طريقة استخدام الحنة الجاهزة للشعر

الحنة هي واحدة من أهم الطرق التي يتم استخدامها من أجل الحصول على شعر مصبغو بشكل جيد والهدف من وضع الحنة على الشعر هو التخلص من الشيب واللون الأبيض للشعر وأيضًا التخلص من مشكلات خشونة وجفاف الشعر للحصول على شعر مرطب ومغذى بشكل جيد وبالتالي سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول طريقة استخدام الحنة الجاهزة للشعر فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا مقال.

فوائد الحنة

  • الحنة لها دور كبير في علاج كم كبير من المشكلات الجلدية، وأيضًا الفطريات فهو بديل للصبغات الطبيعية للشعر والتي تكون جاهزة تباع في الصيدليات.
  • الحنة تتمثل في اللون الأسود واللون الأشقر واللون الأحمر أيضًا.
  • الحنة أكثر فائدة عن الصبغة بشكل كبير فالصبغة قد تحتوي على كم كبير من المواد الكيميائية، والتي تكون ضارة على صحة الشعر، وخاصًة مع تكرار الاستخدام لها تؤذي الشعر بطريقة كبيرة وواضحة وتؤدي إلى تلفه وتقصفه.

اخترنا لك: كيف أزيل آثار صبغة الشعر من الملابس

أهم أنواع الصبغات الجاهزة للشعر

حنة فاتيكا

  • تعمل على التقليل من تساقط الشعر وتعمل على تنشيط بصيلاته، لها دور كبير في الحفاظ عليه من التساقط والضعف كما تلعب دور واضح في التخلص من الفطريات والبكتريا، المسبة في تكون قشرة الرأس.
  • تحافظ على الشعر من المظهر الدهني بطريقة كبيرة، كما تعطي مظهر رائع وجميل للشعر ككل تحمي من حكة الشعر، مع إعطاء الشعر اللون الطبيعي الذي يحتاجه بعيدًا عن الشيب.
  • أما بالنسبة لطريقة استخدامها فهي سهلة بشكل كبير، لكن ضروري تنظيف الشعر قبل أن يتم وضعها عليه، على أن يتم غسله بالشامبو المناسب لنوع الشعر الخاص بك، للتخلص من الأتربة والأوساخ المتراكمة في الشعر كله.
  • يتم تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء ومن ثم يتم تحضير الحنة كما هو مدون على خارج العبوة، ومن بعد غسل الشعر بشكل جيد ننصح بأن يتم توزيع الحنة على كامل الشعر كله، على أن يتم البدء من فروة الرأس وحتى الأطراف على أن يتم توزيع الحنة بشكل جيد ومتكامل.
  • يتم تغطية الرأس بقبعة من البلاستيك والتي يتم تركها لمدة حوالي ثماني ساعات متكاملة، على أن تكون الحنة موضوعة على الشعر خلال فترة الليل، قبل النوم وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الشعر بشكل جيد منها على أن تكون بمياه فاترة ودون استخدام الشامبو.
  • يترك الشعر حتى يجف بشكل تام وكامل حيث نتركه غير مقصف، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج وأسرعها ننصح بأن يتم، أجراء الحنة تلك مرة واحدة إلى مرتين في في كل أسبوعين لمدة حوالي شهرين أي بشكل منتظم.

حنة جلوري

  • حنة جلوري هي واحدة من أشهر أنواع الحنة المفيدة لصحة الشعر، وتحتوي على عدة ألوان متناسبة مع الشعر بشكل كبير وواضح والتي تتمثل في، اللون البني الفاتح واللون الأسود وأيضًا اللون البني الغامق مع اللون الأحمر فهي تحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية المفيدة لصحة الشعر.
  • تحتوي على نبات الأملا ونبات الشيكاكي مع مجموعة من المكونات الأخرى، والمفيدة لصحة الشعر ولا ننصح بأن يتم وضع أي إضافات عليها، لأنها تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية والتي تعمل على زيادة تثبيت لونها على الشعر، بالنسبة للشعر الطويل ننصح بوضع كيسين على الشعر.
  • من الممكن أن يتم استخدام تلك الحنة من أجل تلوين الأظافر، الخاصة بالقدمين واليدين أيضًا وبالنسبة لاستخدامها على الشعر، ننصح بأن يتم وضع الحنة على الشعر كله من فروة الرأس الى الأطراف مع الحرص على، استخدامها وفقًا لسماكة وطول الشعر.
  • بالنسبة لاستخدامها على الأظافر فننصح أن يتم وضع حوالي نصف كيس من الحنة تلك على القليل من الماء، على أن يتم وضع الأظافر بها من خلال استخدام القطنة، لمدة حوالي خمس دقائق ومن ثم يتم غسل الاظافر تلك بالمياه وأهم ميزة في الحنة الجلوري للأظافر أنها مسموح بوضعها خلال فترة الصلاة والوضوء عليها فهي لا تنقض الوضوء كحال استخدام طلاء الأظافر.

اقرأ أيضًا: اضرار الصبغة بدون امونيا على الشعر

طريقة استخدام الحنة الجاهزة للشعر

  • بشكل عام هناك مجموعة من الطرق المشتركة فيما بين كل الطرق المستخدمة لوضع الحناء على الشعر، والتي سوف نتحدث عنها بالتفصيل فيما يلي.
  • لا ننصح باستخدام الحناء على الشعر بشكل مباشر إلا من بعد أن يتم غسل الشعر بالشامبو بشكل جيد، حتى لا نزيل الزيوت الزائدة من فروة الرأس، حيث ننصح بأن يتم استخدام فوطة يتم وضعها على الكتفين مع وضع فازلين على مقدمة الجبين وخلف الأذنين حتى لا تصاب بالحنة تلك.
  • يتم ارتداء القفازات المطاطية على أن يتم توزيع الحنة تلك على الشعر بالكامل، من الجذور وحتى الأطراف على ألا يتم وضع كميات كبيرة من الحنة، فلنكتفي بكميات قليلة تكفي الشعر كله بشكل جيد، بعد أن يتم وضع الحنة ننصح بأن يتم لف الشعر كله.
  • يتم لف الشعر بالمنشفة الجافة مع إزالة أي حناء زائدة من على بشرة الأذن من خلال قطنة مبلولة بماء، ويتم ترك الحناء ليلة كاملة على الشعر، لذا يفضل أن يتم وضعه خلال فترة النوم حتى يمتصها الشعر بشكل كامل وأفضل على أن تكون تلك الحنة على الشعر لفترة أطول كلما ترغب في الحصول على لون أقوى.
  • بعد مرور الوقت المعتاد ننصح بأن يتم الاتجاه الى الحوض للأمام، وإنزال الشعر عليه ومن ثم شطف الشعر كله بالكامل من خلال المياه الدافئة والشامبو المناسب لصحة الشعر، على أن يتم إزالة بقايا الحنة المتواجدة على الشعر بشكل جيد ولثبات أكثر للون الحنة تلك.
  • ننصح بأن يتم وضع حمام كريم أو حتى حمام زيت، من أجل أن يصبح مرطب لترطيب الشعر على أن يتم وضعه فميا بين خمس إلى عشر دقائق، ومن ثم شطف الشعر كله بالكامل على أن نترك الشعر في الهواء الطلق دون أن يتم لفه حتى يجف بشكل كامل وتام ونتركه غير مغسول ما بين 24 إلى 48 ساعة.

قد يهمك: ما هي أنواع صبغة الشعر

مجموعة من النصائح قبل وضع الصبغة على الشعر

  • لابد وأن يتم التحضر للعملية تلك بكل هدوء حتى لا يصبح الأمر فوضوي، وبالتالي ننصح بتحضير المنشفة وطرق الوقاية المختلفة من أدوات مناسبة للحنة تلك.
  • من الممكن أن يتم تخزين الحناء تلك في زجاجة محكمة الغلق،  في الثلاجة لمدة حوالي أسبوع كامل أما في حال قد تم حفظها في الفريزر، فمن الممكن أن تصمد بشكل جيد وتتحمل الوضع لمدة حوالي  ستة أشهر.
  • في حال استخدام الحنة للشعر لا ننصح بأن يتم استخدام أي مواد كيميائية أخرى، حتى لا يصاب الشعر بالتقصف والإجهاد، على أن يتم قراءة كل النصائح التي تتواجد على عبوة الحنة من الخارج.

في خاتمة حديثنا حول طريقة استخدام الحنة الجاهزة للشعر لقد تعرفنا معًا في هذا الموضوع حول أفضل أنواع الحنة المفيدة لصحة الشعر والتي تكون جاهزة بشكل طبيعي لصحة الشعر مع كافة النصائح عند وضعها من أجل الحصول على أقوى النتائج وأسرعها لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

مقالات ذات صلة