دعاء الشيخ ماهر المعيقلي مكتوب

دعاء الشيخ ماهر المعيقلي مكتوب، حيث حديث رحلتنا اليوم مع دعاء الشيخ ماهر المعيقلي مكتوب هو حديثنا اليوم بشكل موسع حيث أن الدعاء من أفضل الأمور التي جعلها الله سبحانه وتعالى وسيلة مهمة من أجل طلب العبد والابتهال إلى ربنا عزوجل حيث أنه نوع من أنواع الذكر لذا فإننا سنتعرف من خلال هذا المقال عن أدعية الشيخ ماهر المعيقلي.

معلومات عن الشيخ ماهر المعيقلي ؟

هو ماهر بن حمد المعيقلي ولد بالمدينة المنورة في 7 يناير عام 1969م، كان حافظًا للقرآن الكريم وقد درس في كلية المعلمين بالمدينة المنورة إلى أن أصبح مدرس للرياضيات، وقد أصبح مرشدًا للطلاب، وقد حصل على ماجستير في فقه الإمام أحمد بن حنبل من كلية الشريعة، كما أنه حصل على الدكتوراه.

شاهد أيضًا : دعاء للوالد المتوفي أثناء الدفن

أهمية الدعاء :-

يقال أن الدعاء هو أفضل أنواع الذكر كما أنه يزيد العلاقة بين العبد وربه سبحانه وتعالى كما أنه يجعل الإنسان في تواصل دائم مع ربنا عزوجل، كما أن الإنسان الذي يرغب في شيء معين يقوم بالدعاء لله عزوجل من أجل استجابة دعوته، بالإضافة إلى أن من أكثر الأمور التي يلجأ الإنسان عندما يحدث له أي كرب.

دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت ماهر المعيقلي :-

اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكَّلنا، وإليك أنبنا، اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وأعلنَّا، وما أنت أعلم به منَّا، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر لا إله إلا أنت،اللهم اهدنا في من هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت.

إنَّك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا أبداً ما أبقيتنا.

واجعله الوارث منَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النَّار مصيرنا، واجعل اللهم الجنة هي دارنا، وقرارنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء ماهر المعيقلي مبكي :-

  • اللهم أنر الطريق لعبادك، اللهم اجعل لهم من فوقهم نوراً، ومن تحتهم نوراً، وعن أيمانهم نوراً، وعن شمائلهم نوراً، اللهم واجعلهم نوراً يا نور السَّماوات والأرض، اللهم بارك لهم في أموالهم، وأولادهم، وأوقاتهم برحمتك وفضلك وجودك ومنتك يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيوم، اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا، نبوء لك بنعمتك علينا، ونبوء بذنوبنا.

فاغفر لنا إنَّه لا يغفر الذُّنوب إلا أنت، ربنا تقبَّل منَّا إنَّك أنت السَّميع العليم، وتب علينا إنَّك أنت التَّواب الرَّحيم، وتوفَّنا مسلمين وألحقنا بالصَّالحين.

  • اللهم أنزل علينا رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتجمع بها أمرنا، وتحفظ بها غائبنا، وترفع بها شاهدنا، وتبيض بها وجوهنا.

دعاء اللهم انا نشهد بانك انت الله ماهر المعيقلي :-

  • اللهم انا نشهد بأنك انت الله لا إله إلا أنت, الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد.
  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات الأرض، ويا رحمان الدنيا والآخرة و رحيمهما.
  • اللهم إنا نسألك الفردوس وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول عمل
  • اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا، وأزواجنا وذرياتنا وإخواننا من النار ومن أحبنا فيك ومن أحببناه فيك.
  • اللَّهمَّ اهدني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يُقضى عليكَ، وإنَّهُ لا يذِلُّ من واليتَ، ولا يعِزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ.
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻠﻨﻲ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﻣﻤﻦ ﻧﻈﺮﺕ ﺇﻟﻴﻪ ﻓﺮﺣﻤﺘﻪ ﻭﺳﻤﻌﺖ ﺩﻋﺎﺀﻩ ﻓﺄﺟﺒﺘﻪ . ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﺳﺎﻟﻚ ﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻭﺃﺳﺮﺍﺭﻫﺎ ﻭﺃﻧﻮﺍﺭﻫﺎ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻬﺎ ﺇﻥ ﺗﺘﻘﺒﻞ ﻣﺎ ﺩﻋﻮﺗﻚ ﺑﻪ ﻭﺍﻥ ﺗﻘﻀﻲ ﺣﺎﺟﺘﻲ ﻳﺎ ﺍﺭﺣﻢ ﺍﻟﺮﺣﻤﻴﻦ ﻭﺻﻠﻲ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺍﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ.

دعاء القنوت ماهر المعيقلي مكتوب :-

من خلال رحلة اليوم م دعاء الشيخ ماهر المعيقلي مكتوب نقدم المزيد من الأدعية:

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبدا ما أبقيتنا.

واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلا النار مصيرنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا ارحم الراحمين.

  • اللهم لك الحمد أنت نور السّموات، والأرض، ومن فيهنّ، ولك الحمد أنت قيِّم السّموات، والأرض، ومن فيهنّ، ولك الحمد أنت ملكُ السّموات، والأرض، ومن فيهنّ، ولك الحمد أنت الحقّ، ووعدك حقّ.

ولقاؤك حقّ، والجنّة حقّ، والنّار حقّ، والسّاعة حقّ، ومحمّد حقّ، والنّبيون حقّ. اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكّلت وإليك أنبت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت، وما أخّرت، وما أسررت، وما أعلنت. أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلا أنت.

شاهد أيضًا : دعاء الشيخ الشعراوي لفك السحر

دعاء التراويح ماهر المعيقلي مكتوب :-

قد وجدنا خلال رحلتنا مع دعاء الشيخ ماهر المعيقلي مكتوب ما يلي:

  • اللهمّ إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجدّ بالكفّار ملحق.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

شاهد أيضًا : دعاء للأصدقاء الأوفياء قصير جدًا

دعاء ماهر المعيقلي ليلة القدر مكتوب :-

  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﺬﻩ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻓﺎﻗﺴﻢ ﻟﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻣﺎ ﻗﺴﻤﺖ ﻭﺍﺧﺘﻢ ﻟﻲ ﻓﻲ ﻗﻀﺎﺋﻚ ﺧﻴﺮ ﻣﻤﺎ ﺧﺘﻤﺖ ﻭﺍﺧﺘﻢ ﻟﻲ ﺑﺎﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻓﻴﻤﻦ ﺧﺘﻤﺖ .
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﺍﺳﻤﻲ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻌﺪﺍﺀ ﻭﺭﻭﺣﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺍﺣﺴﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﻋﻠﻴﻴﻦ ﻭﺇﺳﺎﺀﺗﻲ ﻣﻐﻔﻮﺭﺓ .
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻓﺘﺢ ﻟﻲ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺑﺎﺏ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ ﻓﺘﺤﺘﻪ ﻷﺣﺪ ﻣﻦ ﺧﻠﻘﻚ ﻭﺃﻭﻟﻴﺎﺋﻚ ﻭﺃﻫﻞ ﻃﺎﻋﺘﻚ ﻭ ﻻ ﺗﺴﺪﻩ ﻋﻨﻲ ﻭﺍﺭﺯﻗﻨﻲ ﺭﺯﻗﺎ ﺗﻐﻴﺜﻨﻲ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺭﺯﻗﻚ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﺍﻟﺤﻼﻝ .
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻣﺎ ﻗﺴﻤﺖ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻛﺔ ﻣﻦ ﺧﻴﺮ ﻭﻋﺎﻓﻴﺔ ﻭﺻﺤﺔ ﻭﺳﻼﻣﺔ ﻭﺳﻌﺔ ﺭﺯﻕ ﻓﺎﺟﻌﻞ ﻟﻲ ﻣﻨﻪ ﻧﺼﻴﺐ ﻭﻣﺎ ﺃﻧﺰﻟﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺳﻮﺀ ﻭﺑﻼﺀ ﻭﺷﺮ ﻭﻓﺘﻨﺔ ﻓﺎﺻﺮﻓﻪ ﻋﻨﻲ ﻭﻋﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺫﻛﺮ ﻭﺷﻜﺮ ﻓﺘﻘﺒﻠﻪ ﻣﻨﻲ ﻭﺃﺣﺴﻦ ﻗﺒﻮﻟﻪ ﻭﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺗﻔﺮﻳﻂ ﻭﺗﻘﺼﻴﺮ ﻭﺗﻀﻴﻴﻊ ﻓﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﻨﻲ ﺑﺴﻌﺔ ﺭﺣﻤﺘﻚ ﻳﺎ ﺍﺭﺣﻢ ﺍﻟﺮﺍﺣﻤﻴﻦ .
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺗﻐﻤﺪﻧﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺴﺎﺑﻎ ﻛﺮﻣﻚ ﻭﺍﺟﻌﻠﻨﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻭﻟﻴﺎﺋﻚ ﻭﺍﺟﻌﻠﻬﺎ ﻟﻲ ﺧﻴﺮﺍ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﺷﻬﺮ ﻣﻊ ﻋﻈﻴﻢ ﺍﻷﺟﺮ ﻭﻛﺮﻳﻢ ﺍﻟﺬﺧﺮ .
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻻ ﺗﺼﺮﻓﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺇﻻ ﺑﺬﻧﺐ ﻣﻐﻔﻮﺭ ﻭﺳﻌﻲ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻭﻋﻤﻞ ﻣﺘﻘﺒﻞ ﻣﺒﺮﻭﺭ ﻭﺗﺠﺎﺭﺓ ﻟﻦ ﺗﺒﻮﺭ ﻭﺷﻔﺎﺀ ﻟﻤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺪﻭﺭ ﻭﺗﻮﺑﺔ ﺧﺎﻟﺼﺔ ﻟﻮﺟﻬﻚ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ . ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻠﻨﻲ ﻭﺃﻫﻠﻲ ﻭﺫﺭﻳﺘﻲ ﻭﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﻋﺘﻘﺎﺋﻚ ﻣﻦ ﺟﻬﻨﻢ ﻭﻃﻠﻘﺎﺋﻚ . ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺭ.
  • اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا منك عملاً صالحاً يُقرّبنا إليك، اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تُخزِنا يوم العرض عليك، تقبّل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اجعلنا من عتقاء رمضان، أجرنا من النار، أجرنا من خزي النار، أجرنا من كل عمل يُقرّبنا إلى النار، أدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفّار.

كانت هذه نبذة مختصرة عن دعاء الشيخ ماهر المعيقلي مكتوب حيث أن الدعاء هو من أهم أنواع الذكر الذي يقوم بها الأشخاص عندما يريدون الحصول على أمر معين وهناك العديد من الأدعية للشيخ ماهر المعيقلي الخاصة بليلة القدر والقنوت والتراويح وقد تحدثنا عنها من خلال هذا المقال، لذا فإننا منتظرين مشاركاتكم وتعليقاتكم بصدد هذا المقال.

مقالات ذات صلة