الحد الادنى لفتح حساب فى بنك cib

الحد الادنى لفتح حساب في بنك cib قد نعلم أن البنك التجاري الدولي cib يقوم بتوفير العديد من الخدمات التي تعمل على خدمة عملائه، وقد نجد أيضًا أن من ضمن ما يقوم بتقديمه البنك التجاري الدولي cib لجميع عملائه ومن مختلف المناطق سواء كان داخليًا أو خارجيًا، حيث أن هناك الكثير يقومون بالبحث وبشكل كبير على طريق حتى يجعله يستطيع أن يحصل على حساب في البنك cib، ولذا فنحن اليوم وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض توضيحي لكم عن الحد الأدنى لفتح حساب في بنك cib والشروط التي يجب توافرها حتى يقوم العميل بفتح حساب في البنك التجاري الدولي cib وكل ذلك بالتفصيل.

الحد الأدنى لفتح حساب في بنك cib وشروط فتح الحساب

  • قام البنك التجاري الدولي بالتأكيد على أنه قد يجب أن يقوم البنك بوضع مبلغًا بحوالي خمسة آلاف جنيها وذلك حتى يتم فتح الحساب في البنك، ويكون هذا المبلغ الذي تم وضعه هو بمثابة الحد الأدنى حتى يمكن للعميل أن يحصل عليه وهذا يكون مع القيام بدفع الرسوم التي تكون مطلوبة منه للحساب.

أما عندما يكون العميل يريد أن يحصل على الحساب بالدولار فإنه يجب عليه أن المبلغ لا يكون قليلًا عن ألف دولار وذلك يكون مع الرسوم المضافة أيضًا، ولكنه يجب أن يكون العميل ملمًا بالشروط الخاصة بالبنك لكي يتم فتح حساب في هذا البنك، وهذه الشروط قد تكمن في الآتي وهي:

  • عندما يقوم الشخص بالتقدم إلى البنك لكي يقوم بفتح حساب فيجب أن عمره لا يقل عن واحد وعشرين عامًا.
  • عندما يقوم العميل بالتقدم إلى البنك لكي يفتح حساب هناك، فلابد أن يكون ممتلكًا لبطاقة تحقيق شخصية وتكون سارية غير منتهية الصلاحية.
  • يجب على الشخص الذي يقبل على البنك لكي يفتح حسابا فيه، فلابد أن يكون لديه عمل ثابت وراتب ثابت أيضًا.

شاهد أيضًا: كيفية معرفة رصيدي في بنك القاهرة عن طريق النت

كيفية القيام بفتح حساب في بنك cib

ونحن قد ذكرنا في السابق ما هي الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم إلى البنك حتى يقوم بفتح حساب هناك، والآن علي العميل أيضًا أن يعلم ما هي الخطوات التي يتم إتباعها بشكل صحيح لكي يستطيع بواسطتها القيام بإنشاء فتح حسابًا في البنك، وذلك يتمثل في:

على المتقدم إلى البنك لكي يفتح حسابًا، فالواجب أن يقوم بتحضير جميع الأوراق المطلوبة منه حتى يستطيع أن يفتح الحساب في البنك التجاري الدولي bic, حيث أنه تم التأكيد من أنه يوجد هناك بعض الأوراق التي قد تكون ملزمة بتوفيرها كل من يقبل على البنك التجاري الدولي لفتح الحساب، وهذه الأوراق تكون مثل:

  1. البطاقة الشخصية للعميل.
  2. فاتورة من الفواتير الحكومية وشرط أن تكون من مدة قريبة أي حديثة.
  3. القيام بإحضار فاتورة من أي فاتورة مختلفة مثل، فاتورة الكهرباء، أو فاتورة الغاز.
  4. والقيام بإحضار ورقة خاصة بمفردات المرتب للعميل.
  5. وبعد أن قمنا بتحضير هذه الأوراق، فيجب أن نقوم بالتوجه إلى أحد فروع البنك التجاري الدولي والتي تكون منتشرة في العديد من المناطق، والتي قد تعرف على كل نظام خاص بالحسابات داخل البنك.

شاهد أيضًا: استعلام عن رصيد حساب بنك cib

معرفة أنظمة البنك التجاري الدولي أمام العميل

على البنك أن يقوم بتوضيح الأنظمة المختلفة له أمام العميل حتى يكون له حرية الاختيار في النظام المناسب له، وهما نظامين:

الأول

  • يكون يتعين على البنك أن يقوم بإرسال كشف حساب للعميل بصورة دورية كل شهر، وأن تكون المصاريف السنوية تقدر بمبلغ مائة وعشرون جنيهًا في السنة.

النظام الثاني

  • فهو عبارة عن قيام البنك التجاري الدولي بإرسال كشف يكون ربع سنوي، ولكنه يكون هناك اختلافا من ناحية المصاريف السنوية فقد تختلف عن النظام السابق، فتكون قدرها ستون جنيهًا في السنة الواحدة.
  • وعلى العميل أن يقوم بالاختيار ما يتناسب معه، فقد يكون هناك في البنك التجاري الدولي ما يسمح بأن يقوم بالحصول على كشف حساب شهري، والنظام الآخر يكون خاصًا بإرسال كشف حساب يكون كل ثلاثة أشهر.
  • وعن طريق البنك قد نقوم بمعرفة ما هي الرسوم التي يجب أن نقوم بدفعها، وذلك عندما يكون العميل راغبًا في القيام بفتح الحساب وقد نجد أن المبلغ الذي يجب على العميل أن يدفعه فيكون مبلغًا قدره ثلاثون جنيها مصريًا وهذا يكون رسومًا بشكل مبدئي عندما يريد العميل أن يفتح حسابًا في البنك.
  • أما عندما يكون عند العميل الرغبة في أن يقوم بإصدار فيزا كارد فسوف يجب عليه أن يقوم بدفع رسوم مالية قدرها خمسة وثلاثون جنيهًا مصريًا.

شاهد أيضًا: معلومات عن بنك ابوظبي الاسلامي ADIB

مميزات فتح حساب في البنك التجاري الدولي cib

قد يوجد هناك العديد والعديد من المزايا المتنوعة التي من الممكن أن يحصل عليها الفرد وذلك نتيجة للقيام بالحصول على حساب في البنك التجاري الدولي وذلك في إحدى فروعه في مصر، ومن بين هذه المزايا:

  • أن يقوم العميل بالحصول على عائد يومي ويكون مضافًا إلى الحساب الخاص به كل شهر، ويطلق على هذا العائد بالعائد اليومي المتصاعد.
  • كما أنه من مميزات هذا الحساب، أن يكون هناك عائدًا شهري يضاف إلى الحساب، وقد يتم حساب هذا العائد على أقل رصيد شهري، ويسمى هذا العائد باسم العائد الشهري التصاعدي.
  • وأيضًا من مزايا الحساب الذي يفتح في البنك التجاري الدولي، أن هناك إمكانية في الحصول على عائد ربع سنوي، وأنه قد يحسب بصورة شهرية، وقد يتم زيادته إلى الحساب كل ثلاثة أشهر.
  • وأيضًا من المميزات التي تكون للبنك التجاري الدولي عند فتح الحساب، أن البنك يقوم بتوفير مزايا جيدة وهذا يكون خلال القيام بطلب الحصول على قرض، وهذا قد يجعله أن يقوم بإعطائه فرصة حتى يحصل على تسعين بالمائة من قيمة القرض.
  • ومن الممكن أيضًا أن يقوم العميل بفتح حساب في البنك التجاري الدولي أيًا كان من خلال العملة المحلية أو باليورو أو بالدولار، وهذا يكون مع الاستطاعة بسحب أي مبلغ يريده في أي وقت ومن أي فرع من فروع البنك.
  • وأيضًا يقوم البنك بالقيام بتوفير مجموعة كثيرة وكبيرة من ماكينات الصرف الآلي، والتي يستطيع عن طريقها أن يقوم بالسحب والاستعلام عن الحساب في أي وقت.
  • كما يقوم البنك بتقديم المزايا المتعددة والتي تكمن في بعض الخدمات التي تتم عن طريق الإنترنت، ويكون ذلك على رأسها العمل على الاستعلام على الحساب والتحكم به.
  • كما يكون هناك توفير في الوقت والجهد وذلك خلال القيام بعملية فتح الحساب، حيث أن البنك لا يقوم بالطلب بأوراق صعبة أو معرقلة أمامه.
  • كيفية فتح حساب في البنك التجاري الدولي bic بالدولار: عندما يكون العميل راغبًا في أن يفتح حسابًا بالدولار فيجب أن يقوم العميل بدفع مبلغ ويكون مبدئيًا وقيمته ألف دولار.
  • الأوراق المطلوبة عند تقدم العميل بفتح حساب أجنبي في البنك bic:
  • يجب على العميل الذي يريد أن يقوم بفتح حساب أجنبي أن يكون عمره فوق الواحد والعشرين عامًا.
  • يقوم العميل بتقديم ما يثبت محل إقامته ويكون هذا العنوان هو الذي يكون متواجدًا في البطاقة الشخصية.
  • على العميل أن يقوم بتقديم أي فواتير تكون خاصة بفاتورة المياه، أو الغاز، أو الكهرباء.
  • كما يقوم العميل بالقيام بتقديم مستندًا موضحًا به قيمة مرتب العميل والذي يكون مختوم من قبل الشركة أو المؤسسة أو الهيئة التي يعمل بها العميل.
مقالات ذات صلة