أتلانتا والأماكن السياحية بها

مدينة أتلانتا ليست أفضل المدن السياحية في العالم وليست أشهرهم، ولكنها وجهة سياحية ومقصد سياحي للكثير من الناس خلال فصول السنة الأربعة، حيث يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم لكي يذهبوا إليها لكي يستمتعوا بالمناظر الخلابة والمناخ الرائع، لأن مدينة أتلانتا تحتوي على الكثير من الأماكن الرائعة والجذابة والجميلة، لذلك سوف نتطرق من خلال هذا المقال للحديث عن مدينة أتلانتا والأماكن السياحية بها.

مدينة أتلانتا

  • يقصد السياح الذهاب إلى مدينة أتلانتا لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن الجذابة والجميلة وهذه المدينة تجمع بين عراقة الماضي وجمال ورقي الحاضر، كما أن هذه المدينة الرائعة إستطاعت في الآونة الأخيرة أن تفرض نفسها على العالم في مجالات عديدة.
  • وإستطاعت أن تتألق وتزدهر في عدة مجالات مثل التجارة والصناعة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات، وإشتهرت أيضًا في تقديم الفنون، حيث أن هذه المدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 5.3 مليون نسمة، كما أنها مشهورة بالأماكن الخضرة الجميلة المتواجدة فيها والجو الراقي النقي المميز الذي يستمتع به الكثير من السياح.
  • وتم إشتهار مدينة أتلانتا عندما استطاعت أن تستضيف دورة الألعاب الأولمبية عام 1996 م، ومن هنا أعلنت مدينة أتلانتا عن نفسها للسياح ومن يومها، وأصبحت مدينة أتلانتا مقصد الكثير من الزوار والسياح في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة لبنان وأهم الأماكن السياحية بها

الطقس في مدينة أتلانتا

  • تتميز مدينة أتلانتا بمناخ رائع فيكون مناخ شبه رطب على مدار العام في فصول السنة الأربعة فيكون فصل الصيف حار نسبيًا ويكون فصل الشتاء بارد بعض الشيء، ويكون فصل الربيع معتدل وممتع جدًا للسياح وهو الفصل من العام الذي يفضل فيه السياح الذهاب إلى مدينة أتلانتا.
  • ويكون فصل الخريف ممتع للغاية فيكون ما بين الحرارة والبرودة، وهو ما يفضله الكثير من الناس وأكثر ما يميز مدينة أتلانتا، وأكثر ما يميز الطقس بها هو أن الأمطار تهطل عليها بغزارة في جميع فصول السنة الأربعة، وهو ما يعيطها طابع خاص ومميز لمناخها.

أهم المعالم السياحية في مدينة أتلانتا

يوجد الكثير من المعالم السياحية التي تجمع بين عراقة الماضي وجمال الحاضر في مدينة أتلانتا، لذلك سوف نعرض عليكم أهم وأفضل الأماكن التي يقصدها السياح ويفضل السياح دائمًا زيارتها في مدينة أتلانتا، وأهم هذه الأماكن هي كما يلي:

حديقة أتلانتا النباتية

  • هي عبارة عن حديقة رائعة جدًا وتحتوي على مناظر جذابة وخلابة مدهشة فهذه الحديقة تقع في وسط المدينة، وهي حديقة مملوكة للدولة فتم افتتاحها عام 1776 م بهدف الترفيه والتسلية للناس، وليست بغرض جني الأموال والتربح.
  • وكان من ضمن أهدافها هو زيادة الثروة النباتية النادرة والحفاظ عليها وإجراء البحوث العلمية لتطوير النباتات النادرة، وتم تأسيس الحديقة على مساحة تقارب حوالي من الـ 30 فدان فهي مساحة ضخمة جدًا.
  • وفي عام 2004 م تم تطوير الحديقة بشكل كلي من قبل الحكومة في مدينة أتلانتا حتى تكون مزار سياحي ضخم ورائع ومميز لجميع السياح على مستوى العالم، فقد أشارت الزيارات أن هذه الحديقة يقصدها حولي 160 ألف شخص على مدار العام تقريبًا.
  • وتم تصميم وتطوير الحديقة بشكل رائع، لكي تحتوي على عدد كبير من الشلالات والنباتات النادرة جدًا في العالم وقسم خاص للأبحاث والمشاتل الزراعية المبتكرة من قبل العلماء، وتم تصميم عدد من ممرات المشي المريحة جدًا والسهلة حتى يسهل التجول داخل الحديقة.
  • كما أنه تم تخصيص أماكن للجلوس والإستمتاع بالمناظر الجميلة وتم تخصيص دراجات خاصة لنقل كبار السن للتجول والإستمتاع بالحديقة، وتم توفير بعض الأضواء المميزة التي تبث جو عام هادئ ومريح، لكي يشعر الجميع بالهدوء والإسترخاء داخل الحديقة.

مبنى كابيتول جورجيا

  • هو مبنى عريق جدًا من الزمن الماضي الجميل، وتم تسجيله في دولة جورجيا من المباني الأثرية المتواجدة في الدولة، يتميز بالفن المعماري القديم الرائع والمدهش، كما أن أهم ما يميزه هو القبة الذهبية التي صممت من أوراق الذهب الخالص، ويضم هذا المبني عدد من التماثيل والأحجار النادرة جدًا.

متحف الاطفال

  • هو عبارة عن متحف متخصص لترفيه وخدمة الأطفال ومساعدتهم على تنمية مواهبهم ومساعدتهم على الإبتكار والإبداع، فهو واحد من ضمن أربع متاحف تم تخصيصها في دولة جورجيا لخدمات الأطفال وتطويرهم عام 1988 م.
  • ولكن هذا المتحف تم إفتتاحه عام 2003 م وهو مخصص للأطفال حتى سن تسع سنوات، ويذهب إليه الأطفال للعب والمرح ومشاهدة الندوات والعروض المسرحية الشيقة والتعليمية لمحاولة تنمية مهارات وقدرات الأطفال.

مركز فنون الدمى

  • تأسس هذا المركز في عام 1988 م من قبل أكبر مؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية لعرض وتصنيع الدمى، وهو يوجد في وسط مدينة أتلانتا، ويركز هذا المركز على تقديم عروض حية بطريقة مبتكرة ورائعة عن طريق إستخدام الدمى.
  • وهذا العرض بتناسب مع الأطفال والكبار ويكون الجميع في حالة إستمتاع غير طبيعية من خلال مشاهدة هذه العروض الرائعة.
  • كما أن هذا المركز يعلم الزائرين كيفية وطريقة إنشاء الدمى من خلال إستخدام الأشياء المتواجدة لديك في المنزل.

أكواريوم جورجيا

  • هو عبارة عن مكان وصرح كبير جدًا وغير طبيعي يضم عدد كبير جدًا من الدلافين والحيتان البيضاء وأسماك القرش ويوفر لهم بيئة خصبة ومياه عذبة للعيش فيها.
  • كما أنه كان أكبر مدينة مائية منذ افتتاحه في عام 2005 م ويحتوي هذا الصرح الضخم على مجموعة من الممرات الأرضية.
  • التي توفر رؤية كاملة ومميزة لجميع الزائرين سوار الكبار أو الأطفال فهو مكان أكثر من رائع ويقصده أكثر السياح للذهاب إليه.

شاهد أيضًا: السياحة في لندن وأشهر المتاحف والأماكن السياحية بها

الحديقة الأولمبية

  • هي حديقة أولمبية ضخمة جدًا تعود ملكيتها لهيئة المؤتمرات في دولة جورجيا، وتحتوي على أماكن كثيرة لممارسة الألعاب الأولمبية، كما أن يوجد بها عدد من الأماكن الرائعة والجذابة ويوجد بها عدد ضخم من النافورات التي صممت بطريقة مميزة جدًا لتجعل جميع الحضور يندهشون عند تشغيلها.
  • كما أنه يوجد بها بعض الألعاب النارية التي يتم إطلاقها في أوقات الإحتفالات السنوية وخلال الأعياد القومية، فهو مكان مميز يقصده الملايين من الزائرين.

الحديقة المائية

  • هي من أكبر الحدائق المائية المتواجدة في العالم وأيضًا من أشهرها فقد تم تأسيسها عام 1984 م، حيث أن هذه الحديقة يتردد على زيارتها ما يقارب 500 ألف شخص في العام، وهو عدد ضخم مما وضعها من ضمن أكثر الحدائق على مستوى العالم التي يقصدها السياح.
  • حيث أن الحديقة تحتوي على عدد كبير من المسابح الضخمة، ويوجد في هذه المسابح بعض الألعاب التي تتناسب مع الكبار والصغار.
  • مما يجعل جميع المتواجدين مستمتعين جدًا بالتواجد داخل الحديقة، وهو ما يجعلها مقصد لعدد كبير جدًا من السياح في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: الأماكن السياحية في مرسى مطروح

في النهاية نتمنى أن ينال المقال على إعجابكم وثقتكم وتقديركم، فقد عرضنا مدينة أتلاتنا والأماكن السياحية بها، مع ذكر أهم المناطق السياحية المتواجدة في مدينة أتلانتا وأكثر الأماكن التي يقصدها السياح، فبرجاء إعادة نشر المقال على صفحات التواصل الإجتماعي، لكي يستفيد منه الكثير من الناس، ونشكركم لتخصيص وقت كاف لقراءة المقال ونشكركم لزيارة الموقع.

مقالات ذات صلة