كيفية استرجاع النقود والمنتج من سوق دوت كوم

كيفية استرجاع النقود والمنتج من سوق دوت كوم، يعتبر سوق دوت كوم من أكبر المواقع الإلكترونية التجارية داخل العالم العربي، ويوجد على هذا الموقع جميع المنتجات التي يحتاجها كل العملاء بشكل مستمر، هذه المنتجات تشمل أجهزة كهربائية وملابس ومنتجات للمنزل وجميع منتجات التجميل والعناية الشخصية وأكثر من ذلك، مر هذا الموقع الإلكتروني بالعديد من المراحل حتى يصل إلى موقع سوق دوت كوم المعروف الآن.

موقع سوق دوت كوم

  • سوق دوت كوم من أكثر المواقع الإلكترونية شهرة على مستوى العالم العربي، فهو من أكبر المواقع المتخصصة في التسوق الإلكتروني، فكرة الموقع قائمة على توصيل العملاء بالمتاجر الإلكترونية حيث يتم ذلك من خلال موقع سوق دوت كوم، لذلك فإن عمل هذا الموقع يعتبر على الناحيتين، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يحتوي على مئات الأقسام المختلفة.
  • حيث يستطيع كل عميل إيجاد كل احتياجاته على هذا الموقع، ويقدم الموقع خدمة التوصيل حتى المنزل، لذلك موقع سوق دوت كوم مفضل لدى الكثير من العملاء خاصة الذين يحبون التسوق من خلال المواقع ولا يفضلون التجول في المتاجر الإلكترونية.
  • يسجل موقع سوق دوت كوم ملايين الزيارات خلال عدد من الساعات، ويرجع ذلك إلى ثقة العملاء في هذا الموقع لذلك يقوم الكثير منهم بشراء كل احتياجاتهم من الموقع، من مميزات هذا الموقع أنها تتيح للعملاء فرصة للاطلاع على كافة الأسعار والأنواع المختلفة لمنتج واحد وأيضاً في أكثر من متجر وفي فترة قصيرة.
  • لذلك يعتبر موقع سوق دوت من الأفكار المميزة التي حققت نجاح كبير في العالم العربي، حيث أطلق على هذا الموقع اسم أمازون الشرق الأوسط وذلك بسبب الشهرة والنجاح الكبير الذي حققه هذا الموقع.
  • وفي وقتنا الحالي ازداد عدد زوار هذا الموقع بشكل كبير أكثر من أي وقت أخر بسبب أن الكثير يفضلون الشراء عبر الإنترنت لذلك اتجه الكثير إلى المواقع الإلكترونية وأكثر هذه المواقع شهرة ومصداقية من قبل الناس هو موقع سوق دوت كوم، كما أن هذا الموقع الإلكتروني يتم تطويره بشكل مستمر.

شاهد أيضا: كيفية الطلب من سوق دوت كوم

كيفية استرجاع النقود والمنتج من سوق دوت كوم

من أحد الخدمات التي يقوم موقع سوق دوت كوم بتقديمها هي خدمة إرجاع المنتج والحصول على أي مبلغ تم دفعه، وذلك يتم في حالات معينة وأيضاً وفق مجموعة من الشروط، وفي حالة رغبة العميل في إرجاع منتج ما فيجب أن يقوم بمجموعة من الخطوات، وهذه الخطوات هي:

  • أولاً يجب أن يقوم العميل بفتح الحساب الخاص به على موقع سوق دوت كوم، وبعد تسجيل الدخول يقوم العميل بالضغط على اسمه الظاهر أعلى يمين الموقع.
  • سيظهر قائمة من الاختيارات يقوم العميل باختيار أيقونة طلباتي من تلك القائمة.
  • يقوم العميل في هذه الخطوة بتحديد السلعة المراد إرجاعها، ثم يقوم بالضغط على خاصية إرجاع السلعة الموجودة في أسفل يسار الموقع.
  • يظهر عدد من الاختيارات المتاحة فيقوم العميل باختيار (صندوق الاختيار) هذه الموجودة بجانب اسم المنتج الذي يرغب العميل في إرجاعه، بعد ذلك يجب أن يقوم العميل بتحديد أسباب إرجاع هذا المنتج، ويقوم بالضغط على خاصية إكمال طلب الإرجاع الموجودة أسفل يسار الموقع.
  • مع مراعاة أنه يجب تقديم كل التفاصيل والمعلومات عن سبب هذا الإرجاع، لأن بناءً على ذلك سيقوم الموقع بتقييم هذا الطلب وتقييم حالة المنتج وقبول طلب الإرجاع، لذلك يجب تقديم كافة المعلومات المتاحة عن هذا المنتج لكي تقوم الشركة بالنظر في هذا الطلب، قبل استرداد ثمن هذا المنتج.

قد يهمك: ما هو برنامج سوق دوت كوم؟

سياسة إرجاع السلع على موقع سوق دوت كوم

يضمن سوق دوت كوم لعملائه تجربة تسوق آمنة ومضمونة، لذلك قام الموقع بتقديم خدمات إضافية مثل خدمة إرجاع السلع، هذه الخدمة يدعمها الموقع ولكن يتم ذلك الأمر وفق لسياسة معينة حددها الموقع وهي:

  • يتيح الموقع لعملائه فترة محددة لتقديم طلب لإرجاع أي منتج، هذه الفترة تكون 14 يوم، تبدأ هذه الفترة منذ لحظة شراء المنتج والحصول عليه، ولا يقبل الموقع أي طلب لإرجاع منتج بعد مرور أكثر من أسبوعين من الحصول العميل على هذا المنتج.
  • من مميزات موقع سوق دوت كوم أنه يتكفل بتكلفة شحن أي منتج يرغب العميل في إرجاعه، أي أنه في حالة رغبة العميل في إرجاع أي منتج بعد الحصول عليه فيقوم فوراً بالتواصل مع خدمة عملاء سوق دوت كوم، ويبلغهم بهذا الوضع وستقوم الشركة بالتكفل بأي مصاريف شحن لإرجاع هذا المنتج.
  • يمنح موقع سوق دوت كوم فترة سماح أطول لإرجاع منتج أو سلعة بعد الحصول عليه في حالة ملاحظة أن هذا المنتج لا يعمل بالطريقة الصحيحة له، أو في حالة ملاحظة عيب تصنيع أو أداء لأي منتج فيقوم العميل بالتواصل مع خدمة عملاء الموقع على الفور.
  • شركة سوق دوت كوم تعطي 30 يوم لهذا النوع من طلبات الإرجاع، وتبدأ هذه المدة منذ لحظة شراء هذا المنتج، فمثلاً في حالة شراء جهاز كهربائي من موقع سوق دوت كوم وبعد فترة لُوحظ أن هذا الجهاز لا يعمل بالطريقة الصحيحة فيمكن تقديم طلب إرجاع لموقع سوق دوت كوم.
  • يقوم موقع سوق دوت كوم بتقديم خدمة تعرف بضمان الجودة، تلك الخدمة التي تضمن للعملاء أن المنتجات والسلع التي يتم الحصول عليها جميعها من متجرها الأساسي، وفي حالة وصول أي منتج مزيف لعميل ما، فيحق للعميل تقديم طلب إرجاع هذا المنتج والحصول على المبلغ الذي قام بدفعه على الفور.

قد يهمك: شركة سوق دوت كوم وظائف

كيف يمكن استرداد الأموال على موقع سوق دوت كوم؟

يوجد عدد من الطرق التي يمكن من خلالها استرداد مبلغ من المال بعد دفعه على موقع سوق دوت كوم، ولكن ذلك ما يتوقف على الطريقة التي اختارها العميل للدفع مقابل الحصول على منتج ما، ويوجد طريقين لاسترداد مبلغ من المال بعد دفعه وهم:

  • في حالة أن الدفع يتم باستخدام بطاقة ائتمان، سيقوم الموقع تلقائي برد نفس قيمة المبلغ الذي تم دفعه على نفس بطاقة الائتمان التي استخدمها العميل للدفع أول مرة.
  • في حالة أن الدفع تم عن طريق دفع العميل للمبلغ أثناء استلام المنتج، سيقوم الموقع رد نفس قيمة المبلغ على حساب العميل الموجود في سوق دوت كوم.
  • وذلك ما يمكن العميل من حرية التصرف في هذا المبلغ أما شراء منتجات أخرى من الموقع أو سحب هذا المبلغ لأنه تم وضعه كرصيد في حساب العميل، ففي حالة رغبة العميل في سحب هذا المبلغ سيقوم الموقع تلقائي بنقل هذا المبلغ إلى حساب العميل المصرفي.
  • لذلك يعتبر موقع سوق دوت كوم من أكثر المواقع الإلكترونية الآمنة لعملية الشراء من خلال الإنترنت.
  • ويرجع ذلك إلى الخدمات الإضافية التي يقوم الموقع بتقديمها والتي تضمن للعميل كل حقوقه في حالة عدم حصوله على المنتج المطلوب، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع حظي بإعجاب الكثير من العملاء بعد تجربتهم له.
  • يوجد أكثر من فرع لشركة سوق دوت كوم في البلاد العربية، ويوجد مندوبين توصيل في كل البلاد والمحافظات يقومون بتوصيل المنتجات في أفضل حالة لها وفي أسرع وقت ممكن.
  • كما يوجد قسم خاص في الشركة لخدمة العملاء والرد على كل الاستفسارات، حيث أن هدف الشركة هو إرضاء جميع العملاء.

في نهاية هذا المقال نكون قدمنا لحضراتكم كل المعلومات المتاحة لدينا عن كيفية استرجاع النقود والمنتج من سوق دوت كوم، ونتمنى أن نكون أفدتكم بهذه المعلومات.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق