هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات في الدم ؟

هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات في الدم؟، انتشرت في الفترة الأخيرة بعض أنواع الحبوب التي تحتوي على مواد مخدرة والتي تسبب تأثير ضار على الجسم، أحد هذه الحبوب هي حبوب ليرولين التي تشبه الترامادول، لهذا سوف نجيب لكل من يسأل عن هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات في الدم؟ ونتناول بعض المعلومات عن تلك الحبوب.

هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات في الدم؟

يؤكد الأطباء أن تأثير حبوب ليرولين يبقى في الجسم لمدة أسبوعين بالكامل، قد تزيد هذه المدة أو تقل عن تلك الفترة على حسب الجرعة التي يتناولها الشخص، أما بقاء هذه الحبوب في الدم فهو يمتد من 3 إلى 5 أيام بعد تناول آخر جرعة من جرعات تلك الحبوب، وقد تصل فترة ظهوره في الدلم لمدة تصل إلى شهر.

شاهد أيضًا: تحليل psa وكيفية قراءة 

هل يظهر ليرولين في تحليل البول للمخدرات؟

بالنسبة لتأثير هذه الحبوب على البول، فإنها تؤدي إلى احتباس البول الذي يؤدي إلى تدمير وظائف الكلي، لهذا من الصعب أن يتم إثبات وجود هذه الحبوب في البول لعدم خروج البول.

استخدام حبوب ليرولين

تعد حبوب ليرولين أحد العلاجات الفعالة التي تستعمل لعلاج الكثير من الأمراض المزمنة مثل تسكين التهاب الأعصاب، السكر، الصرع، تلف الأعصاب، إصابة الحبل الشوكي، الحزام الناري.

حبوب ليرولين تقوم بالتفاعل من الإشارات الكهربائية الموجودة في المخ مما تعمل على تقليل الشعور بالألم في الحالات التي ذكرت، لكن يجب أن يكون ذلك تحت استشارة الطبيب المتخصص.

حبوب ليرولين والضعف الجنسي

  • يعتقد الكثير من الرجال أن حبوب ليرولين من الحبوب التي تساعد على علاج الضعف الجنسي، لكن هذا غير صحيح، لأن هذه الحبوب تبقى في الدم لعدة أيام كما ذكرنا، لأنها تسكن الأطراف العصبية في العضو الذكري، لهذا يتأخر القذف عند الرجل عن الطبيعي مما يجعله يشعر أنه يعالج سرعة القذف.
  • لكن نود أن نشير أن خطورة هذه الحبوب مثل باقي الأنواع الأخرى من المخدرات، حيث يجب على المدمن أن يهتم بتناول الجرعة اللازمة في الوقت المحدد لها، لا يجب أن يزيد عدد الجرعات من تلقاء نفسه.
  • يشير الأطباء أن إدمان حبوب ليرولين يتسبب في وجود خطورة كبيرة على الفحولة الجنسية عند الرجل، لأنه مع استمرار تناولها فإنها يؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي وتقليل الشعور بالرغبة الجنسية نهائيًا.

أضرار حبوب ليرولين على الجسم

تتعدد أضرار حبوب ليرولين على الجسم ومنها:

  • تناول حبوب ليرولين بدون استشارة الطبيب ودون أخذ الجرعة اللازمة قد يجعل الشخص يدمن تلك الحبوب مما يؤدي إلى صحة الجسم بالكامل بشكل عام.
  • الاستمرار في تناول حبوب ليرولين يؤدي إلى الإصابة بالاضطرابات النفسية والعصبية والإصابة بالقلق والتوتر والاكتئاب، لدجة أن المدمن قد يصل إلى التفكير في الانتحار، لأنها تؤثر على المخ بشكل كبير وتؤدي إلى الإصابة بنوبات الصرع.
  • إدمان حبوب ليرولين يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل في لجهاز الهضمي، لأنها تؤدي إلى تليف الكبد الذي يؤدي بدوره إلى وجود خلل في جسم الإنسان، قد يؤدي ذلك الخلل إلى جفاف الفم والتهاب البنكرياس.
  • تؤدي هذه الحبوب إلى تضرر الكلى بشكل كبير، لأنها تقوم باحتباس البول كما ذكرنا، كما أنها تؤدي إلى وجود ألم وحرقان عند التبول، بجانب الإصابة بسلس البول.
  • تتسبب هذه الحبوب في العديد من الأضرار في الجهاز الدوري، لأنها تؤثر على الدورة الدموية وتعمل على زيادة معدل ضربات القلب، تقلل ضغط الدم، تؤدي إلى اضطرابات الدورة الشهرية عند السيدات.
  • تؤثر حبوب ليرولين بشكل سلبي على الجهاز التنفسي، حيث تؤدي إلى: صعوبة التنفس، رشح، ضيق في الصدر، الإصابة بنزلات البرد بشكل متكرر.

شاهد أيضًا: تحليل زواج الأقارب والأمراض الوراثية

تحليل المخدرات في الدم

يختلف تأثير تحليل المخدرات في الدم على حسب نوع المخدر الذي يتم تناوله وتنقسم هذه الأنواع إلى التالي:

1- المجموعة الأولى التي تشمل الأفيون ومشتقاته

هذه المجموعة تبقى في الدمل لمدة يوم أو يومين لمن يتناوله بشكل مستمر، أما الهيروين والمورفين فإنه يبقى في الدم لمدة أربعة أيام في البول، لكنها لا تستمر في الدم لأكثر من 12 ساعة.

2- المجموعة الثانية وتشتمل على المنشطات

هذه المجموعة تستمر في الجسم من 4 إلى 6 أيام، بحيث تبقى في الدم لمدة 12 ساعة، تظهر على الشعر لمدة 90 يوم.

3- المجموعة الثالثة تشتمل على المواد المنومة والمهدئة

هذه المجموعة تبقى في البول في الغالب من 3 إلى 5 أيام، وتبقى في الدم لمدة 12 ساعة وفي الشعر لمدة 90 يوم.

أما الكحوليات فإنها تبقى في البول لمدة خمسة أيام وفي الدم لمدة 12 ساعة وفي الشعر 90 يوم.

4- المجموعة الرابعة التي تشتمل على الحشيش والبانجو

تبقى هذه المواد في الجسم لمدة أسبوعين بعد التوقف عن تناوله، يبقى في البول لمدة أسبوع وقد يمتد إلى شهر، أما في الشعر فهو يصل إلى 90 يوم، في اللعاب لمدة 12 ساعة يبقى في الدم لمدة أسبوعين.

كيف تفسد تحليل البول للمخدرات؟

هناك بعض الطرق التي تفسد نتيجة التحليل ومنها:

  • شرب كمية كبيرة من الماء قبل التحليل لتنظيف أثر المخدر.
  • تناول القليل من الخل أو عصير التوت لأنهما يؤديان إلى تشوش المخدر في الجسم.
  • تناول القليل من مسحوق تنظيف الغسيل الذي يجعل النتيجة تبدو سلبية.

شاهد أيضًا: معلومات عن تحليل السكر التراكمي

الآن نكون أجبنا لكم لكل من يسأل عن هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات في الدم؟ ووضحنا أيضًا استمرار هذه الحبوب في البول والشعر، كما وضحنا لكم الأضرار المتعددة التي تتسبب فيها تلك الحبوب.

مقالات ذات صلة