقامة مشروعات جزيرة الريم الاستثمارية ما يقرب من 30 مليار دولار، وهي جزيرة طبيعية قريبة من شواطئ مدينة أبو ظبي من ناحية الشمال الشرقي بمسافة قدرها 300م تقريبًا.
  • هناك اتصال جيد بين جزيرتي الريم وجزيرة أبو زبي عبر جسور تصل كلا منهم بالأخرى، كما أن هذه الجزيرة قريبة من ميناء أبو ظبي الجوي بمسافة قدرها ثلث ساعة تقريبًا.

شاهد أيضا: أجمل 9 أماكن سياحية في أبوظبي

أهمية جزيرة الريم

  • لاقت جزيرة الريم اهتمامًا ضخمًا من الكثير من الدول حول العالم، وذلك لأن الإدارة الإماراتية سمحت بامتلاك الأراضي والمنشآت المبنية على أرض الجزيرة للمواطنين الإماراتيين وأصحاب الجنسيات الأخرى أيضا.
    • وذلك بعد تفعيل قانون الاستئجار بالمدى الطويل، إذ إن المنشآت المبنية على أرض جزيرة الريم يتم تأجيرها بعقد مدته لا تزيد عن 99 عام، كما سمحت الحكومة في الإمارات العربية بتجديد فترة العقد ومدها لأعوام أخرى.
  • هذا المشروع الضخم كامل الخدمات والمرافق، حيث يضم المدارس، والمستشفيات، والمولات التي يتوفر بها جميع أنواع المنتجات بالإضافة لأماكن تقديم أشهى وأفضل المأكولات.
    • وبها مجمعات مخصصة لممارسة رياضة الجولف، وتضم النوادي والقرى السياحية، والمنتجعات، والشواطئ الفخمة.

مساحة جزيرة الريم

تم إنشاء المشروع الاستثمار الضخم على أرض جزيرة الريم بمساحة تبلغ 6.5 مليون م2، وقد نفذته وتعمل على تطويره ثلاث شركات ضخمة تمتلك كلٍ منها نسب مختلفة في أسهم المشروع، وهم شركة طموح، وشركة صروح، وشركة الريم.

قد يهمك: السياحة في أبو ظبي وأهم الأماكن الترفيهية بها

الشركات المنفذة لمشروع جزيرة الريم

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن هناك ثلاث شركات متعددة بتطوير وتنفيذ مشروع جزيرة الريم السياحي، وهم على النحو التالي:

شركة طموح للاستثمار

  • تعد هذه الشركة من الشركات المساهمة في تنفيذ مشروع جزيرة الريم الاستثماري وتطويره، وتعد حصتها التي تمتلكها في هذا المشروع 60%، وهو من ضمن المشروعات التي يتضمنها مشروع لؤلؤة الإمارات.
  • والتقديرات المبدئية للجزء الأول من العملية التطويرية للمشروع على جزيرة الريم بلغت 545 مليون دولار، على أن تقوم ببناء عدد 15 برج سكني، وعدد 1 برج يتم تخصيصه للفنادق الفاخرة وللمولات التجارية.

شركة صروح

  • تعد شركة صروح من الشركات المساهمة في تأسيس مشروع جزيرة الريم الاستثماري الضخم، وتبلغ حصتها التي تمتلكها في هذا المشروع 20%.
  • وقد تحملت تكلفة تنفيذ وإنشاء مشروع شمس أبو ظبي الضخم على أرض الجزيرة بتكلفة تبلغ ما يقرب من 25 مليار درهم، بمساحة تقدر بربع المساحة الإجمالي للجزيرة؛ أي ما يزيد عن 14 مليون قدم مربع، ومن المحتمل أن يستوعب هذا المشروع ما يقرب من 45.000 نسمة.

شركة الريم الاستثمارية

تعد هذه الشركة من الشركات المساهمة في مشروع جزيرة الريم الاستثماري بحصة تبلغ 20%، وقد تعهدت بتنفيذ وإنشاء مشروع نجمة أبو ظبي على أرض الجزيرة بتكلفة قدرها 8 مليار دولار.

وبمساحة قدرها 16 مليون قدم مربع، ومن المحتمل استيعاب ما يقرب من 80.000 نسمة.

اخترنا لك: أماكن السياحة في أبو ظبي للعائلات والأطفال

في نهاية الموضوع وعلى موقع مقال Mqaall.com وبعد أن تحدثنا عن مشروع جزيرة الريم الاستثمار، وذكرنا أهميته ومساحته، كما ذكرنا الشركات المطورة والمنفذة للمشروع بالكامل وحصص كلٍ منهم فيه.

عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة