كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي موبايلي

 كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي موبايلي، الكثير من الأشخاص قد لا يهتموا لأمر أن يعرفوا رقم شريحة الهاتف المحمول الخاص بهم، ولكن في بعض الأوقات عند وقوعهم في بعض الأزمات يحتاجون هذا الرقم ويبحثون عنه، وفي مقالي هذا سوف أتحدث عن كيفية معرفة رقم الشريحة من خلال الرقم التسلسلي للموبايل وأيضًا بالطرق الأخرى حتى يتمكن الشخص من معرفة رقم هاتفه.

كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي للموبايل

يوجد بعض الخطوات التي يجب علينا اتباعها لكي نتوصل إلى الرقم الشريحة من خلال الرقم التسلسلي للموبايل الخاص بك وهذه الخطوات كما يلي:

  • في الخطوة الأولى يجب عليك أخذ الشريحة الخاصة بك إلى المكان الذي يقوم ببيع هذا النوع من الشرائح، وذلك في حالة إذا كنت لا تعرف رقم الشريحة وأيضًا في حالة أنك قد حصلت على هذه البطاقة قديمة ولا تعرف رقمها لذلك تقوم بتجربتها.
  • في هذه الخطوة عليك أن تقوم بالبحث بالرقم الخاص بخدمة العملاء وهذا الرقم يكون مكتوبًا على الشريحة، وبعد ذلك تقوم بالاتصال على خدمة العملاء لكي تطلب منهم تفعيل هذه الشريحة.
  • عندما يقوم موظف خدمة العملاء بالرد عليك ومكالمتك قم بطلب رقم هذه الشريحة منه فسوف يطلب منك الرقم التسلسلي الذي يكون تقريبًا مطبوعًا على الشريحة والآن قم بإعطائه الرقم التسلسلي.
  • سوف تعتمد طريقة الحصول على رقم الشريحة من العديد من الأوامر التي سوف يقوم بتقديمها موظف خدمة العملاء، وسوف يخبرك برقم البطاقة ويتم تفعيل الشريحة لاحقًا.

شاهد أيضًا: تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر الآن

طريقة أخرى لإيجاد رقم الشريحة من الرقم التسلسلي للموبايل

  • في هذه الخطوة يجب عليك الدخول إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك المحمول، قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالإعدادات وهذه الأيقونة تشبه الترس.
  • ثم قم باختيار الهاتف من الإعدادات الخاصة بهاتفك، في هذه الحالة تتلقى العديد من الخيارات اختر منها الخيار رقم هاتفي وفي الحال سوف يعرض لك الرقم الخاص بشريحة هاتفك المحمول.

معرفة رقم الشريحة من الرقم التسلسلي للموبايل باستخدام جهات الاتصال

  • في بداية الأمر يجب عليك فتح جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق الضغط على الأيقونة الموجودة على شاشة هاتفك باللون الأخضر، قم بالضغط بإصبعك على جهات الاتصال الخاصة بك للأسفل حتى يظهر لك المعلومات الخاصة بهاتفك المحمول ومن ضمن هذه المعلومات هي رقم الشريحة الخاصة بالهاتف.

طريقة استخدام برنامج أي تيونز

  • في البداية يجب أن يكون برنامج أي تيونز موجودًا على جهاز الحاسب الخاص بك ويجب أن يكون جهاز الحاسب الخاص بك على نظام تشغيل ويندوز أو نظام تشغيل ماكنتوش حتى يعمل عليه هذا البرنامج، ثم بعد ذلك قم بفتح برنامج أي تيونز من على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.
  • ثم قم بتوصيل جهاز الآيفون الخاص بك بجهاز الحاسب الآلي ويجب أن تأخذ حذرك من أن تكون وصلت هذا الأيفون بجهاز الحاسب من قبل حتى لا يقوم بحذف بعض الملفات دون علمك.
  • ويتم توصيل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق وصلة اليو إس بي المتواجدة مع الهاتف الخاص بك وتقوم بوضع جهة في جهاز الحاسب الآلي والجهة الأخرى في الآيفون ويتم النقل بكل سهولة.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك الضغط على الزر المسمى بالأجهزة في برنامج أي تيونز، لكن هناك أمر يجب علينا الانتباه له أن مكان زر الأجهزة يختلف من مكان لأخر على حسب اصدار برنامج أي تيونز، وسوف أذكر هذه الاختلافات.
  • في أي تيونز 12 يكون في جهة اليسار زر مرسوم عليه علامة تشبه الهاتف المحمول هذه هي علامة الأجهزة نضغط عليها.
  • أم في أي تيونز 11 يكون هناك علامة للأيفون في أعلى الجهة اليمنى نقوم بالضغط عليها أو يكون علامة المكتبة وأيضًا في أعلى الجهة اليمنى.
  • في حالة إذا كان برنامج أي تيونز 10 أو أي إصدار آخر من الإصدارات القديمة لهذا البرنامج يكون هناك في الشريط الجانبي الأيسر كلمة الأجهزة نقوم بالبحث عنها والضغط عليها، في حالة إذا لم تعثر على الاسم الخاص بهاتفك يجب عليك النقر على كلمة الملخص.

تابع معنا : ما هو الرقم الذي يجعل التليفون الارضي يرن من الموبايل

معرفة رقم الهاتف الخاص بكل شريحة فودافون

إذا كنت تمتلك شريحة فودافون وتريد أن تعرف الرقم الخاص بها عليك اتباع العديد من الطرق سواء عن طريق معرفة الاسم والاشتراك في برنامج أنا فودافون وفور دخول الاسم يظهر الرقم مباشرة أو عن طريق الاتصال بأحد موظفي خدمة العملاء ولكن يجب أن يكون المتصل هو من تم تسجيل الخط باسمه أو عن طريق الكود المجاني وسوف نتحدث عن جميع هذه الطرق بالتفصيل فيما يلي:

معرفة رقم فودافون عن طريق الاسم

  • إذا كنت تريد معرفة رقم شريحة فودافون ولا تعرف أي معلومات عن هذه الشريحة غير الاسم، فعليك استخدام برنامج يسمى أنا فودافون لمعرفة الرقم وكل المعلومات التي تخص ذلك الرقم.
  • إذا كنت لست بصاحب الخط ولكن تريد أن تعرف الرقم ولا تمتلك غير الاسم فيجب عليك التسجيل على برنامج أنا فودافون أولًا حتى تتمكن من الدخول عليه ومعرفة الرقم الخاص بالاسم.
  • وبعد ذلك يمكنك تسليم الخط لصاحبه عن طريق اتصالك به أو عن طريق إعطاء الخط لأي فرع من فروع شركة فودافون.
  • إذا كان هناك رقم ما يضايقك يسبب لك الإزعاج ولا تعرفه قم بتنزيل برنامج ترو كولر على هاتفك حتى تتمكن من معرفة صاحب هذا الرقم.

اقرأ أيضًاكيفيه قفل الرسائل فى الفيس بوك من الموبايل لغير الأصدقاء

كيفية معرفة رقمك فودافون الخاص بك

  • يمكن معرفة رقمك فودافون الخاص بك عن طريق عدة طرق منها الاتصال بموظف خدمة العملاء وإخباره باسمك وهو سوف يقول لك الرقم في الحال.
  • وأيضًا عن طريق تطبيق خاص يسمى أنا فودافون عند التسجيل عليه يظهر لك رقمك وكل المعلومات الخاصة بهذا الرقم.
  • هناك طريقة أخرى تسمى بطريقة استخدام الكود المجاني، وهذا الكود كالتالي *878# عن طريقه تعرف الرقم.

معرفة رقمك فودافون شريحة اليو إس بي الخاصة بك

  • لمعرفة ذلك يجب عليك أن تكون سجلت على شريحة اليو إس بي الخاصة بك أولًا، وفي هذه الحالة سوف يكون في الأعلى موجود رقم البطاقة الخاصة باليو إس بي إذا كانت مستخدمة في الإنترنت، وإذا كانت شريحة اليو أس بي مستخدمة كأي خط عادي أو مستخدمة داتا يظهر الرقم الخاص بالهاتف تلقائيًا.

لمعرفة رقم السيريال شريحة فودافون

  • رقم السيريال يكون مع أي شريحة مطبوع في الأسفل أو موجود على ظهر الشريحة، وفي حالة حدوث أي شيء وفقد هذا الرقم المهم ف عليك التوجه إلى خدمة العملاء أولًا والاتصال بهم لمعرفة السيريال نمبر وفي حالة إذا لم تتمكن من معرفة الرقم السيريال يجب عليك أن تقوم باستخراج خط جديد من أقرب فرع من فروع فودافون ويكون الخط الجديد يحمل نفس الرقم ولكن بالسيريال نمبر جديد.

لمعرفة بيانات خط فودافون

  • لكي تتمكن من معرفة بيانات خط فودافون فعليك أن تتبع إحدى الطرق التي قد قمت بذكرها في الأعلى وجميعها طرق سهلة في الاستخدام.

إلى هنا أكون قد انتهيت من هذا المقال والذي تحدثت فيه عن كيفية معرفة الرقم الشريحة عن طريق الرقم التسلسلي للموبايل الخاص بك وقد ذكرت العديد من الطرق وجميعها طرق سهلة، وفي النهاية أرجوا أن يكون مقالي نال أعجابكم.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق