كمية السعرات الحرارية في الثوم؟

الثوم من الخضروات المشهورة جدًا بطعم لا ينسى، يمكنك العثور على الثوم في المطابخ في جميع أنحاء العالم ولكن منذ العصور القديمة، لم يستخدم الثوم فقط في الطهي، ولكن أيضًا في الطب، هذا يرجع إلى حقيقة أن هناك العديد من المواد المفيدة ذات النشاط البيولوجي العالي في تكوينها.

يعود تاريخ الثوم إلى آلاف السنين في جميع أنحاء العالم، لأن هناك سجلات تفيد بأن الثوم استخدم عند بناء أهرامات الجيزة، وهو ما يقرب من 5000 عام قديم. قبل بضع سنوات، كان يستخدم ليس فقط لتنكيه الطعام، ولكن أيضًا للعلاج الصحي.

استخدمه أبقراط على نطاق واسع وكان موصوفًا لعلاج مختلف الحالات والمشاكل الصحية، كما أنه أعطى الثوم للرياضيين الأولمبيين اليونانيين القدماء ليكون مقوى للأداء الرياضي.

يمكن أن يؤكل نيئًا أو مطبوخًا للاستفادة من خصائصه المهمة مع خصائص المضادات الحيوية القوية مثل السعرات الحرارية في الثوم وفوائده الصحية.

وصف نبات الثوم

يتميز بوجود بصيلة تحت الأرض مكونة من عدة فصوص، وأوراقها مخططة بشكل كثيف ولها رائحة نفاذة فريدة من نوعها.

ينمو إلى 1.2 متر (4 أقدام).

ينتمي الثوم إلى الفئات التالية: 8. ينتج الثوم أزهار خنثى.

تحدث عملية التلقيح بواسطة النحل وبعض الحشرات.

أقرأ أيضاََ: جرعات كبسولات الثوم اليومية

زراعة الثوم

الثوم سهل النمو ويمكن زراعته على مدار العام في المناخ المعتدلة وعلى الرغم من أنه من الممكن التكاثر جنسياً في الثوم، إلا أن معظم الثوم المزروع لا جنسيًا يتكاثر بلا تزاوج عن طريق زرع فصوص الثوم مباشرة في الأرض.

في المناخ الموسمية الباردة، تزرع في الخريف (حوالي 6 أسابيع قبل تجمد التربة) وتحصد في أواخر الربيع.

نبات الثوم قوي جدا ولا يمكنه التقاط الآفات والأمراض ويقال إنه يطرد الأرانب والشامات. من أهم الأمراض التي تصيب الثوم الديدان الأسطوانية والعفن الأبيض، والتي تظل تحت الأرض إلى أجل غير مسمى بعد إصابتها.

يمكن أن يصيب الثوم أيضًا أمراضًا غير مميتة، مما يؤدي إلى تحول الجذور إلى اللون الوردي أو الأحمر.

ينمو الثوم في تربة رخوة جافة غير جافة في مكان مشمس للزراعة، من المهم اختيار فصوص كبيرة منفصلة عن الزهور ويمكن للزهور الكبيرة ومساحة النمو الكافية تحسين حجم اللب. يفضل نبات الثوم أن ينمو في تربة ذات محتوى عضوي عالٍ، ولكن يمكن أيضًا أن ينمو في تربة ذات ظروف وأنواع مختلفة ومستويات الحموضة.

سيؤثر المكان الذي ينمو فيه الثوم وفقًا لخط العرض على اختيار الصنف، لأن النبات سيتأثر بالوقت من اليوم. ينمو الثوم ذو العنق الصلب في المناخ البارد، بينما ينمو الثوم ذو العنق الناعم بالقرب من خط الاستواء. أزل الجذور، بحيث تتركز طاقة النبات في نمو الجسد ويمكن أن تؤكل الجذور نيئه ومطبوخة.

السعرات الحرارية في الثوم:

يوجد عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية في الثوم، لأن تناول ثلاث فصوص من الثوم يحتوي فقط على 13 سعرًا حراريًا، ويحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب 6، لذلك يمكن أن توفر كل حصة طعام 6٪ من الجسم.

بالإضافة إلى النياسين وحمض البانتوثينيك والريبوفلافين ب 2 والثيامين، يمكن لهذه الفيتامينات وفيتامين ب أيضًا أن تعمل كأنزيمات للجسم لإنتاج الطاقة من الطعام، لكن تعرض الثوم للحرارة سيؤثر على بعض عناصره الغذائية.

الثوم الطازج هو مصدر جيد لمضادات فيتامين سي بسبب الأكسدة، يمكن أن يوفر الثوم 5٪ محتوى لكل وجبة، لذلك فهو يحتوي أيضًا على فيتامين K المهم لتخثر الدم حيث تشمل المعادن الموجودة في الثوم المنغنيز، وهو أمر مهم للجهاز العصبي وصحة الدماغ، 8٪ لكل حصة، الثوم يحتوي على كمية قليلة من النحاس والزنك والفوسفور والبوتاسيوم والحديد.

شاهد أيضاََ: أضرار حبوب الثوم على الريق

فوائد الثوم

أنتج الثوم فوائد مذهلة لجسم الإنسان، وقد تم اكتشاف هذا التأثير واستخدامه من قبل العديد من الأشخاص منذ آلاف السنين، وفيما يلي أهم تفسير فوائد الثوم:

  • تقلل من أعراض نزلات البرد والسعال.
  • تقليل ضغط الدم المرتفع.
  • خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.
  • تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض التي تصيب القلب.
  • حماية الجهاز العصبي من الأمراض.
  • منع التسمم بالمعادن الثقيلة مثل الرصاص.
  • يساعد في التئام الجروح.
  • مع تقدمنا ​​في العمر، ندعم صحة العظام.
  • تعزيز الهضم وتخفيف تشي المعدة.
  • تنظيم سكر الدم.
  • تقوية المناعة.
  • احم عينيك من العدوى وعلاجها بعد الإصابة.
  • منظف ​​فعال للبشرة يحتوي على مضادات حيوية لمنع ظهور حب الشباب.

 مركبات وعناصر الثوم المميزة بالتفصيل

  • السيلينيوم: يمكن أن يمنع طفرات الخلايا، وتحسين المناعة، واستعادة السموم والجذور الحرة، وتنشيط الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين C وE، يمكن أن يمنع تطور عملية الورم ويحفز تكوين واستقلاب الهيموجلوبين ويمكن أن يسبب نقص السيلينيوم الشيخوخة المبكرة لجسم الإنسان.
  • اليود: ويشمل ذلك تكوين هرمونات الغدة الدرقية التي تنظم التمثيل الغذائي للدهون والبروتين والكربوهيدرات وتبادل الطاقة ونضوج الخلايا الجرثومية، وبالمثل، عند وجود اليود، فإنه يحفز تطور الأفكار، وخاصة عند الأطفال ويمكنه إزالة المواد المشعة من الجسم، وتثبيت الخلفية الهرمونية الكلية، وتعزيز المناعة.
  • زيوت عطرية ومبيدات نباتية: في معظم الحالات، تنبعث منه مثل هذه الرائحة الغريبة.
  • ثاني كبريتيد الديليل هو المركب الرئيسي في زيت الثوم الأساسي، لها تأثير مطهر قوي، ولكن يمكن أن تهيج الجلد والأغشية المخاطية.
  • الاليسين: هذا هو العنصر الأكثر شهرة في الثوم وله تأثير كبير مضاد للجراثيم ومطهر ومضاد للطفيليات، إذا قارنته بالمطهرات الصناعية، فإن فوائد الأليسين هائلة، على سبيل المثال، يمكن لحمض الكربوليك أن يقتل مرض السل الفطري في غضون 24 ساعة، بينما يمكن للأليسين إكمال هذه المهمة في بضع دقائق، بالإضافة إلى ذلك، له تأثير نظامي وله تأثير إيجابي على الكائن الحي بأكمله.

مخاطر وأضرار الثوم

بقدر ما يتعلق الأمر بالثوم، يجب الحفاظ عليه باعتدال، لأنه يحتوي على مواد فعالة بيولوجيًا قوية حقًا، معظمها لها خصائص مفيدة، لكن الكميات الكبيرة من الاستخدام يمكن أن تؤثر سلبًا على جسم الإنسان.

يمكن أن تؤدي التوابل الحادة إلى تهيج الأغشية المخاطية وغالبًا ما تؤدي إلى تفاقم أمراض الفم والمريء والمعدة والكلى والكبد.

عند تناول الثوم بكميات كبيرة، يمكن أن يحدث تهيج حتى لدى الأشخاص الأصحاء.

في الجرعات الكبيرة، قد يؤثر الثوم على الدماغ بسبب مركبات السلفونيل هيدروكسي، مما يؤدي إلى تغيرات في تثبيط وتنشيط القشرة الدماغية.

هذا يمكن أن يسبب النعاس والتهيج وانخفاض التركيز والنوبات مثل الصرع لأن هذه المركبات يمكن أن تسبب النوبات.

يجب على النساء الحوامل والمرضعات توخي الحذر لم يتم دراسة التأثيرات على الجنين بالتفصيل، ولكن هناك افتراضات حول الآثار السلبية.

عندما تخترق النكهة الحليب، تنبعث منها رائحة كريهة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الطفل مصابًا بالحساسية.

عادة ما يكون لديهم حساسية شخصية أو حساسية تجاه الثوم. ولكن حتى إذا لم يكن هناك حساسية على الجلد، فسيحدث تهيج في الأغشية المخاطية.

الجرعة والاستخدام الأمثل

من أجل الاستفادة الكاملة من جميع فوائده الصحية، فإن أفضل استخدام للثوم هو استهلاك واحد أو ثلاثة فصوص يوميًا على الأكثر، طازجة وخامة، ويفضل قبل استخدام هرسه أو فرمه لتحويل الأليسين إلى الأليسين الأكثر فائدة. ثم أضفه إلى الزبادي أو العسل، ثم أزل رائحة الثوم الطازج من فمك أو أنفاسك، حيث يمكنك تناول ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم، بعد ربع ساعة من تناول الثوم سيفي بالغرض.

قد يهمك: فوائد وأضرار كبسولات زيت الثوم للجنس للرجال

من خلال هذا المقال قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات حول كمية السعرات الحرارية في الثوم، عبر موقع مقال، نرجو أن ينال إعجابكم.

مقالات ذات صلة