طريقة معرفة رقم هاتف أي شخص على الفيس بوك للكمبيوتر

طريقة معرفة رقم هاتف أي شخص على الفيس بوك للكمبيوتر، إن كنت تبحث عن طريقة لمعرفة رقم هاتف صاحب حساب الفيس بوك بدون استخدام برامج، ستجد في هذا المقال شرح لجميع الخطوات التي سوف تستخدمها للحصول على رقم هاتف أي شخص من خلال الفيس بوك بطريقة سهلة جدًا، ولكن ينبغي عليك متابعة هذا المقال إلى نهايته شاهد طريقة معرفة رقم هاتف أي شخص على الفيس بوك للكمبيوتر بدون تطبيقات أو برامج كاذبة.

طريقة معرفة رقم هاتف أي شخص على الفيس بوك للكمبيوتر

لابد أن تعلم في البداية أن شركة الفيس بوك قد قامت بإنتاج تطبيق يعرف باسم “Hello”، ولكن بعد فترة من إنتاج هذا التطبيق تم حظره، وذلك بسبب أن هذا التطبيق يتعدى على خصوصيات المستخدمين، ويكشف معلومات بيانات أيضًا عن مستخدمي الفيس بوك، مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بحساب أي شخص على الفيسبوك، فلذلك تم إيقاف هذا التطبيق وتقرر منعه من خلال الشركة المسؤولة عن الفيس بوك.

شاهد أيضًا: تغيير اسم الفيس بوك من الكمبيوتر بالخطوات

كيفية معرفة رقم موبايل صاحب حساب الفيس بدون برامج

  • لكن هل بعد أن توقف برنامج أو تطبيق “Hello”، توجد طريقة أخرى لكشف رقم هاتف صاحب الحساب على الفيس بوك،  من المؤكد توجد مجموعة من الخطوات التي تستطيع من خلالها التعرف على رقم الهاتف أو المعلومات والبيانات الخاصة بصاحب الحساب، وهذا ما سوف نعرضه لك الآن في مقالنا فتابع معنا هذا المقال إلى نهايته.

كشف رقم صاحب الفيس بوك بدون تطبيقات وبرامج

بإمكانك الحصول على رقم هاتف أي شخص إذا كان هذا الشخص من ضمن أصدقائك عبر اتباع بعض الخطوات التالية:

  • إذهب إلى الصفحة الشخصية الخاصة بحساب الشخص على الفيس بوك، ثم قم بالانتقال إلى تبويب “حول”، والذي سوف تجده بعد أن تقوم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة بكفي الأعلى، إذا كنت من مستخدمي تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول، أما إن كنت تفتح تطبيق الفيس بوك على جهاز الكمبيوتر ستجد كلمة حول بشكل مباشر.
  • بعد ذلك ابدأ في البحث حول معلومات الاتصال وعنوان البريد الإلكتروني، وسوف تجد في هذا القسم رقم الهاتف الخاص بذلك الشخص.
  • لكن لابد أن تكون على علم بأن هناك بعض الأشخاص، يقومون بعمل رقم هاتفهم المحمول الخاص بها “غير مدرج”، أي أنه لا يمكن لك ولا لأي شخص رؤيته، وفي هذه الحالة لن تستطيع رؤية رقم الهاتف الخاص بهذا الشخص بهذه الطريقة، لذلك يجب عليك الذهاب إلى الخطوة التالية.

حيلة معرفة هاتف صاحب الفيس بوك عبر منشوراته

  • هناك العديد من الأشخاص على الفيس بوك يقوموا بإرسال أرقامهم الشخصية على المنشورات اليومية، أو في يقومون بكتابتها في التعليقات، لذلك تستطيع محاولة البحث عن الرقم فيه، فمن المحتمل أن هذا الشخص قد قام بإرسال رقمه في أحد المنشورات، أو قام بالرد على أحد التعليقات بكتابة رقم هاتفه.

استخدام جوجل لمعرفة رقم هاتف صاحب الفيس بوك

قم بعملية بحث عن اسم مستخدم صاحب الحساب الذي ترغب في الحصول على رقمه على الفيس بوك، ثم حاول تكرار البحث عن اسم المستخدم هذا في موقع جوجل.

لكن إذا لم تكن على دراية بكيفية الحصول على اسم المستخدم، فسوف نقوم بتعريفك بمجموعة من الخطوات التالية للحصول على اسم المستخدم:

  • قم بالدخول إلى الصفحة الشخصية الخاصة بصديقك أو بالشخص الذي ترغب في الحصول على رقم الهاتف الخاص به.
  • انسخ لينك صفحته الشخصية، وسوف تختلف الخطوات من اللاب توب أو من الموبايل، فإذا كنت من مستخدمي الموبايل، فبعد الدخول إلى الصفحة الشخصية للشخص الذي ترغب في معرفة رقمه، سوف تجد ثلاث نقاط فوق بعضهم، قم بالنقر عليها، ثم قم بنسخ رابط صفحته الشخصية من خلال الخيارات، وإذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر واللاب توب، سوف يظهر لك الرابط بمجرد أن تدخل إلى صفحة هذا الشخص وسوف يكون اللينك كالتالي.
  • الكلمة 33 mor على سبيل المثال هي اسم المستخدم، قم بالبحث عن هذا الاسم في موقع جوجل، وربما تكون هذه هي الطريقة التي سوف تتمكن من خلالها الحصول على رقم الهاتف.

