طريقة عمل جلسات البخار للاطفال في المنزل

طريقة عمل جلسات البخار للأطفال في المنزل، من الأمور التي يجب الاهتمام بها للطفل هو عمل جلسة بخار له عند الحاجة لذلك، ويوجد البعض ممن لا يريدون التوجه إلى المختص للقيام بذلك بل يفضلون القيام بها في المنزل، وهذا ما سنتعرف عليه تفصيليا عبر موقع مقال mqaall.com حيث يمكن من خلال خطوات بسيطة القيام بهذا الأمر بكل سهولة.

طريقة عمل جلسات البخار للأطفال في المنزل

الأم يجب عليها ألا تترك الطفل وحده أثناء عمل هذه الجلسة ويمكنها تحضيرها عن طريق غليان المياه، مع أخذ كافة الاحتياطات وتطلب بعدها الأم من طفلها استنشاق البخار الناتج عنه، كما يجب أن يتم مراعاة بعض النقاط كي تتم عمل الجلسة بشكل صحيح وتتضمن التالي:
  • يمكن أن يضاف للمياه المغلية البابونج أو النعناع وبعدها تترك جانبا حتى تبرد ثم تضاف إلى إناء آخر.
  • بعدها تحاول الأم أن يستنشق طفلها البخار عن طريق التنفس بعمق 10دقائق.

كما أدعوك للتعرف على: كم سعر جهاز البخار للصدر للأطفال

مكونات جلسة البخار للأطفال

  • لم تكن جميع المكونات واحدة فهي مختلفة من طفل لآخر وتبعا للأدوية التي تناسب الطفل، وأيضا وزنه.
  • ويوجد الكثير من الحالات التي لا تتمكن من الاستجابة لأحد المكونات بشكل منفصل وحينها يجب اللجوء إلى المختص حتى يخلط بعض المكونات ويسرع من عملية استجابة العلاج.

بديل جهاز البخار للأطفال

  • يوجد البعض ممن لا يفضلون استخدام جلسات البخار ومن هنا يبدأ البحث عن علاج بديل لمعالجة الانسداد وفي كلا الأحوال على الأم أن تلتزم بما يقوله المختص.
  • وفي أغلب الحالات يتم استخدام المياه المالحة ومزيل الاحتقان الأنفي ولكن هذه الطريقة يجب أن لا تستخدمها الأم من تلقاء نفسها بل عليها استشارة المختص أولا.

طريقة عمل البخار للصدر في المنزل

  • يتم عمل البخار للصدر كما يتم عمل البخار للكتمة، كما ذكرنا وهذا من خلال غليان المياه على النار ثم يضاف لها الأعشاب من الزعتر أو اللافندر وبعدها يترك الخليط جانبا حتى يبرد وبعدها يبدأ الفرد في استنشاق البخار.

اقرأ أيضا: طريقة استخدام بخاخ فنتولين للرضع

جرعات جهاز البخار للأطفال

  • لا يمكن أن تقوم الأم بتحديد الجرعات من تلقاء نفسها حيث أن المختص هو الذي يحدد ذلك عن طريق الكثير من الأمور ومنها وزن الطفل وأيضا الجرعات التي يتم الحصول عليها في كل مرة.

حالات تتطلب استنشاق بخار الماء

  • يقوم الطبيب باللجوء إلى هذه الجلسات عندما يصاب الطفل بنزلة برد أو انسداد سواء كان في الأنف أو الصدر، ولكن بعض الأطباء قد ذكروا أن هذه الجلسات يمكن أن ينتج عنها بعض الأعراض الجانبية وفي بعض الحالات يمكن أن يتعرض الطفل فيها إلى إصابته بالحروق.

كما يمكنكم الاطلاع على: طريقة العلاج باستنشاق البخار

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقال طريقة عمل جلسات البخار للأطفال في المنزل ونتمنى من كل أم ألا تقوم بذلك بنفسها بل عليها أن تلجأ للطبيب أولا وحينها هو الذي يحدد هل الأمر يتطلب القيام بجلسة بخار أم لا.

مقالات ذات صلة