جزيرة شانق ماي

جزيرة شانق ماي، تعتبر جزيرة شانق ماي من أهم وأكبر الجزر من الناحية الثقافية، وعاصمتها هي تايلاند الشمالية، وفي مقالنا هذا سنتحدث بالتفصيل عن هذه الجزيرة، وسأعرفكم على أهم الأماكن السياحية، تابعونا.

جزيرة شانق ماي

تعتبر جزيرة شانق ماي من الجزر المهمة من الناحية الثقافية، وفيما يلي سنتعرف عليها بالتفصيل:

  • تقع جزيرة شانق ماي على بعد 700 كيلومتر من الشمال بانكوك.
  • وهي المدينة الثانية في تايلاند، عاصمتها هي تايلاند الشمالية.
  • وتقع المدينة بين سلاسل جبال الشارقة على طول نهر ينبع.
  • وهي الرافد الرئيس لكلا من نهر تشاو فرايا وشلالات سيري فوم وشلال ماي ماي ملانج يا.

اقرأ أيضا: جزيرة تركيا السياحية

لماذا سميت جزيرة شانق ماي بهذا الاسم؟

سميت جزيرة شانق ماي بهذا الاسم وذلك لأنها كانت العاصمة الجديدة التي تم تأسيسها في عام 1296 ميلادي، وعلى الرغم من أنها المدينة الثانية في تايلاند، ولكن لا تقارن من حيث المساحة وعدد السكان بمدينة بانكوك.

كما يمكنكم الاطلاع على: أين تقع جزيرة كريسماس

الأماكن السياحية في جزيرة شانق ماي

تعد جزيرة شانق ماي من أكثر المدن زيارة من قبل السياح، حيث يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم، ويوجد فيها مطار شانق ماي الدولي وهو ثالث أكبر المطارات في البلاد.

وذلك لأنها تمتاز بوجود الأماكن الترفيهية والمطاعم والفنادق والمحال التجارية والأسواق، لذلك فهي من أكثر الجزر جذبا للسياح، ومن أهم الأماكن السياحية التي توجد في جزيرة شانق ماي ما يلي:

معبد واث باراثات

يعتبر معبد واث باراثات من أشهر معابد المدينة ذات القلاع الذهبية، حيث أنه يقع وسط أعلى سلسلة جبلية دوى سوتيب، المطلة على نهر ماي بينغ.

ماي ساي

يقع ماي ساي في منطقة تخليك المتواجدة بجانب النهر والحدود البورمية، وهي من الأماكن التي تشتهر بالحرف اليدوية والمحال المجوهرات الذهبية والأحجار الكريمة وكما يوجد بها الكثير من مراكز التسوق المختلفة.

كامب الأفيال

كامب الأفيال هو معسكر شهير في المدينة، وهو يوفر للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة أجمل عروض الأفيال والذهاب إلى رحلات سفاري على ظهور الأفيال وتعلم كيفية رعايتها، وركوب العربات التي تجرها الثيران لمدة ساعة واحدة.

بالإضافة إلى الذهاب لرحلة عبر قوارب المصنوعة من البوص، والإبحار عبر نهر ينبع الذي يمتاز بالطبيعة الخلابة والساحرة، كما يوجد بها العديد من المطاعم وتقدم أفضل المأكولات الشهيرة.

المثلث الذهبي

المثلث الذهبي هو المنطقة التي تتكون من مدينتي ميانمار ولاوس وجزيرة شانق مايا على حدود تايلاند من الجهة الشمالية، وسمي بالمثلث الذهبي وذلك لأنه يخلط بين ثقافات وفنون المدن الثلاثة مما أكسبها طابع مميز للغاية.

ناشيونال بارك

ناشونال بارك هي حديقة وطنية ذات مساحات واسعة، ويكثر بها الغابات الكثيفة والأشجار، وتبلغ مساحتها 1005 كم مربع، وهي أعلى مرتفع جبلي في المنطقة، حيث يبلغ ارتفاعها 2565 مترا فوق سطح البحر.

كما أدعوك للتعرف على: جزيرة كيش في إيران

والآن نكون انتهينا من مقالنا هذا الذي يتحدث عن جزيرة شانق ماي، نتمنى أن نكون وضحنا لكم المعلومات الكافية عن الجزيرة، ونكون تعرفنا على سبب تسميتها بهذا الاسم، ونكون أوضحنا لكم الأماكن السياحية المتواجدة بها.

مقالات ذات صلة