كم تبعد محافظة املج عن تبوك

كم تبعد أملج عن تبوك في الواقع وعلى الخريطة، ولأن المسافة بين المدينتين تختلف باختلاف الطبيعة والخريطة، يبحث الكثير من الأشخاص الذين يريدون الانتقال من منطقة إلى أخرى دائمًا عن تعرف على المسافة المقدرة للمنطقة وكم ساعة ستستغرقها، لذلك سوف نفهم المسافة بين أملج وتبوك.

مدينة املج

محافظة في منطقة تبوك، لها ميناء على البحر الأحمر للمملكة العربية السعودية، ولأنها تقع على ساحل البحر الأحمر، قريبة جدًا من مدينة ينبع، على بعد 130 كيلومترًا، فهي من المعالم التاريخية، نظرًا لافتتاح الطرق، وازدادت الأنشطة التجارية والعمرانية والتعليمية في أملج، حيث تقع البحري بين ضبا وسفاجا، وفيها العديد من الجزر أهمها جبل حسان وأم سحر، وكذلك وادي الحمص التاريخي، الذي يفصل بين قبيلتي جهينة وبيلي، هي ثاني أكبر مدينة تجارية بعد مكة.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان الرياض في السعودية

أين تقع أملج بالسعودية؟

  • يُعتقد أن أملج هي التي تلي مدينة تبوك في السعودية من حيث أهميتها، التي تبعد 500 كيلومتر جنوب المملكة العربية السعودية، وموقعها أيضًا من المملكة نفسها التي تقع على الجانب الشرقي.
  • الميناء المطل على البحر الأحمر.
  • لها موقع جغرافي فريد ومحبوب من قبل جميع الزوار من جميع أنحاء العالم لأنها واحدة من أهم وأفضل الأماكن الأساسية التي يحب الكثير من الناس زيارتها باستمرار.

كم تبعد املج عن تبوك

تعتبر أملج إحدى محافظات منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، فالمسافة بين أملج وتبوك على الأرض هي 512.22 كيلومترًا (317.58 ميلاً)، بينما المسافة على خريطة الصماء 377. كم (226.2 ميل)، يمكنك القيادة من أملج إلى تبوك تستغرق 4.7 ساعة، بينما تستغرق الرحلة 5.4 ساعة في القطار.

كم تبعد املج عن المدينة المنورة

تقع أملج على بعد 372.72 كيلومترًا (231.09 ميلًا) من المدينة المنورة على الأرض، بينما تبلغ المسافة على الخريطة الصماء 207 كيلومترات (124.2 ميلاً) ساعة.

شاهد أيضًا: الأماكن السياحية في أملج

كم تبعد املج عن الرياض

تقع أملج على ارتفاع 1225.54 كيلومترًا (759.83 ميلاً) فوق سطح الأرض من العاصمة الرياض، بينما تبلغ المسافة على خريطة الصم 955 كيلومترًا (573 ميلاً) عن طريق القطار 13.6.

المسافة بين أملج عن جدة

  • تقدر المسافة بين جدة وأملج بحوالي 4،915 كيلومترًا، أي تستغرق حوالي 4 ساعات و45 دقيقة، وعند القيادة عبر الطريق السريع 5 يكون الطريق 55 مترًا، وهو ما يمكن أن يختصر المسافة بين جدة وأملج.
  • يمكنك ركوب الحافلة أو السيارة أو القيام برحلة قصيرة من مطار جدة إلى مطار ينبع الدولي “مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز” ثم ركوب السيارة ذهابًا وإيابًا، هذا من وسط مدينة ينبع، لأنه من المطار إلى أملج يستغرق ساعتين.

شاهد أيضًا: خدمات مستشفى القوات المسلحة بتبوك

المسافة بين أملج وينبع

  • تقدر المسافة بين أملج وينبع بحوالي 174.8 كيلو متر، وتستغرق حوالي ساعة و50 دقيقة، وتبلغ 55 مترًا عند القيادة على طول الطريق الصغير، وبسبب كثرة السياح، يمكن أن تكون المسافة بين أملج وينبع سهلة وسريعة بالسيارة أو الحافلة يحبون زيارة هذا المكان الفريد لأنه من الأماكن الرائعة للمساعدة في توفير مكان جميل.
  • وفي نفس الوقت، فهو أيضًا أحد مناطق الجذب السياحي ويسموه المالديف في المملكة العربية السعودية لأنه من الأشياء والأماكن الجميلة ويوجد العديد من الجزر الجميلة التي يحب السائح زيارتها.
مقالات ذات صلة