أرخص دولة في دراسة الطيران واسعارها

أرخص دولة في دراسة الطيران وأسعارها، في هذا الموضوع سوف نرى العديد من الأشخاص ومدى حبهم الشديد للطيران وولعهم به لتعليم الطيران، فإننا اليوم يسرنا أن نقدم لكم الكثير من الأسئلة التي يقدمها العديد من الأفراد وسوف نجيب عليها جميعها في هذا المقال تحت عنوان أرخص دولة في دراسة الطيران وأسعارها، وأيضًا أبرز الأكاديميات التي يتم دراسة الطيران بها.

تعرف على أرخص دولة لدراسة الطيران

  • تعتبر دراسة الطيران من أكثر المجالات المشوقة والممتعة والتي تجذب الشباب والفتيات بنسبة كبيرة، وبالرغم من تكلفة دراسة الطيران كبيرة أيضًا أنه حلم يراود العديد من الأشخاص.
  •  حيث تقوم العديد من الدول بفتح الأكاديميات العامة والخاصة أيضًا لكي تقدم خدمة تعليم الطيران ودراستها وتعطي الشهادات المعتمدة من أكبر الدول والجهات المتميزة في هذا المجال الممتع والمشوق والجذاب، لذلك يبحث العديد عن أفضل العروض التي تقدمها الدول لمن يريدون تعلم الطيران.
  • وتقدم أيضًا العديد من التسهيلات المادية في الدراسة والكثير يبحثون، أيضًا عن العروض التي تتناسب مع إمكانياتهم وقدراتهم المادية لأن الحياة في مدة التعليم لا تتوقف فقط على التعليم بل هناك مصاريف المعيشة والطعام والمصاريف الشخصية.
  • أيضًا هذه الأمور تحتاج أن توضع في الحسبان لكي تمر فترة الدراسة بدون أي عوائق وسوف نقدم لكم الآن أفضل الدول التي تمنحك الكثير من العروض المتميزة لكي تدرس الطيران بها.

شاهد أيضًا: سعر تذكرة الطيران السعودية مصر

تعرف على أفضل الدول التي تمنح الكثير من العروض المتميزة لكي تدرس الطيران بها

أولًا: كندا

  • حيث تعتبر دراسة الطيران في أمريكا وكندا من أفضل الدراسات التي يمكنك أن تدرسها وتعلمها للطيران ولكن تختلف تكلفة التعليم في كندا عن التكلفة في أمريكا حيث يعتبر سعر الصرف للدولار الكندي أقل من سعر الصرف للدولار الأمريكي وبالتالي يوجد فرق كبير بالتكلفة بين الدراسة في كندا وأمريكا، إلى جانب أيضًا تكلفة المعيشة في كندا أقل بكثير من أمريكا وسهولة الحصول على فيزا للدخول إلى كندا والدراسة بها والتمتع بالأمن والأمان والهدوء الذي سوف يتناسب مع الدراسة، حيث تبلغ تكلفة الدراسة في كندا حوالي 40 ألف  دولار كندي أو تقريبًا 60 ألف دولار كندي.

ثانيًا: جنوب أفريقيا

  • تعتبر جنوب أفريقيا ثاني أفضل دولة لدراسة الطيران حيث أنها تتميز بالعديد من النواحي التي تسهل الدراسة بها من حيث تكاليف الدراسة والمعيشة بها والطعام وغيرها من الأمور الكثيرة المتاحة فيها والتي يريدها أي متعلم.
  •  وتعتبر عملة الراند هي العملة الرسمية بجنوب أفريقيا والتي يتم التعامل بها وهي أقل بكثير من العملات الأخرى في الصرف وهذا يساهم في الحصول على حياة سهلة وبسيطة أثناء فترة الدراسة.
  • حيث تبلغ تكلفة الدراسة في جنوب أفريقيا تبلغ حوالي 50 ألف دولار، وتبلغ مدة الدراسة بها عام ونصف حيث يمكنك دفع 50 ألف دولار أخرى، أيضًا لكي تحصل على ترخيص العمل كطيار وهناك يوجد الكثير من الأكاديميات والتي تسهل عليك التقدم إليها بكل بساطة وأن تختار أفضل العروض التي تناسبك
  • حيث تعتبر الحياة في جنوب أفريقيا سهلة وبسيطة وغير متعبة وذلك يتعلق حسب المكان الذي سوف تختاره للسكن فيه والناس هناك ودودين وطيبين وأسعار الخضروات والفواكه هناك معقولة وميسرة وأسعار المواصلات العامة أيضًا بسيطة جدًا.

ثالثًا: الأردن

  • حيث تعتبر الأردن في الفترة الأخيرة من أفضل الدول العربية في مجال الطيران ودراسته وليس ذلك فقط بل إنها تمتلك أفضل الطيارين والمؤسسات على مستوى العالم، حيث تعتبر الأردن أول دولة يوجد بها أول امرأة تقود طائرة.
  • ويوجد بها أكاديمية الطيران الملكية الأردنية والتي تم إنشائها عام 1966 في عهد ملك الأردن السابق الحسين بن طلال رحمه الله، حيث أنها تعتبر من الأكاديميات المعتمدة في كافة هيئات الطيران المدني على مستوى العالم.
  • حيث يتمكن فيها الدارس بأن يتعلم الطيران تبعًا للمناهج العلمية والنظرية الحديثة وتعتبر تكلفة الدراسة في الأردن عالية إلى حد ما فتبلغ مصاريف الدراسة السنوية بين 30 ألف و40 ألف دولار أمريكي سنويًا.

شاهد أيضًا: شركات الطيران السعودية الداخلية

تعرف على الضوابط التي يجب وضعها في الاعتبار عند التقديم لأي أكاديمية خاصة للطيران

  • أولًا فحص الأوراق: حيث تعتبر كل أكاديمية لها العديد من الشروط لكي يتقدم بها الأفراد وأيضًا تتناسب مع شروط الدراسة فيها وما تقدمه من خدمات ومميزات للدارسين بها والعديد من الأمور التي تتعلق بنوعية الطائرات والتي تستخدم في التدريبات وغيرها الكثير من المميزات لذلك تضع بعض الشروط ومنها اختبار القبول داخل الأكاديمية.
  • واختبار اللغة الإنجليزية لكي يتم معرفة قدرتك على تحمل مشقة الدراسة باللغة الإنجليزية وأيضًا مصطلحات الطيران الموجودة بها، ولا يجب نسيان أن الأكاديمية هي التي تسمح لك بإعطائك تأشيرة الدخول لأي دولة والدراسة بها لمدة عام أو عامين حسب مدة الدراسة.

ما هي أنواع رخص الطيارين؟

  • النوع الأول رخصة للطيران الخاص: هذه الرخصة تمكنك من الطيران في ظروف معينة وغير مسموح بها بالأجر حيث يجب عليك قضاء 45 ساعة طيران ويتم الدراسة فيها لمد ثلاث شهور.
  • النوع الثاني رخصة للطيران الليلي: وهذه الرخصة تمكنك من الطيران في الليل ومدة دراستها شهر واحد.
  • النوع الثالث رخصة الطيران الآلي: حيث تمكنك هذه الرخصة من الطيران من الطيران في أي وقت وفي جميع الظروف حيث يجب الاعتماد على الآلات التي تسهل الرؤية.
  • النوع الرابع رخصة الطيران التجاري: وهي تعتبر من أهم الرخص التي تسمح لك بالطيران والعمل في جميع الشركات وتبدأ فيها بالتدريج وتتمكن من الطيران لمدة 140 ساعة.

تعرف على أبرز الأكاديميات وتعلم الطيران وأسعارها

أكاديمية oxford aviation academy

  • وهذه الأكاديمية تمكن الطلاب الحصول على رخصة الطيران لدى شركات الطيران حيث أنها أكاديمية كبيرة تتعاقد مع العديد من الشركات العريقة في الطيران مثل شركات قطر والإمارات وأيضًا شركات أخرى عالمية في الهند وماليزيا وجميع أنحاء العالم.
  • وتمكنك شهادة هذه الأكاديمية من رخصة وف a320 حيث تستطيع بعدها عمل لاين تريننج لكن الدراسة مكلفة عما قد ذكرناه من قبل حيث تبلغ تكلفة الدراسة 110 ألف جنيه استرليني.

Ctc aviation academy 

  • وتعتبر هذه الأكاديمية من أكبر وأضخم الأكاديميات في مجال الطيران حيث إنها تعد في المرتبة الثانية بعد أكاديمية أكسفورد ومقرها في بريطانيا وتتعاقد مع كثير من الشركات في قطر والهند وغيرها، حيث تبلغ تكلفة الدراسة بها 109 ألف جنيه إسترليني لكن ما تتميز به هذه الأكاديمية عن باقي الأكاديميات أنها تتكفل بإقامة الطالب وتقوم برد نسبة 30% من المبلغ المدفوع في حال إذا قام الطالب باجتياز اختبار التقديم بالأكاديمية.

Alpa aviation academy

  • تعتبر هذه الأكاديمية مقرها بالإمارات وتتعاقد مع الشركة العربية للطيران والتي تقوم بإمداد الأكاديمية بالمادة العلمية والنظرية وتقوم بإعطاء الطلبة العديد من المميزات حيث أنها تختلف عن باقي الأكاديميات فهي تقوم بتعيين الخريجين في الشركة، حيث تبلغ تكلفة الدراسة بها 540 ألف درهم إماراتي.

تعرف على دراسة الطيران في أوكرانيا

حيث تعتبر الدراسة في أوكرانيا من أفضل الدراسات والأكاديميات في العالم، حيث تمنح الأكاديمية في أوكرانيا الرخصة الدولية للطلاب وتكون مسجلة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني وتتمتع الدراسة بها بالكثير من اللغات المختلفة وهي الإنجليزية والروسية وتمنح هذه الأكاديمية نوعان من الرخص لطلابها وسوف نتعرف عليهم في الآتي:

النوع الأول رخصة الطيران ppl وهي تعتبر رخصة طيران خاصة بها مرحلتين:

  • المرحلة الأولى من هذه الرخصة هي الدراسة الأرضية لمدة 4 شهور وتبلغ مصاريف دراستها 2600 دولار.
  • والمرحلة الثانية منها هي الطيران العملي حيث تكون أول تجربة لتعلم الطيران للطالب وتبلغ تكلفتها 5300 ألف دولار.

النوع الثاني رخصة الطيران Cpl lR متعدد المحركات وتكون دفع رسوم الدراسة على مرحلتين:

  • الدراسة الأرضية بها لمدة 4 شهور وتبلغ تكلفتها 2600 دولار.
  • والدراسة العملية تبلغ تكلفتها 22 ألف دولار.

شاهد أيضًا: حجوزات الطيران الكويتية السعودية

وهكذا أقدم لكم في هذا المقال عن أرخص دولة لدراسة الطيران وأسعارها وأبرز الأكاديميات لدراسة وتعلم الطيران نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم في هذا المقال المبسط.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق