كتاب تلاقي الأرواح بين الحقيقة والخيال

إذا كنت من محبي القراءة في مختلف المجالات إليكم هذا المقال المفصل عن كتاب مميز اسمه “تلاقي الأرواح بين الحقيقة والخيال” هو واحد من الكتب النادرة التي تتحدث عن الأرواح بين فترتي الحياة والموت، يذهب هذا الكتاب إلى الكثير من الأمور التي لم نتوقعها ويتحدث عن الكثير من الأسرار والخفايا التي لا يعرفها الكثير منا، تابعوا معنا جميع المعلومات المفصلة عن هذا الكتاب أتمنى أن تعرفوا المزيد عنه وتقرأه، كما أننا سنعرض عليكم فكرة تلاقي وتآلف الأرواح لخلق الحب بين الطرفين كونوا معنا.

مؤلف كتاب تلاقي الأرواح بين الحقيقة والخيال وقصة هذا الكتاب

الكتاب للكاتب محمد محي الدين هو مؤلف كتاب تلاقي الأرواح بين الحقيقة والخيال وكان له نظرة في هذا الموضوع بينها لنا في هذا الكتاب الجميل وذلك كل من قرأ هذا الكتاب.

شاهد أيضًا: ما اسم مؤلف كتاب لا تحزن ؟

قصة هذا الكتاب

هذا الكتاب يعرض الكثير من الأمور ما بين الحقيقة والخيال، فهناك الكثير من محبي القراءة يهتمون بقراءة هذا النوع من الكتب، سنشرح لكم قصة هذا الكتاب بشكل مفصل لتعيشوا أفكار جديدة وغريبة لا يعرفها الكثير.

  • يتحدث هذا الكتاب عن ظاهرة الشعور بالأخر حتى وإن كان بعيداً، ويقول إن هذه الظاهرة تحدث عند الاستيقاظ، وهذا مثل ما حدث مع سيدنا عمر بن الخطاب وشعوره بالحارثة، هذه الظاهرة تعتمد على أن يكون الشخص نقى وشفاف ومدى تعلقه بالمادة والدنيا.
  • تحدث هذه الظاهرة لبعض الناس أيضاً أحياناً وذلك يجعلهم يروا يعيش يقظة ما يحدث ما يحدث في مكان أخر مع شخص أخر لكن خارج نطاق الحس.
  • كما من الممكن أن تفكر في شخص ما وتجده فجأة أمامك، وأحيان أخرى يشعر الشخص بما يحدث لمن يحبه رغم بعد المسافات بينهما، قد تتعلق روحان ببعضهما بشكل شديد مما يجعل أحدهما كانوا بعيدين منها بمسافات كبيرة، وأيضاً في حالة وجود التؤام المتماثل فهما روحان يشعران ببعضهما.
  • قد تتلاقي الأرواح أيضاً عند النوم، فقد يرى الشخص أثناء نومه بما يحدث لمن يحبه ويتأكد بعد الاستيقاظ إنه حدث بالفعل، كما قال ابن القيم ” فمن العجب أن الأرواح المتحابة تتلاقى ولو بينها مسافات بعيدة فتتألم وتتعارف فيشعر ما يحدث له كأنه بجواره وعندما يراه فيتأكد بما شعرت به روحه من قبل”.
  • قد يحدث تلاقي وتألف للأرواح حتى وأن لم يتلاقى الأشخاص من قبل، وقد تفكر في شخص وتجده أمامك، في كثير من الأحيان يشعر الإنسان بما يحدث لأحبته حتى وإن كانوا على بعد مسافات كبيرة، ويدل على ذلك إنه في حال مقابلة شخص لأول مرة وتشعر بالارتياح النفسي تجاهه هناك من لا ترتاح له، وكل هذا تفسير لحديث عن رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم: “إن الأرواح جنود مجندة تلتقي في الهواء فتتشام كتشام الخيل فما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف”.
  • هناك روحان تتعلق ببعضهما البعض وتقوى العلاقة بينهما مما بجعل كل منهما يشعر بالأخر ويشعر بما يحدث له، وأقرب مثال على هذا الأمر هو شعور الأم بأولادها وما إذا حدث لهم مكروه أو لا، وأيضاً يشعر بنفس الشعور التوأم المتطابق.
  • كما إن الأرواح تتلاقي في نومها أيضاً، حيث من الممكن أن يحلم الشخص بما يحدث لمن يحبه، حيث قال ابن القيم “فمن العجب أن الأرواح المتحابة تتلاقى ولو بينها مسافات بعيدة فتتألم وتتعارف فيشعر ما يحدث له كأنه بجواره وعندما يراه فيتأكد بما شعرت به روحه من قبل”.
  • من أشهر الجمل التي كتبت في هذا الكتاب “حينما رأيتك تزلزلت بداخلي العواطف واضطربت، حسبتك وهم، كنت أنتظرك من سنين، حرمت على قلبي الحب حتى أراكي، كنت أعلم أنني سألقاك يوماً، وها قد وجدتك ولن أفرط بكِ مهما حدث”.

شاهد أيضًا: معلومات عن كتاب رجال حول الرسول

فكرة تلاقي وتآلف الأرواح

يقال إن الأرواح تتعانق وتتلاقى في مكان ما من الممكن أن يكون محاضرة أو ملتقي أو في محال أو سوق بشكل مفاجئ بعيداً عن جنس أو لون أو دين سواء كان رجل أو امرأة، قد يميل قلبك لشخص ما ليس بشكل عاطفي إنما مجرد راحة داخلية، حيث تشعر أنك تعرف الشخص من قبل زمن بعيد، بالطبع جميعنا مر بهذا الموقف أو سمعت من أحد الأشخاص مثل هذا الموقف.

في علم المنطق يطلق على هذا الموقف “تآلف الأرواح” وهي الالتقاء بشخص من زمن بعيد ولكنه أستقر في العقل الباطني حتى يتم الالتقاء به بالفعل وبدون أي إنذار.

ويقول البعض أن الروح تخرج من الجسد وتتلاقى أثناء النوم لإن النوم يطلق عليه الموتة الصغرى، حيث قال الله سبحانه وتعالى (الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى الى أجل غير مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون).

قد يدور سؤال في أذهاننا وهو “أين تذهب الأرواح أثناء النوم؟” الإجابة عن هذا السؤال مجهولة حتى الآن، ولكن توصلنا إلى أنا الأرواح تسبح في الفضاء وتلتقي ببعضها سواء كانوا أرواح الأحياء أو أرواح الأموات

  • نختصر ذلك أن الأرواح التي تلاقت وتألفت بعضها البعض وحدث بينهم حوار واجتمعت بسرعة فائقة من الممكن على الشخص أن يتذكرها عند رؤية صاحبها ويتذكر كل الأحداث كأنها تحدث حالاً امام أعينه.

هناك تآلف مادي يحدث وذلك على شكل إعجاب أو جذب الأنظار وقد يتطور هذا التأليف إلى أن يصل إلى إنشاء علاقة ما مثل الصداقة وربما حب بشكل سريع وملحوظ جداً بين الطرفين، يقول الرسول صل الله عليه وسلم في حديثه الشريف (الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف) صدق رسول الله.

  • من الممكن أن تتألف الأرواح في الطباع أو المزاج أو التركيب النفسي، حيث أنه لا يحدث تألف بين الأروح الغير متشابه أو مختلفة الطباع أو المزاج أو في حالة التركيبات النفسية المعقدة.
  • قد تقابل شخص لأول مرة ومع أول كلمة ينطق بها تشعر بالنفور وعدم تقبله ووقتها لا تتمنى أن يحدث أي تلاقي في الأرواح حتى لا تلجأ إلى النفاق والمجاملة والعبارات الدبلوماسية.
  • تلاقي وتآلف الأرواح ما هي إلى محبة بين الأخرين وحب وود بين شخصين، ولكن هو حب غير الحب الفطري الذي يحدث بين الأخوات مثلاً، ولكننا نقصد الحب الذي يحدث بين أي رجل وامرأة لا تربطهما أي صلة دم أو قرابة فقط مجرد تلاقي الأرواح وتآلفهما.
  • العلاقات الحب الناجحة والتي تستمر يكون سببها تلاقي وتآلف أرواح الطرفين والعكس صحيح وهو ما نسيمه “الود أو المودة”.

شاهد أيضًا: كيفية كتابة نموذج السيرة الذاتية بالعربي Word

في هذا المقال البسيط جداً تعرفنا على معلومات عن كتاب تلاقي الأرواح بين الواقع والخيال ومن هو مؤلف هذا الكتاب الرائع جداً، وعرضنا لكم أيضاً فكرة تألف الأرواح وتلاقيها وتأثيرها على مشاعر الأشخاص وكيف يكون لها تأثير على الحب الصادق، أتمنى أن يكون المقال مفيد ونال إعجابكم، انتظروا منا المزيد من المقالات الهادفة والمفيدة، وننتظر منكم تعليقاتكم التي تكون سبب لتشجيعنا لكتابة المزيد والجديد.

مقالات ذات صلة