gmail تسجيل الدخول البريد حساب جديد

لقد كانت أجهزة الهواتف المحمولة في السابق تعتمد فقط على مجرد إجراء واستقبال المكالمات، بل وكان فئة كبيرة من الجمهور لا يقوم باستخدامها، حيث أنه مع كل فترة من الفترات التي تظهر فيها صورة من صور التكنولوجيا لا يتم الانجذاب إليها من قبل الجميع.

تطور الهواتف المحمولة

  • مع ارتباط الهواتف المحمولة فقط مع مجرد اجراء واستقبال المكالمات، ظل هذا الأمر لتفرة وبالفعل قد أصبح جزء من حياة كل فرد ليسهل عملية التواصل مع الفرد، خاصة أنه كان يقوم بالتواصل بين الأفراد حتى في المحافظات المختلفة بسهولة هذا الأمر الذي أصعب فيما قبل عالم الهواتف المحمولة.
  • إلى أن ظهر الانترنت وهنا قد تطورت الهواتف المحولة بصورة أكبر من السابق، حتى أصبح جهاز الهاتف المحمول مقدماً بصورة أكبر ومن خلال تقنية وتكنولوجيا أعلى تدعم توفير الانترنت من خلالها في كل وقت.
  • ولكي يتم التواصل مع الانترنت من خلال الهاتف أو من خلال الكمبيوتر، تم تخصيص حساب بريد خاص لكل فرد حتى يتمكن من خلاله أن يتصفح ويسجل كل الأشياء التي يرغب بها ويقوم بفتحها من خلال حساب البريد الخاص به فقط دون التعدي على تلك الخصوصية.
  • وبالتالي قد تم تعين كلمة مرور لكل حساب بريد خاص بفرد معين، لكي يتم من خلاله التواصل بصورة لا تسمح لغيره من أن يتعدى سياسة تلك الخصوصية ويطلع على البيانات الخاصة به.

تسجيل الدخول إلى gmail

  • لكي تتمكن من القيام بتسجيل الدخول لحساب البريد عن طريق جهاز الكمبيوتر لابد أن تقوم بالانتقال إلى gmail.com، في الخطوة التالية عليك أن تقوم بإدخال البريد الالكتروني لحسابك في google أو تقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك أو كلمة المرور.
  • إذا كان حقل اسم المعلومات المتاح امامك ممتلئ بالفعل وتحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب جديد مختلف فهنا عليك أن تقوم بالنقر على استخدام حساب أخر أو حساب جديد.
  • قد تظهر في الخطوة التالية صفحة تصف gmail بدلا من صفحة تسجيل الدخول، هنا قد يمكنك أن تقوم بالنقر على تسجيل الدخول وقد تكون موجودة في أعلى الجزء الأيسر من الصفحة المفتوحة أمامك.

تسجيل الدخول حساب بريد gmail من خلال الهاتف

  • لابد من أن تقوم بالدخول إلى صفحة جوجل والتي قد تنقلك بصورة تلقائية إلى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل، وهنا لابد من أن تقوم بتسجيل بحساب بريد إما لديك مسبقاً تمتلك اسم البريد ورمز الحماية لكي تتمكن من الدخول، أو قد تقوم بتسجيل الدخول من حساب جديد.
  • في تلك الخطوة قد تتمكن من انشاء حساب جديد، تقوم من خلالها بمليء الخانة الأولى عن طريق الاسم والخانة الثانية اللقب، فتظهر لك بعض من الاختيارات للأسماء المتاحة التي تقوم من خلالها، باختيار المناسب لك وعليك أن تقوم بحفظه.
  • وتقوم بالضغط على التالي والتي ستعرض لك صفحة جديدة، تقوم من خلالها بتسجيل رمز للحماية والخانة الثانية تقوم بتأكيد رمز الحماية والتأكد من صحته.
  • في نهاية الصفحة تقوم بالضغط على التالي، والتي قد تقوم من خلالها بالضغط لتنتقل إلى صفحة تعرض لك الخصوصية، المتوفرة لدى حساب gmail الخاص بك والشروط المتوفرة لكي تتمكن من تسجيل بريد حساب gamil جديد.
  • من ثم بعض الموافقة على الشروط وتسجيل الحساب قد تتمكن من امتلاك حساب بريد خاص بك، لابد من أن تقوم بحفظ اسم البريد ورمز الحماية لتتمكن من الدخول إلى الحساب من خلال الحاسوب أو من خلال الهاتف الأخر كما تريد وقت ما شاء.

شاهد أيضًا طريقة استرجاع أرقام الواتس أب

ملحوظات عن حساب البريد gmail

  • رمز الحساب الخاص بك لا تقوم بإعطائه إلى أي أحد لكي لا يتم اختراق الحساب الخاص بك والتطلع على كل ما هو مسجل لديك سواء من صور أو ملفات أو أرقام من خلال الحساب gmail الخاص بك.
  • عندما تقوم بفتح حساب gmail من خلال الحاسب الألى أو من خلال هاتف أخر لابد من أن تقوم بتسجيل الخروج من الحاسب الألى أو من هذا الجهاز حتى لا يقوم مستخدم أخر بالاطلاع على البيانات الخاصة بك أو التمكن من الدخول إلى الحساب فيما بعد، كما انه قد يتمكن من سرقة الحساب الخاص بك وتغير رمز المرور.

مثال عن التكنولوجيا الحديثة

حيث يظل التمسك بالسابق عليها في هذا المجال لفترة على سبيل المثال مع ظهور التليفونات الأرضية داخل المنازل كان هذا أكبر صور التكنولوجيا التي قد وفت على المجتمع سهولة التواصل.

ولكن نظراً إلى اعتماده على الأسلاك التي تربط بالمكان المتواجد فيه، كان من المستحيل أن يتم التجول مع التليفون الأرض وأخذه إلى أي مكان، حيث تم بعد ذلك تقديم الهواتف المحمولة التي ظلت تتطور.

اقرأ أيضًا انشاء بريد الكتروني بدون رقم هاتف

لكي تتمكن من إنشاء حساب بريد gmail، يمكنك أن تقوم بتلك الخطوة من خلال جانبين أما عن طريق الكمبيوتر أو عن طريق الهاتف أو الجهاز اللوحي، ولكي تقوم بتسجيل الدخول لابد من أن يتم التحقق من البريد وذلك من خلال القيام بفتح البريد الوارد.

مقالات ذات صلة