طريقة قص الشعر المدرج بالبيت

قص الشعر هو مشكلة كبيرة وخاصًة الشعر المتدرج لأننا نضطر إلى الذهاب إلى الكوافير أو مصفف الشعر من أجل القيام بتلك العملية حتى تصبح قصة الشعر منضبطة ولها شكل رائع وجيد ولكن من الممكن أن يتم قص الشعر في المنزل بكل سهولة بتوفير الوقت والجهد وأيضًا الأموال لذا سوف نتحدث في موضوعنا التالي حول طريقة قص الشعر المدرج بالبيت فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا فيما يلي.

الشعر المتدرج

هو الشعر الذي يكون له عدة طبقات متتالية من القصير وحتى الطويل بالتدريج حيث إن تلك القصة لها دور كبير في جعل الوجه الكبير الذي له شكل مستطيل أو مربع أو شكل قلبي، لها منظر رائع وبالتالي تخشى الفتيات بشكل واضح من إجراء تلك القصة وخاصًة في المنزل لذا تابعوا معنا كيفية قص الشعر المتدرج في المنزل بكل سهولة.

يفضل أن يتم اختيار النوع المناسب للشعر التدريجي وفقًا لنوع الوجه الخاص بكي حتى لا تكون نتيجة تلك القصة مخيبة للآمال والتوقعات أيضًا، وبالتالي سوف نتعرف معًا على أهم الأنواع الخاصة بقصات الشعر المتدرج بالتفاصيل.

شاهد أيضًا: كيفية قص الشعر للأطفال البنات

أنواع قصات الشعر المدرج

الشعر المدرج متوسط الطول

هي قصة مناسبة بشكل كبير لصاحبات الشعر ذو الطول المتوسط أي من لديها شعر في طول الكتف تقريبًا حيث إن معظم قصات الشعر المتدرج متوسط الطول، يكون مناسب بشكل كبير بجانبه غرة بسيطة أو تكون قصيرة الطول.

الشعر المدرج من إحدى الجانبين

تتناسب تلك القصة بشكل كبير مع الشعر القصير كما نجد قصة الشعر المتدرج تلك التي تتواجد في جانب واحد فقط من الشعر والذي يكون طويلًا، هذا الطول يكون له طول نسبي بالنسبة للجانب الأخر من الشعر حيث نترك الجانب الاخر بطوله الطبيعي على عكس الجانب الأخر وتتناسب تلك القصة مع الشعر الذي يتراوح طوله إلى منطقة الذقن أو منطقة ما قبل الأكتاف.

الشعر المدرج الطويل

وهي واحدة من اهم وأكثر القصات الرائعة التي تعطي مظهر جذاب ولامع للشعر الطويل وتغيير له حيث يصعب علينا تمشيط الشعر الطويل، وفكه حيث إنه يكون صعب فكه بشكل كبير لأنه من الممكن ان يصبح معرضًا للجفاف والهيشان بصورة واضحة.

القصة تلك تتناسب مع شكله وطوله بصورة واضحة حيث نتمكن من خلاله الحصول على شعر ناعم مفرودًا أو مجعدًا حتى، كما إن تلك القصة تتناسب مع طول أي شعر وفي حال كان الوجه على شكل قلب فهو يتناسب مع غرة طويلة او قصيرة هو والوجه المربع اما الوجه ذو الشكل الدائري لا يشترط وجود غرة معه نهائيًا.

شاهد أيضًا: ما هو أفضل وقت لقص الشعر؟

الشعر المدرج القصير

وهو يناسب الشعر القصير ولكن متوسط طول القصر ليس قصيرًا أو طويلًا فهو يكون في شكل متوسط الطول وسوف يتدرج الطول الخاص به، من خلال تلك القصة من الأمام وحتى الخلف وتلك القصة لها دور كبير في حماية الشعر من التقصف والتساقط أيضًا.

الشعر المدرج من الأمام إلى الخلف

وهي قصة مناسبة بشكل كبير وواضح بالنسبة للشعر متوسط الطول والذي يصل إلى الأكتاف حيث يكون طول الشعر من الأقصر إلى الأطول، ولكن من منطقة الخلف فالشعر القصير فالأقصر فالأقصر يتواجد في خلف الشعر أما بالنسبة للشعر الطويل فالأطول منه والأطول سوف نجده ظاهرًا تجاه منطقة الغرة مع الوجنتين.

طريقة قص الشعر المدرج بالبيت

  • لابد من تمشيط الشعر بشكل كامل وكلي على أن يتم تخلصه تمامًا من أي عقد أو تشابكات قد تتواجد في الشعر والتي تؤدي إلى تقطعه وتقصفه، فنحميه من الهيشان والتقطع أيضًا.
  • بعد تمشيط الشعر بشكل جيد وتخلصه من كل العقد يتم جمعه كله إلى الأمام على أن يتم ربطه كله بشكل محكم وجيد باستخدام توكه مطاطية، حتى لا يتم فكه وانحلاله وتحركه من مكان إلى أخر.
  • لابد من الانتباه أن الشعر يجب وأن يكون جافًا بشكل كامل وتام حتى نتمكن من التعرف على طوله الحقيقي لأن في حال كان مربوطًا، سوف يؤدي ذلك إلى قص كميات كبيرة من الشعر وبأطواله المختلفة مما يؤدي بالسلب على طول الشعر.
  • يتم تمشيط الشعر المربوط والمرفوع إلى أعلى هذا الذي له دور كبير في أنه يكون ممشطًا بشكل كبير وواضح وأيضًا يكون متساوي ويمكن قصه بكل سهولة.
  • يتم إحضار مقص الشع على أن يتم قص الشعر مرة واحدة خلال القص ولا يتم التوقف خلال قص الشعر هذا أي يتم القص بشكل متساوي وسريع، لأن التوقف خلال القص وعدم قصه مرة واحدة فقط من الممكن أن يؤدي إلى خروج الشعر بشكل غير متساوي وغير مرتب.
  • يجب التأكد بان الشعر كله في نفس الطول بعد مرحلة القص على أن يكون متساوي بشكل كبير وواضح ومن ثم فك الشعر المربوط بإحكام هذا، ومن ثم قص الغرة بالشكل المناسب لشكل الوجه الخاص بكي عزيزتي.

شاهد أيضًا: طريقة قص الشعر

في خاتمة حديثنا حول طريقة قص الشعر المدرج بالبيت لقد قدمنا لكم كل التفاصيل التي تساعد في قص الشعر بكل سهولة في المنزل بدون أي مشكلات وبشكل رائع كما لو كنتي عند مصفف الشعر مما يساهم بشكل كبير في توفير الوقت والمال والجهد لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

مقالات ذات صلة