البريد الإلكتروني وكلمة المرور

البريد الإلكتروني وكلمة المرور، مع انتشار الهواتف المحمولة وتطورها بين الماضي والحاضر حيث أنها قد كانت في السابق أقصى ما تقدمه هو التواصل بين الأفراد وبعضهم البعض من خلال هذه الهواتف، كما أنها كانت تدعم بعض من الألعاب الأولية التي كانت لا تتجاوز الألعاب البدائية وكان قليل ما كان يتم استخدامها.

البريد الإلكتروني وكلمة المرور

  • حيث أصبح الهاتف الآن مجرد فتحه والتعامل معه نجد بعض التطبيقات الأساسية التي قد يتم تنزيلها على الفور لأنها يتم التعامل معها باستمرار، كما أننا لم نجد أن الهواتف لم تثبت عند الصورة التي قد بدأت منها فهذا الأمر لا يبدو هكذا بل أنها مع تطور الإنترنت والتكنولوجيا يظل يتطور الهاتف وظهرت العديد من الهواتف المحمولة التي قد حظيت بمكانة مرموقة في الأسواق الآن.
  • من خلال تقديمها لمختلف الهواتف التي قد تتمتع بعدد من المزايا التي قد يحتاج إليها الفرد لكي يقوم باستخدامها باستمرار، في مقابل ذلك قد نجد أن هناك عدد من شركات المحمول التي قد كانت في بداية ظهورها تحظى بمكانة كبيرة ومرموقة.
  • إلا أنها لا وجود لها الآن على الإطلاق بسبب أنها لم تستطيع أن تواكب التقدم التكنولوجي التي قد حدثت في عالم الاتصالات والهواتف.

الهاتف والبريد الإلكتروني

  • في البداية علينا أن نتعرف أن الهاتف الآن لكي يتم التعامل معه ومع التطبيقات الموجودة به، التي قد يعد من الأساس لا يمكن تواجدها أو تحميلها في حالة عدم وجود للبريد الإلكتروني هذا.
  • فأنت لكي تقوم بفتح الهاتف واختيار اللغة بعد أن تقوم بوضع الشريحة الخاصة بك، فأنت في حالة الحاجة إلى الدخول إلى موقع جوجل بلاي لكي تقوم بتنزيل التطبيقات.
  • فإن هذه الخطوة لن تتم إلا في حالة أن يتم تسجيل بيد إلكتروني وإنشاء حساب خاص بك.

اخترنا لك : انشاء بريد الكتروني بدون رقم هاتف

كيفية إنشاء بريد إلكتروني وكلمة مرور

تعد خطوة إنشاء بريد إلكتروني ليست خطوة اختيارية بل أنها خطوة إجبارية، في حالة أن تقوم بالتعامل مع الهاتف من خلال التطبيقات التي قد تتفاعل من خلالها، وحتى الألعاب وغيرها كل هذه الأمور لن تتم في حالة عدم وجود بريد إلكتروني خاص بك.

لذلك فأنت مجبر على القيام بهذه الخطوة وإلا كان التعامل مع الهاتف الخاص بك كان سيقف عند مجرد الرد على المكالمات وكذلك إجراء المكالمات فقط فأنت لن تتجاوز تلك الخطوة على الإطلاق.

في حالة تريد تنزيل التطبيقات وفور الدخول على جوجل بلاى سيتطلب منك البرنامج أن تقوم بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك، وفي هذه الحالة أنت ستكون أمام اختيارين فقط حيث:

  1. الاختيار الأول هو وجود حساب خاص بك من قبل وأنت تريد ان تقوم بفتحه من خلال ذلك الهاتف وفي هذه الحالة سيتم استرجاع البيانات التي قد تم تدوينها من خلال البريد الإلكتروني هذا مثل الحسابات الخاصة بك عبر المواقع المختلفة التي تم تدوينها من خلال هذا البريد أو أرقام الهاتف أيضاً الذي قد تم تدوينها من خلالها هذا البريد وهكذا ستجد باقي الأمور التي تم تدوينها من خلال ذلك البريد.
  2. الاختيار الثاني أنك تكون تريد تسجيل حساب جديد وهذا الأمر يتم من خلاله تدوين حساب جديد قد تقوم من خلاله بالدخول إلى التطبيقات المختلفة وتدوين كل الأشياء الخاصة بك بصورة جديدة تماماً وهذا الأمر قد يحتاج على عدد من الخطوات.

