كيفية تنسيق ألوان الملابس؟

كيفية تنسيق ألوان الملابس، نعلم جميعًا أن تنسيق الألوان شيئًا صعب في الغالب للرجال والنساء وهي مهمة في الاطلالة المتكاملة وأيضًا العصرية، وسنرى كيف نستطيع التنسيق، وهذا من خلال كيفية تنسيق ألوان الملابس بالصور.

معنى تنسيق الألوان

هو دمج أو انسجام لون أو لونين وبالأكثر ثلاثة مع ببعضهم حتى يشعر الشخص بالراحة وحتى ينتبه الرائي لها ويعجب بها كما تبين لون شخصية من يرتديه.

كيفية تنسيق ألوان الملابس بالصور.

لكي نستطيع تنسيق الألوان مع بعضها البعض لا بد من أن نراعي عند الاستخدام بعض الأمور منها

1 –  استخدام عجلة الألوان

تعتبر هي أفضل طريقة عند اختيار الألوان حيث تقوم بتنسيق الألوان مع بعضها ونوع الأقمشة تناسب بعضها البعض فلا يشعر الإنسان بالضيق منها.

فعند خلط لون مع لون آخر ينتجان لون مختلف ولكن يوجد بعض الألوان التي لا يمكن خلطها وتعتبر من الألوان المحايدة أو الوسطية وهي مهمة في تنسيق الملابس مع بعضها مثل اللون الأبيض.

اقرأ أيضًا: كيفية اختيار ما يناسبني من الملابس

2 – استخدام الألوان المماثلة وأيضًا الأساسية

الألوان المماثلة هي التي تجري على عجلة الألوان مثل اللون الأخضر مع الأصفر أو اللون الأحمر ومعه أيضًا البرتقالي فهذه الألوان متشابه مع بعض ومريحة للعين أيضًا.

أما الألوان الأساسية فهي مثل اللون الأسود وأيضًا اللون الأبيض وكذلك الأحمر واللون الأصفر وأيضًا الأزرق فحيث أن الجمع بين أي لون منهم يعطي منظر جميل كما لا يمكننا أن نجمع بين ثلاثة ألوان.

3 – الألوان المتناظرة والألوان الرتيبة

الألوان المتناظرة متواجدة في الطبيعة وعند مزجها مع بعضها تعطي منظر جذاب وجميل وهي توجد على عجلة الألوان ويمكن تخريجها منها.

والألوان الرتيبة هي معناها أن نستعمل لون واحد فقط سواء بدرجة واحدة أو بدرجات مختلفة مثل الرمادي فيمكن لبس هذا اللون في زي واحد فهو من الألوان المحايدة ويلبس الألوان هذه في المناسبات.

4 – الألوان المثلثية

تسمى مثلثة لأنها مكونة من ثلاثة ألوان متناسقين مع بعضهم وعند جمعهم يعطي منظر غريب وجميل ويمكن لبسهما في حفلة رسمية أو في المناسبات ولا يمكن استخدام ألوان فاتحه معهم.

وكذلك أيضًا يجب الانتباه عندما تستخدم هذه الألوان الثلاثية لا يمكن استخدامها مع الألوان الرئيسية الذي يكون محتل مكانه كبيرة من البدلة، وكذلك اللون الثانوي لا يمكن استعمال معه الألوان الثلاثية.

تنسيق ألوان الملابس للرجل

ليس التنسيق للنساء فقط ولكن للرجال أيضًا حيث أن الرجل عندما ينسق في ألوان ملابسه فهذا يعطيه ثقة في نفسه.

وكذلك يبين التناسق في الملابس شخصيته وكثرة الألوان في ملابس الرجال ليست شيء جميل بل تحرجه أيضًا كثرة الألوان.

شاهد أيضًا: أشكال الجسم والملابس المناسبة له

نصائح لتنسيق ألوان الملابس للرجال

هناك بعض النصائح التي تساعد الرجل في تنسيق الألوان الخاصة به

  • لابد من النظر أنواع الألوان في استعمال الألوان المحايدة مع ألوان أخرى تعمل في الظهور بمظهر غير لائق، كذلك عدم الإكثار من ثلاثة ألوان مع بعض حتى لا يجعل مظهرك مثل البلياتشو.
  • كذلك أيضًا لا بد من جعل الحذاء والحزام متشابهان حتى يعطي نظرة قوية في التناسق حتى ولو اختلف النعل فلا مانع المهم أن يكون الحذاء والحزام متشابهان، كذلك التوحد في الون مع درجاته يعطي نتيجة جيدة.
  • كذلك إذا رغبت في لبس قميص مقلم فلابد أن يكون البنطلون سادة من نفس لون من ألوان القميص أو مقلم نفس الألوان، كذلك لا بد أن تكون ربطة العنق مشابهة القميص والبدلة وأيضًا ضروري النظر للجسم.

تنسيق ألوان الملابس للنساء

  • قبل اختيار الملابس لابد من معرفة المناسبة التي سوف تذهب لها لكي تستطيع من خلالها معرفة اللون الذي ترتديه خصوصًا وان كانت مناسبة رسمية، وكذلك معرفة الوقت في النهار له ألوان والليل أيضًا.
  • كذلك عند اختيار الملابس لابد من وضع قطعة سوداء أو بيضاء مع الملابس لأنهما سيد الألوان ويعطيان أناقة، كما أنه يلزم لبس بعض الإكسسوار التي تمشي معه ويفضل ألا تكون أكثر من اللازم.
  • ومن أهم الخطوات عند اختيار الألوان لابد من النظر للبشرة ومعرفة أي الألوان التي تتماشى معها فمنها ألوان فاتحة تمشي مع بعض الناس ولا تصلح مع البعض الآخر ومثله الألوان الغامقة وكذلك النظر للجسم.

 أكثر الأخطاء شيوعًا في اختيار الملابس عند النساء

  • أن المرأة تقع في خطأ كبير عندما تشترى الملابس فقد تشتريها أصغر من مقاسها او أكبر منه حتى ولو كانت الملابس عصرية وجميلة فعند ارتدائها لا تظهر هذا.
  • كذلك أيضًا من الاختيار نوعية القماش حيث أن شراء القماش ذات نوعية رديئة تغير من منظر الملابس والألوان لأنها تكون غير صالحة لبسها في المناسبات.
  • وكذلك عدم معرفة المرأة في اختيار ألوان الملابس تكون أكبر مشكلة تواجهها عندما تشتري الملابس، فقد تشتري أنواع لا تطابق مع بعض فهذا يجعلها سخرية لمن يراها.

تنسيق ألوان الملابس للمراهقات للمحجبات

بالنسبة للمراهقات فلا بد من جعل ألوان ملابسهم تتماشى مع سنهم وكذلك مع بشرتهم وأيضًا لابد من استخدم قطعة نايلون دائمًا في الملابس حتى تظهر أناقة ملابسهم وتعطيهم إطلالة جيدة.

أما بالنسبة للمحجبات فعندما يختاروا الملابس التي تتماشى معهم يقومون باختيار الإيشارب الذي يتماشى مع الملابس إن كان مقلم يكون فيه ألوان الملابس التي تلبس عليه أو يكون سادة نفس لون الطقم ويكون عليه بعض من الزخارف.

موضوعات مرتبطة بالألوان

ومن هنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا الذي أوضح لنا طريقة التنسيق في الملابس وعدم خلط الألوان مع بعضها وأهميته في حياتنا من خلال، كيفية تنسيق ألوان الملابس بالصور.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق