مدة علاج الاكتئاب البسيط

عادة ما تقلق مدة علاج الاكتئاب الشديد الوالدين، فهل يقلقون على أطفالهم وفقدان وظائفهم ومستقبلهم؟ كم من الوقت يستغرق علاج الاكتئاب الشديد؟ وهل هي ثابتة أم تتغير حسب حالة المريض وتقدمها وتحسنها وهل تختلف باختلاف عمر المريض؟

أم يمكن للجميع في فترة زمنية دون جدال تقصير تلك الفترة الزمنية عن طريق الطعام؟ متى سيختفي اكتئابي؟ كل هذا وأكثر ستجد الإجابة الكاملة في هذا المقال.

ما هي مدة علاج الاكتئاب الحاد؟

وفقًا لخيارات العلاج المختلفة، بمجرد استخدام العلاج المضاد للاكتئاب.

يجب أن يستمر علاج المرضى الذين يعانون من الاكتئاب الشديد غير المرتبط بالانتحار.

ولكن مصحوبة بأفكار انتحارية واستمرار لمدة أربعة إلى تسعة أشهر، وهذه هي فترة علاج الاكتئاب.

ستستمر الأمراض العقلية لفترة طويلة وقد تستمر مدى الحياة لمنع تكرارها.

على الرغم من أن خيارات العلاج هذه تختلف تبعًا للحالة والشدة، إلا أن البيانات تظهر أن العديد من الأشخاص يتناولون مضادات الاكتئاب لفترة أطول بكثير من الموصى بها لأن متوسط ​​وقت العلاج لمضادات الاكتئاب هو عامين للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 24 عامًا.

العوامل التي تتحكم في مدة علاج الاكتئاب الحاد

يختلف وقت علاج الاكتئاب الحاد من شخص لآخر، وقد يكون هناك العديد من الأسباب لذلك، وهذه العوامل قد تقلل أو تزيد من حدوثه، بما في ذلك:

الالتزام بخطة العلاج

يستغرق التحسن من الاكتئاب وقتًا، لذلك في التحسن قصير المدى، يجب ألا يفوت المريض أي عامل في خطة العلاج، سواء كان مسار العلاج أو الدواء، ويجب أن يدرك أنه إذا توقف العلاج، فإن الاكتئاب قد يحدث إذا كان الدواء له آثار جانبية، يجب أن تواجه أعراض مشابهة لأعراض الانسحاب.

التوقف عن شرب المخدرات

يمكن أن يساعدك الإقلاع عن الكحوليات في تقليل وقت العلاج للاكتئاب الشديد، لأن الاكتئاب يرتبط عادةً بتعاطي الكحول أو المخدرات لفترات طويلة.

ويعادل التخلص من هذه الأشياء اتباع طريقة العلاج بالممحاة.

والاكتئاب أكثر خطورة وأكثر صعوبة.

استجابة الجسد للعلاج

تعتبر استجابة المريض للعلاج عاملا حاسما في تقليل وقت العلاج، والوقت الذي يقضيه المريض في العلاج يعتمد في الواقع على سنهم.

لذلك كلما تقدم المريض في السن كلما قل العلاج الذي يتلقاه الجسم لأنه كان في نوبات اكتئاب سابقة مقبولة وإلا ستكون استجابته للعلاج بطيئة.

اقرأ أيضاََ: هل مشاكلك الصحية تكشف تأثير الاكتئاب على الجسم؟

السيطرة على التوتر

المشاكل المتعلقة بالعلاقات والمشاكل المالية وحياة العمل غير السارة والعديد من المشاكل الأخرى يمكن أن تسبب الإجهاد، والذي بدوره يجعل عملية العلاج صعبة وغير فعالة وبطيئة، وبالتالي عزل المريض الذي يعالج من مشاكله ومن المهم المجيء وتجربة البعض

قلل من التوتر عن طريق اليوجا والتأمل واليقظة واسترخاء العضلات التدريجي أو كتابة اليوميات.

ضبط النوم

النوم غير الكافي يمكن أن يتسبب في عدم جدوى علاج الاكتئاب ويزيد من وقت العلاج، لذلك فإن كمية ونوعية النوم ستؤثر على مزاجك ومستوى طاقتك وتركيزك وقدرتك على تحمل الإجهاد، مما يؤثر على سرعة نومك.

إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فحاول تحسين عاداتك اليومية، أو النوم أو استشارة الطبيب.

شاهد أيضاََ: مقدمة عن الاكتئاب

ممارسة التمارين الرياضية

مارس الرياضة بانتظام عند علاج الاكتئاب الحاد، فقد تبين أن التمارين الرياضية يمكن أن تخفف التوتر وتسريع عملية العلاج لأنها تؤثر بشكل مباشر على الحالة المزاجية؛ حتى الأنشطة الرياضية مثل البستنة أو المشي يمكن أن تقلل التوتر وتحسن النوم وتحسن عملية العلاج بسرعة وفعالية.

أسئلة شائعة عن مدة علاج الاكتئاب الحاد؟

هل يمكن أن تقلل التغذية مدة علاج الاكتئاب الحاد؟

الإجابة المختصرة هي نعم، يمكن لنظام غذائي صحي ومتوازن أن يقلل من وقت علاج الاكتئاب ويخفف الأعراض، وبعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من وقت علاج الاكتئاب تشمل أحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة وحمض الفوليك والزنك لما لها من تأثير.

له تأثير مضاد للالتهابات على كيمياء الدماغ.

كيف أجعل المكتئب يتحسن في مدة علاج الاكتئاب الحاد؟

اقضِ وقتًا معهم واجذب انتباههم، وتحدث معهم دون إصدار أحكام، واقترح عليهم التحدث إلى طبيب نفسي (إذا تسبب الدواء في مشاكل)، وتعرف عليه ودعمه في فهم الاكتئاب وأعراضه، وشجعهم على تطوير الأنشطة.

تساعد في تعزيز الصحة العقلية والجسدية من خلال النظام الغذائي والنوم الصحي والنشاط البدني.

متى ينتهي الاكتئاب الحاد؟

في المتوسط، تستمر نوبة الاكتئاب الشديد من 4 إلى 8 أشهر، ويمكن تقصير هذه الفترة بالعلاج.

يمكن لمعظم الناس التعافي في غضون 3-6 أشهر، لكن ذلك يعتمد على المريض وحالته ويختلف من شخص لآخر.

قد يهمك: علاج الاكتئاب والخوف والوسواس

من خلال هذا المقال قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات الهامة حول مدة علاج الاكتئاب البسيط، عبر موقع مقال، نرجو أن ينال إعجابكم.

مقالات ذات صلة