شاهد أيضًا : انشاء بريد الكتروني بدون رقم هاتف

شروط إنشاء بريد إلكتروني وكلمة مرور

هناك بعض من الشروط التي قد يجب عليك أن تستوعبها من خلال القيام بتسجيل بريد إلكتروني جديد وهذه الأمور قد تتمثل في:

  1. عليك أن تقوم بوضع علامة@ والتي تعد بمثابة رمز بعد اسم المستخدم ولا يمكن أن يتواجد هذا الرمز أكثر من مرة في الحساب أو البريد الإلكتروني بمعني أنه لا يمكن أن تقوم بكتابة اسم أو رقم ومن ثم هذا الرمز وتقوم بتكراره مرة أخرى فهو يتم كتابته مرة واحدة فقط.
  2. عدد الحروف التي قد يتم تسجيل البريد الإلكتروني بها لا تقوم بصورة عشوائية بل أنه هناك حد أقصى لا يمكن أن يتم تجاوزه عند تسجيل بريد إلكتروني حيث أن عدد الأحرف التي قد يتم استخدامها من خلال البريد الإلكتروني لا تتجاوز ال 64 حرفا كما أنه أيضا لا يجب أن يتعدى أسم النطاق 254 حرفا.
  3. لا يمكن وضع نقطة عند بداية البريد الإلكتروني لكي تقوم بدأ البريد الإلكتروني الذي قد تريد تدوينه وكذلك لا يمكن أن ينتهي بنقطة أي لا يبدأ بها ولا ينتهي بها أيضا.
  4. في عنوان البريد الإلكتروني لا يوجد مسافتين متتالين يأتيان مع بعضهما بصورة مباشرة.

إنشاء حساب بريد إلكتروني عبر gmail

يمكنك أن تقوم بتدوين حساب بريد إلكتروني من خلال برنامج جيميل وهذا الأمر قد يتبع عدد من الخطوات قد تتمثل في:

  • فتح الموقع الإلكتروني لبريد الجيميل من خلال التواصل مع شبكة الإنترنت لكي يتم التعامل والدخول إلى الموقع في حالة عدم اتصاله مع شبكة الإنترنت فلن تتمكن من القيام بإنشاء بريد إلكتروني.
  • يظهر لك كلمة أنقر لإنشاء حساب جديد ستقوم بالضغط عليها.
  • يظهر لك عدد من الخانات الفارغة الأولى تقوم بتدوين الاسم وفي الخانة التالية تقوم بتدوين أو إدخال الاسم الثاني.
  • عليك اختيار اسم المستخدم وهذا يكون البريد الإلكتروني الخاص بك وعليك هنا أن تتبع الشروط التي قد تم ذكرها في الأعلى لكي تتمكن من كتابته بالصياغة التي قد يتم قبولها، وقد يظهر لك عدد من الاختيارات التي قد تقوم بالاختيار بينها للبريد الإلكتروني الخاص بك.
  • في الخطوة التالية عليك أن تقوم بتعين كلمة السر الخاصة بك وكلمة السر هذه لابد أن تكون قوية ولا أحد يعلمها سواك حتى لا يتم اختراق الحساب الخاص بك في حال كان على علم بكلمة السر الخاصة بك، ثم يكون هناك مربع أخر يرشدك إلى أن تقوم بإعادة كتابة كلمة السر التي قد قمت بتعينها حتى تتأكد من سلامة حفظها وتدوينها بالصورة الصحيحة.
  • إدخال رقم الهاتف الخاص بك والتي قد يتم إرسال رسالة نصية عليه لكي يتم من التأكد من امتلاكك لهذا الرقم عن طريق إرسال كود خاص برمز تأكيد الحساب والذي عليك أن تقوم بتدوينه من خلال كتابته في الخانة التي ستظهر لك.
  • هنا يتم تسجي البريد الإلكتروني الذي قد قمت بتدوينه بعد التأكد من سلامة جميع الخطوات وكتابة كود البريد الذي قد تم إرساله إليك أو تم الاتصال بك لكي يتم تسميعك إلى الرمز أو الكود الخاص بالبريد وفي هذه الحالة تظهر خطوة جديدة.
  • هنا يتم سؤالك بعض الأسئلة الخاصة بالجنس أو النوع وتاريخ الميلاد وبعد تسجيلهم يعرض عليك الشروط الخاصة بالموقع وتضغط موافق وها يتم امتلاكك لحساب بريد إلكتروني وكلمة مرور.

اقرأ أيضًا : ديوان الخدمة المدنية البريد الالكتروني

ولقد قمنا الآن بتقديم كل الخطوات الكافية لعمل إيميل إلكتروني بالباسورد، فقوموا بقراءة هذه المقالة بتركيز كبير حتى تستطيعون تنفيذ هذه الخطوات بسهولة.

 

مقالات ذات صلة