نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي

نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي، من المهم جدًا التنسيق في العمل من ناحية كل شيء كما أن اختيار الملابس في العمل دور هام في العمل حيث أنه يؤثر عليه بكل الأحوال، سنرى ذلك من خلال نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي.

اختيار الملابس

تعتبر هذه خطوة صعبة، بحيث يبحث كلًا من الجنسين على اختيار ملابس متناسقة معهم من حيث الجسم والشكل والمناسب.

وعدم اختيار الملابس الذي لا يحتاجونها لمجرد أنها أعجبتهم فهذا يعتبر هدر للمال لأنه يجب عليه اختيار الملابس الذي يحتاجونها والمتناسقة مع المناسبة التي تم شرائهم لها.

شاهد أيضًا: أشهر الماركات العالمية للملابس الرياضية

فن اختيار الملابس

لا بد من التفنن في اختيار الملابس حيث أن المنصب يحدد الملابس الذي يرتديها الشخص، كذلك العمر يحدد الأشياء التي يتوجب لبسه فليس كل الفاتح يناسب العمر ولا الغامق أيضًا، ولون البشرة والطول والحجم كل هذا لا بد من التفنن عند اختيار الملابس.

 ملابس عمل للنساء

هناك بعض الملاحظات عند ارتداء النساء ملابس العمل لا بد منها:

1 – التنورة

أن ترتدي تنوره طويلة أو قصيرة لا تقل عن الركبة أو يمكنها لبس بنطلون مع مراعاة عدم ضيق البنطلون أو التنورة بطريقة تبين فيها مفاتنها.

2 – البلوزة

ومنه أيضًا ارتداء بلوزة تكون بسيطة الشكل ومحتشمة بحيث أنه لا يجب لبس بلوزة مفتوحة من على الصدر فتحة تبين مفاتنها كذلك البعد عن الألوان الفاتحة أو الأكسسوارات عليها.

3 – الحذاء

ومن ناحية الحذاء لا بد أن ترتدي حذاء قصير ليس له كعب طويل ويفضل لبس الحذاء الذي ليس له كعب حتى تسهل الحركة وتكون طريقة المشي ملائمة.

كما يفضل لبس الحذاء الذي يكون لونه غامق، كما يتوجب عليها تجنب لبس الحذاء الفاتح، وكذلك أيضًا مهم جدًا عدم لبس الجوارب  النايلون أو أي شيء من الأشياء الجريئة.

طريقة اختيار النساء الملابس

حيث تقوم المرأة باختيار ملابسها على حسب شكل وحجم الجسم مثل:

1 – الجسم الذي على شكل مثلث مقلوب

حيث ينصح لصاحبته أن تختار ملابس غير ملتصقة بالجسم حيث تختار البلوزات واسعة شكل ما وتكون ألوانها هادية والبنطلون يكون ذات خصر عالي أو التنورة تكون غير ملتصقة ولا واسعة عن اللزوم.

2 – الجسم الذي شكله مثل الكمثرى

أن تقوم باختيار ملابس تبين الخصر ولكن واسعة من ناحية الفخذين والمؤخرة حتى لا تظهر الدهون التي توجد في هذه المناطق، كما إذا ارتدت بنطلونات فلابد من أن تكون واسعة الحجم من الأعلى ومن الأسفل.

3 – الجسم ذات شكل بيضاوي

حيث تقوم النساء على ارتداء ملابس واسعة وغير ضيقة والبعد عن الملابس ذات ألوان فاتحة وكذلك يمكنها وضع بعض الأكسسوار حيث يعطي للملابس الغامقة بعض التغير والأناقة.

شاهد أيضًا: أشكال الجسم والملابس المناسبة له

4 – الجسم الذي يشبه الساعة الرملية

يمكن للمرأة التي لها هذا الجسم أن ترتدي بلوزات ناعمة أو رقيقة وتكون ضيقة من الخصر، كما يمكنها لبس البناطيل الضيقة من الأعلى وواسعة من الأسفل وكذلك التنورة تكون غير ضيقة وغير واسعة.

 ملابس عمل رسمية للرجال

هناك ملابس للرجال لابد أن لبسها في وقت العمل وهي:

  • لا بد من الرجال أن يلبسوا في العمل بدلة وهي عبارة عن جاكت وبنطلون ويكونان نفس اللون أو مختلفان ولكن متناسقان مع بعضهما البعض ويجب أن تكون ألوانها غامقة ويبتعد عن الألوان الزاهية.
  • ثم يرتدي أيضًا قميصًا يكون لونه مناسب مع لون البدلة وكذلك ربطة العنق الذي يختارها تكون متناسقة مع القميص والبدلة، ولا يشترط لون معين القميص وربطة العنق سواء فاتح أو غامق.
  • وأما بالنسبة للحذاء فيرتدي الرجل حذاء اسود أو حذاء بني اللون ويلبس معهم جوارب بنفس لون الحذاء حتى يتناسبان في الشكل، كما يجب البعد عن الجوارب وأيضًا الأحذية الرياضية لأنها لا تتناسب للعمل.

طريقة اختيار الرجال الملابس

حيث انه يختار الرجل الملابس حسب الجسم مثل:

1 – الرجل الطويل والنحيف

لا بد من البعد عن الملابس الضيقة أو الواسعة عن اللازم، كذلك عدم توحد الملابس بل التنوع فيها، ولبس الملابس المخططة أفقيًا وليس المخططة عمودي.

2 – الرجل ذات جسم ثمين

البعد عن الملابس الذي بها خطوط عرضي أو مائله بل يرتدي ملابس بها خطوت طولي كما يستحسن عليه اختيار البناطيل الجينز مع لبس حزام لكي يظهر الوسط ويقلل من منظره الثمين.

3 – الرجل القصير

البعد الكامل عن الملابس التي تحتوي على رسومات كبيرة بل يختار الرجل القصير ملابس بها رسومات صغيرة وكذلك اختيار البناطيل الضيقة.

وأحذية لها شكل مربع من الأمام وتجنب لبس الحذاء الذي له طول من الأمام حتى لا يخرج منظره غير مرغوب ويمكنه ارتداء قبعة على رأسه فهي تعطي زيادة في الطول.

نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي

يوجد بعض من النصائح التي يلتزم بها الإنسان عامة في اختيار ملابس العمل منها:

  • لابد على الشخص التأكد من نظافة الملابس قبل ارتدائها، كما يجب عليه أن يعطرها عطرًا خفيفًا ليس كثير حتى لا يتضرر بعض من الناس في العمل كما لابد من عمل تسريحة شعر ملائمة لملابسه.
  • كذلك لابد من أن يتناسب الملابس مع طبيعة العمل التي يتوجب عليه القيام به فهذا يؤثر على العمل بشكل أو أخر، وكذلك تتناسب الملابس مع ثقافة العمل ولا بد من أن يكون هذا شرط أساسي في الشركة.
  • كذلك أيضًا حمل حقيبة يدوية مهنية ومنسقة مع الملابس، وأيضًا قص الأظافر، وعند اختيار الملابس يفضل أن يختار الملابس ذات جودة عالية حتى تدوم فترة طويلة وثمنها أيضًا غالى ولكنها تكون هي الأفضل.

شاهد أيضًا: أسماء ماركات عالمية للملابس الرجالية

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا عن نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي، وتعلمنا بعض المعلومات حول نصائح لاختيار ملابس العمل الرسمي، واتضح لنا أنه سواء كان عمل كبير أو صغير لابد من اختيار الملابس المتناسقة معه، ونحن في انتظار تعليقاتكم.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق