قصص اطفال خياليه قبل النوم

قصص اطفال خياليه قبل النوم من المعروف أن الأطفال لديهم حب فطري للقصص والحكايات، فالقصة تعمل على توسيع خيال الطفل وإحساسه، كما أنها تساعده على تعلم أشياء جديدة عن الحياة والكون، والقصص الخيالية تعمل على إثارة شغف الطفل وتحفيزه للقراءة، ومن المفضل أن تبدأ في سن مبكر حتى يتشجع على القراءة والإبداع في حياته، ويمكن أن تستخدم القصة في معالجة بعض السلوكيات السيئة لدى بعض الأطفال وإرسال بعض الرسائل التربوية من خلالها، كما أنها تعمل على زيادة الحصيلة اللغوية لديه، ومن المفضل أن تستخدم القصة لتحبيب الأطفال في القراءة واستخدامها لزيادة الموهبة عنده، سنسرد عليكم بعض القصص الخيالية لتحكي للطفل قبل منامه.

قصة الغربان السبع

  • في يوم من الأيام كان هناك رجل هو وزوجته عندهم سبعة من الأولاد الذكور، وتمنت الزوجة أن ترزق ببنت جميله فلما أصبحت حامل للمرة الثامنة انجبت طفلة صغيرة في الحجم ولونها شاحب.
  • فطلب الأب من أولاده السبعة أن يحضروا الماء لتستحم الطفلة الصغيرة، لكنهم تأخروا في إحضار الماء لأن الدلو قد سقط في البئر.
  • فلما تأخروا على والدهم دعاء أن يصبحو جميعا سود مثل سواد الفحم، فرأي الاب أولاده السبعة يتحولون أمامه إلى غربان سوداء تماما.
  • حزن الزوجين على ما حصل لأولادهم السبعة ودعوا الله أن يذهب ما أصابهم، مرت الأيام وانشغال الأبوين ببنتها الصغيره حتى كبرت وأصبحت شابة ولا تعرف شيئا عن إخوتها السبعة وما حدث لهم.
  • وفي يوم من الأيام سمعت من الناس ما حصل لاخواتها السبعة، وعرفت انها كانت السبب وراء ما حدث لهم، فحزنت حزنا شديدا وبكت وذهبت لوالديها فقالا لها إن ما حدث هو مشيئة الله ولا راد لقضائه.
  • لكن الفتاة قررت أن تبحث عن أخواتها في كل مكان لعلها تحررهم مما حصل لهم وكان معها خاتم هديه من ابوها، ومعها أيضا قطعة من الخبز تأكلها إذا أحسست بالجوع وقليل من الماء وحملت معها ما تجلس عليه عند التعب من المشي ووصلت أخيرا إلى مكان ما في هذا العالم عند الشمس بسبب حرارتها.
  • فهربت ناحية القمر الذي كان باردا جدا وشكله مخيف فهربت من القمر وذهبت للنجوم التي أشفقت على حالها، وكانت النجوم في غاية اللطف معها واعطتها النجمة رجل دجاجه الفتاة، لكي تفتح بها باب الجبل المصنوع من الزجاج وقالت لها أن اخواتها يعيشون في هذا الجبل.

تكملة قصة الغربان السبع

  • أسرعت الفتاة وذهبت إلى الجبل وفتحت بابه برجل الدجاجه فلما دخلت وجدت قزما صغيرا فسألها ماذا تريدين، فقالت انها تبحث عن سبعة من الغربان وجلست الفتاة على مائده الطعام واكلت من طعامهم وشرب من شرابهم ووضعت خاتمها الذهبي في آخر كوب، فلما جاء الغربان السبعة ليتناولوا طعامهم صرخوا جميعا لما رأوا ما حدث لطعامهم وشرابهم وراو الخاتم الذهبي وتمنوا أن تكون اختهم موجود في هذا الجبل.
  • وبعد لحظات ظهرت اختهم ورقدت باتجاههم تحولوا فجأة إلى صبيان وعادوا لصورتهم الحقيقية واحتضنها أختهم وبكوا جميعا في سعاده وفرح.
  • وفي اليوم التالي ذهبوا جميعا إلى منزل والدهم ووالدتهم وفرح الأبوين بعودة أولادهم السبعة مع اختهم الصغيره وعاشوا في سعادة ومحبه.

قصة البيضه الذهبيه والاوزة

  • في قديم الزمان كان فلاح فقير مع زوجته وكانوا لا يمتلكون الكثير حتى الزرع الذي يقومون بزراعته لا ينمو رغم انهم يقومون برعايته طوال الوقت، وبدا الزوجين في أن يفقدوا الأمل في أن يكبر الزرع ازدادوا فقرا فلم يجدوا ملجأ إلا الله سبحانه وتعالى فبدأوا يكثرون من الصلاة والدعاء حتى يرزقهم الله خيرا كثيرا، وفجأة ظهرت أمامهم جنيه صغيرة تخبرهم أن الله سمع واستجاب دعاؤهم ومنحهم هديه وهي عباره عن أوزة.
  • فتعجب الفلاح وزوجته من هذه الهدية، وفي اليوم التالي وجدوا الأوزة قد باضت بيضه ذهبيه فسعدوا كثيرا بها وحمدو الله كثيرا وشكروه على هذه الهدية.

قصة حلم بائعة اللبن

  • كان هناك فتاة جميلة تعيش في قريه صغيره مع جدتها وكان عندها بقرتين، وتذهب الفتاة كل يوم لتحلب البقرتين وتحمل إناء اللبن على رأسها إلى المدينة لتبيعه، ثم تعود لمنزلها في المساء أعتنت الفتاة بالبقرتين وكانت تنظيفهما وتطعمهم وتهتم بهما كثيرا.
  • أحبت الجده هذه الفتاة التي كانت تحلم كثيرا بأن تصبح ثرية، فكانت تشرد كثيرا وتحلم بالثراء حتى تخرج الأبقار منها، فقالت لها جدتها عليك أن تعملي لان الاحلام لن تجعلك ثرية لكنها ستكلفك الكثير، لكن الفتاة لم تسمع كلام جدتها ولم تتوقف عن الاحلام.
  • وفي يوم من الأيام نادتها جدتها إلى المطبخ قبل أن تذهب لتبيع الحليب، وقالت لها الجده لا تذهبي إلى السوق اليوم فسألتها لماذا يا جدتي فقالت هناك حفل زفاف في القرية، سيحتفل ال سنتا نش زواج ابنتهم وسيأتي لهذا الزفاف أشخاصا مهمون من القرى المجاورة وطلبوا من طاهيتهم أن تعد جميع أصناف الحلوى اللذيذة فطلبت منى أن أرسل لها اناء لبن كبير ووعدتني أن تدفع لنا ضعف الثمن، فقالت الفتاة سأذهب إلى الحفل وأعلم الجميع أن الحلوى من حليبنا ويعجب الجميع بالحلوى فقالت الجدة لا تبني قصورا في الهواء.

تكملة قصة حلم بائعة اللبن

  • اعطتها الحليب وقالت لها عليك ألا تسقط منه قطرة على الأرض فليس لدينا غيره اليوم، ولا تتوقفي أبدا فقد اتفقت معهم أن الحليب إذا لم يصل اليهم في الموعد فلن يدفعوا الضعف ولن نحضر الحفل أيضا.
  • كان الطريق امتلأ بالحصى وكانت الفتاة تحب الازهار والتوت لكنها تكره السير، فقالت إن الاناء ثقيل جدا لايهم.
  • اشترى عربه واستريح مثل الأغنياء، اقتربت الفتاة من القرية وظلت تفكر فيما تنفق المال وقالت انها ستشتري بها دجاج وسيضع الدجاج البيض والبيض يفقس دجاج ويزيد عددهم وتشتري عربة ونضع فيها الدجاج والبيض والحليب وتبيعها في السوق وبهذا ستصبح سيدة غنية جدا.
  • وبينما هي تذكر سقط إناء الحليب من فوق رأسها وتحطم وسال الحليب على الأرض وجلست الفتاة تبكي، وتحطمت أحلامها فهي ليس لديها حليب الآن ولن تذهب إلى الحفل ولن تتحقق احلامها وأصبحت الفتاة تسمع صوتا واحدا هو صوت جدتها وهي تقول لا تبني قصورا في الهواء.

قصة حورية البحر

  • كان يامكان في قديم الزمان كانت السماء صافية والشمس ومشرق على سطح مياه البحر، حيث جلست حورية البحر تتشمس على الشاطئ بعد أن قضت ليله صعبه لم تنم فيها نامت الحوريه على الشاطئ ومدت ذيلها على الرمال، وبينما هي نائمه سقطت بجوارها سمكة صغيرة قد قذفتها أمواج البحر إلى الشاطئ وبقيت السمكه الصغيره لاتستطيع العوده إلى المياه من جديد وظلت خائفه.
  • ذهبت اليها الحوريه وامسكتها بيدها وقالت لها لا تخافي يا صديقتي سأعيدك إلى المياه، فأمسكتها الحوريه وإعادتها إلى المياه فرحت السمكه الصغيره وشكرت الحوريه، وقالت لها لن انسى معروفك أبدا و أساعدك أنا أيضا وحذرتها من البقاء على الشاطئ لمدة طويلة، لأن هناك سفينة قراصنة ستقبض على كل ما يقع أمامها ويقبضون عليها، أسرعت الحورية إلى داخل الماء وغاصت عميقا ووصلت لقصرها بأمان.

وفي الختام قدمنا لكم 4 قصص اطفال خيالية قبل النوم، نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم ورضا أطفالكم، للمزيد من قصص الأطفال قبل النوم؛ يمكنك اختيار قصة من القصص التي بالأسفل.

مقالات ذات صلة