شاهد أيضًا: كيفية يمكنني إظهار المتابعين على الفيس بوك

استخدام تطبيق “Hello” لكشف رقم هاتف صاحب الفيس بوك

لقد وضحنا في البداية أنه تم إيقاف هذا التطبيق، ولكن من يعلم ربما يعود إلى العمل في أحد الأيام، فلماذا لا تقوم بتجربته فمن المحتمل أن يكون يعمل الآن.

هذا التطبيق هو من أسهل وأبسط التطبيقات التي تستطيع استخدامها من أجل الحصول على رقم الهاتف، عن طريق كتابة اسم الشخص فقط، وسيتم ظهور رقمه بشكل تلقائي وذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة جدًا.

  • أول خطوة هي قيامك بتحميل هذا التطبيق من على جوجل بلاي في هاتفك المحمول.
  • ثانيًا بعد أن تنتهي من التحميل ثم الانتهاء من تثبيت التطبيق على هاتفك المحمول، والانتظار لبضع ثواني، سوف تظهر لك الأيقونة الخاصة بالتطبيق من ضمن تطبيقات جهازك.
  • قم الآن بخطوة البحث عن الرقم الذي تريده، أو عن اسم الشخص الذي تريد الحصول على رقمه.

معلومات عن التطبيق Hello

  • إن هذا التطبيق يتميز أنه من إنتاج فيس بوك نفسه، ومن خلال تطبيق Hello سوف تتمكن من معرفة من الذي يتصل بك، حتى لو لم يكن هذا الرقم الهاتفي الذي يتصل بك في مسجل على هاتفك، والسبب في ذلك هو أن الرقم الهاتفي إن كان مدرجًا في قاعدة بيانات Facebook، وفي الغالب سوف يكون مسجل فيها، فإن هذا التطبيق سوف يظهر لك جميع المعلومات والبيانات التي تتعلق به بمجرد أن تتلقى اتصال ما.
  • أما إذا لم يكن لعدد من جهات الاتصال الخاصة بك أرقام هاتفية مدرجة في قاعدة البيانات لأي سبب، فإن تطبيق Hello سوف يقدم لك خيار مزامنة البيانات بشكل يدوي، إن هذه العملية سريعة وبسيطة وسهلة.
  • Hello هو إضافة ممتازة لتطبيقات الهاتف المثبتة على هاتفك بصورة افتراضية،، وذلك بفضل مسألة تمكنك ربما على الدوام من أن تعرف من الذي يتصل بك.
  • هذا التطبيق سوف يعرض لك رقم أي شخص قام بإدخال رقم هاتفه على لفيس بوك، أما الشخص الذي لم يقم بإضافة رقم هاتفه على الفيس في صفحته سوف يظهر لك تحت اسمه “No number”

كيفية معرفة رقم هاتف صاحب الفيس بوك عن طريق TrueCaller

هناك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتحميل تطبيق TrueCaller يقوموا باستخدامه، بل ربما أنه أغلب الهواتف المحمولة تحتوي على هذا التطبيق اليوم، فتستطيع من خلال هذا التطبيق أن تعرف رقم المتصل على هاتفك، أو تقوم بحظر بعض المكالمات الغير مرغوب فيها، أو حظ رقم المتصل الذي يقوم بإزعاجك ولا تعرفه، ومن ضمن المزايا التي يقوم التطبيق بتقديمها لك يوفرها هذا التطبيق، هي أنه بإمكانك الحصول على رقم هاتف صاحب الفيس بوك أيضًا، لكن كيف يتم ذلك؟ تابع معنا الخطوات التالية:

  • في البداية قم بإدخال رقم هاتفك بعد أن قمت بتحميل التطبيق من بلاي ستور.
  • بعد ذلك قم بكتابة وإدخال اسم الشخص الذي ترغب في معرفة رقمه داخل شريط البحث الموجود في الأعلى.
  • سوف يظهر لك الأرقام المقترحة أو تلك التي تحمل نفس هذا الاسم.

شاهد أيضًا: مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب المعطل

في نهاية المقال نكون قد أوضحنا لمتابعينا طريقة معرفة رقم هاتف أي شخص على الفيس بوك للكمبيوتر، وجميع الطرق الأخرى التي تكشف رقم الهاتف الذي تبحث عنه، نتمنى أن ينال إعجابكم.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق