زيت الزنجبيل لتنحيف الأرداف

زيت الزنجبيل لتنحيف الأرداف، يستخدم بكثرة الآن في التنحيف ويعد الزنجبيل كبهار يستخدم في الأطعمة وهو ومشروبًا رائعًا استخدم لعدة قرون للمساعدة في الهضم وتخفيف آلام المفاصل وتهدئة الالتهابات وتنشيط العقل، ولكن قد تفاجأ عندما تسمع أن يساعد في فقدان الوزن وتنحيف الأرداف.

زيت الزنجبيل لتنحيف الأرداف

هل تريد التأكد ما إذا كان زيت الزنجبيل لتنحيف الأرداف يمكن أن يعطيك النتائج المرجوة في إنقاص الوزن؟ إليك الآن كل ما تريد معرفته.

  • الزنجبيل هو نكهته مميزة وفريدة، مما يعطيه رائحة ونكهة مميزة: وبه مجموعة من مضادات الأكسدة النباتية القوية؛ توفر بعض فوائد فقدان الوزن وتنحيف الأرداف.
  • يُساعد الزنجبيل في الأفراد على إمكانية حصولهم على أجسام مُتناسقة القوام، وذلك لأنه يعمل على حرق جميع الدهون التي تتراكم في منطقة الأرداف، والتي يَصعب على النظام الغذائي العادي فقط القيام بحرقها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعمل الزنجبيل على إعادة التَوازن بالجلد مما ينتج عنه شد للترهلات أثناء عملية تَصغير الأرداف والقضاء على الدهون.
  • هذا ويُعد الزنجبيل من الطرق الطبيعية القوية التي تعمل على تَخسيس منطقة الأرداف مع إعطاء من الاستعمال الأول نتائج مبهرة، كما أنه مع الاستخدام لفترات طويلة، سيقدم نتائج مميزة في تَنسيق القوام وسنتعرف الآن على وصفات زيت الزنجبيل لتنحيف الأرداف، فتابعوا القراءة.

ولا يفوتك التعرف على: تجربتي مع الكمون والليمون للكرش والأرداف

وصفات زيت الزنجبيل لتنحيف الأرداف

يُمكن الاستفادة من فوائد زيت الزنجبيل لتنحيف الأرداف من خلال القيام باستخدامه كَدهان بشكل يومي، ولمعرفة ذلك، يمكنكم استخدام أحد الوصفات التالية:

الوصفة الأولى

المستخدم في تَحضير الوصفة الأولى هذه هو زيت الزيتون، حيث أنه يساعد على إذابة الدهون، وتنحيف الأرداف، فضلًا عن أنه يقوم بهذه المهمة بدون أن يترك أي أثر للترهلات، وذلك من أجل التَمتع بأرداف أنثوية بحجم مُناسب؛ ولتحضير الوصفة الأولى، يمكنكِ القيام بالتالي:

المكونات

  • كوب من الزنجبيل
  • 5 كوب من زيت الزيتون

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع هذه المكونات في وعاء، ومن ثم ضعيهم على اللهب حتى يُصبح الزيت ساخنًا، وبمجرد أن يسخن الزيت، قومي برفع الخليط من على اللهب.
  2. اتركي الخليط ليبرد، وذلك لمدة عشرة دقائق، ومن ثم قومي بالاحتفاظ بالخليط في وعاء من الزجاج الغامق.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بتدليك منطقة الأرداف بشكل خفيف، وذلك عن طريق استعمال منشفة دافئة، واستمري في ذلك لمدة عشرة دقائق.
  2. قومي بتطبيق هذا الزيت على الأرداف بالتدليك بشكل دائري خفيف، ويترك من الليل حتى صباح اليوم التالي.
  3. قومي بتطبيق وتكرار هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.

الوصفة الثانية

المستخدم في تحضير الوصفة الثانية هذه هو زيت الليمون، حيث يساعد على حرق الدهون بشكل سريع بَفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، وتعتبر هذه الوصفة واحدة من الوصفات الأكثر نجاحًا في تعزيز معدل حرق الدهون للضعف؛ ولتحضير الوصفة الثانية، يمكنكِ القيام بالتالي:

المكونات

لتحضير هذه الوصفة سَتحتاجين إلى

  • ملعقة كبيرة م نزيت الليمون.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور.

طريقة التحضير

  • قومي بوضع هذه المكونات في وعاء، ومن ثم قومي بتسخينهم قليلًا.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بوضع هذا الخليط على منطقة الأرداف مع التدليك لمدة عشرة دقائق، ويُترك لمدة عشرين دقيقة أخرى.
  2. بعد انتهاء المدة، قومي بشطف المكان بالماء الدافئ.
  3. قومي بتطبيق وتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم الواحد، وعلى مدار خمسة عشر يومًا، أو لحين الحصول على النتيجة المرغوب فيها.

الوصفة الثالثة

المستخدم في تحضير الوصفة الثالثة هذه هو جل الصبار، حيث يساعد بشكل فعّال على تعزيز الدورة الدموية، ويحمي الأنسجة من الترهلات، ويتخلص من الدهون بشكل سريع؛ ولتحضير الوصفة الثالثة، يمكنكِ القيام بالتالي:

المكونات

يتم تحضير الوصفة باستخدام

  • أربع ملاعق كبيرة من جل الصبار.
  • ملعقتان صغيرتان من بودر الزنجبيل.

طريقة التحضير

  1. قومي بمزج المكونات معًا بشكل جيد.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بتطبيق هذا الخليط على منطقة الأرداف، حيث تُدلك المنطقة بشكل دائري حتى تشعرين بحرارة، وذلك نتيجة لتنشيط الدورة الدموية.
  2. قومي بوضع البلاستيك الخفيف على المنطقة، وتُترك من الليل حتى صباح اليوم التالي.

زيت الزنجبيل لفقدان الوزن

على الرغم من أن الأبحاث حول الزنجبيل لفقدان الوزن تبدو واعدة، إلا أنها بالتأكيد ليست ضمانة.

  • لا يوجد منتج في السوق يسمح لك بفقدان الوزن بأمان دون إجراء تغييرات على نظامك الغذائي ونمط حياتك؛ وإذا كنت تجري تغييرات مستدامة، فيمكن أن يحدث فقدان الوزن مع أو بدون المكملات الغذائية.
  • يمكن أن يكون الزنجبيل أداة في خاصة للعمل على إنقاص الوزن، لكنه بالتأكيد ليس بديلاً عن نظام غذائي صحي ونمط حياة نشط.
  • إذا كنت بحاجة إلى بعض النصائح من أحد المحترفين لمساعدتك في البدء نحو هدف إنقاص الوزن، فابحث عن أخصائي تغذية مسجل (RDN) أو أخصائي طبي (مثل طبيب أو ممرض ممارس).
  • وقبل إضافة أي مكمل، تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك، لأن مكملات الزنجبيل قد تتفاعل سلبًا مع بعض الأدوية.

كما يمكنك مشاهدة: كريم الزنجبيل لشد الترهلات

كيفية عمل الزنجبيل على تنحيف الأرداف ونقص الوزن

يُعتقد أن الزنجبيل يعمل على إنقاص الوزن وتنحيف الأرداف حيث يتكون من بمضادات الأكسدة، وأشهر أنواع مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل هما.

  • تعمل مضادات الأكسدة على تقيد وتفتيت جزيئات الجذور الحرة التي تكون في الجسم غير مستقرة والتي تتراكم في جسمك بمرور الوقت وتؤدي إلى زيادة الوزن.
  • إذا تركت الجذور الحرة دون ردع لها، فإن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى فوضى على المستوى المجهري، مما ينتج عنه الالتهاب الذي يعمل على زيادة الوزن، والإصابة مرض السكري من النوع 2، والإصابة بأمراض القلب.
  • وجدت دراسة أجريت عام 2013م على الفئران أن الجنجيرول ومستخلصات الزنجبيل الأخرى تؤدي إلى إنقاص الوزن، وتقليل الدهون، وتحسين كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، ومستويات الأنسولين الطبيعية.
  • أظهرت الأبحاث أيضًا أن 6-بارادول تساعد على حرق المزيد من الدهون عن طريق تنشيط الدهون النافعة وبالتالي العمل على تنظيم درجة حرارة الجسم، وحرق الدهون.
  • وفي الأساس، قد ينتج عنه نفس رد الفعل كالبرودة، مما يشير إلى أن الجسم بدأ في حرق الدهون والسعرات الحرارية وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن.
  • وجدت مراجعة أجريت عام 2019م للدراسات التي شملت أكثر من 400 شخص أن أولئك الذين تناولوا مستخلص الزنجبيل فقدوا وزنًا أكبر ووصلوا لهدفهم في خسارة الون بشكل أسرع وكان لديهم مستويات سكر في الدم أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
  • وجدت دراسة أخرى عام 2019م نتائج مماثلة، حيث فقدت مجموعة مستخلص الزنجبيل وزنًا ودهونًا أكبر بكثير من المجموعة الضابطة.
  • كما أن هناك بعض الأدلة على أن 6-بارادول ينشط الدهون البنية لدى البشر أيضًا مما يساعد في العمل على تنظيم الحرارة ويقلل من الوزن الزائد في المقابل.

اقرأ أيضا: تجربتي مع مشروب الزنجبيل والقرفه والكمون ؟

في نهاية مقال زيت الزنجبيل لتنحيف الأرداف، نكون بذلك قد أوضحنا لكم أهم التفاصيل حول زيت الزنجبيل، بما في ذلك الوصفات المستخدمة للتنحيف، وطريقة عملها، لكن يجب التنويه على استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تطبيق أي وصفة، خصوصًا إذا كان لديكِ حساسية تجاه أحد المكونات.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق