كيفية استخدام جهاز ديرما بن المنزلي للوجه؟

كيفية استخدام جهاز ديرما بن المنزلي للوجه ؟، البشرة وخاصة بشرة الوجه تتأثر بالعوامل الخارجية العديدة، مما ينتج عنها بشرة شاحبة، داكنة، مفتقرة للنضارة والحيوية؛ لكن، يأتي جهاز ديرما بن بحل هذه المشكلات.

فهو جهاز ذو عدة إبر دقيقة تعمل على شد البشرة ورفعها وتجديد شبابها؛ وسنتعرف سويًا على كيفية استخدام جهاز ديرما بن المنزلي للوجه؟.

ما هو جهاز ديرما بن؟

  • جهاز ديرما بن هو في الأساس جهاز صغير تجد أنه يشبه القلم تقريبًا، ويوجد في نهاية الجهاز عدة إبر دقيقة؛ ويستخدم الجهاز بشكل عام في الصالونات والعيادات في جميع أنحاء العالم، لعلاج عيوب البشرة وتحسين المظهر العام للبشرة.
  • يستهدف العلاج الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية معينة، والذين يهدفون إلى الحصول على بشرة مشدودة ومتجددة ومتوهجة -وهي نتيجة يستطيع جهاز ديرما بن تحقيقها بالتأكيد.
  • هناك أكثر من 6000 حول العالم أضافوا جهاز ديرما بن إلى ممارساتهم على وجه التحديد بسبب فعاليته وكفاءته عندما يتعلق الأمر بمعالجة مشاكل الجلد الشائعة مثل:
  • مثل التجاعيد والعلامات التي تظهر عند كبر السن، ومجموعة الخطوط الدقيقة ومشاكل فقدان الشعر، وحب الشباب والندبات الناتجة عنه، ومشاكل تصبغ الجلد.

اقرأ أيضاً: فوائد جهاز ديرما بن واضراره

كيف يعمل جهاز ديرما بن؟

كيفية استخدام جهاز ديرما بن المنزلي للوجه؟ ربما تكون قد سمعت أو لم تسمع عن الوخز بالإبر الدقيقة، ولكنه علاج انتشر بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يسعى كل من المشاهير والأشخاص العاديين للحصول على بشرة أفضل وأكثر وضوحًا ونعومة.

يُعرف الوخز بالإبر الدقيقة أيضًا باسم العلاج التعريفي للكولاجين، وهو يعتمد على الوخز بالإبر والتي تعتبر من الطرق الصينية التقليدية؛ ومع ذلك، فإن الاختلاف بين الاثنين هو أنه في حين أن الأساليب قد تكون متشابهة، فإن الأهداف مختلفة تمامًا.

الفرق بين تقنية جهاز ديرما والطريقة الصينية للوخز بالإبر

  • في حين أن الوخز بالإبر الصينية يهدف إلى تقليل الألم، فإن الإبر الدقيقة لها هدف واحد: تحسين المظهر العام للجلد.
  • قد يبدو اسم العلاج شاقًا بعض الشيء للبعض، ومن الواضح حقًا أن نرى ما يستتبعه؛ أثناء العلاج بالإبر الدقيقة، تُستخدم الإبر الدقيقة لعمل مئات الثقوب الصغيرة جدًا على الطبقة العليا من الجلد.
  • يحتوي جهاز ديرما بن على وجه الخصوص على 12 إبرة صغيرة أعلى الجهاز، والتي تنزلق فوق منطقة العلاج لإنشاء هذه الثقوب الصغيرة.
  • ومع ذلك، لا داعي للذعر، فقد تم تصميم جهاز ديرما بن بطريقة مفيدة للبشرة، ولن يسبب الكثير من الصدمات للجلد كما لو، على سبيل المثال، قام الشخص بثقب جلده عدة مرات باستخدام إبرة صغيرة. (لا ينصح به)
  • يتضمن تصميم القلم محركًا موجودًا بداخله، مما يجعل الإبر تتحرك في حركة متوازية بشكل سريع ذهابًا وإيابًا على سطح الجلد لإنشاء الثقوب؛ الإبر المصممة خصيصًا قادرة على الدوران بطريقة طفيفة، على الرغم من أن جهاز ديرما بن يتم وضعه بشكل رأسي على الجلد.
  • الثقوب التي تم إنشاؤها بواسطة الجهاز ليست دائمة بأي حال من الأحوال، وهي موجودة فقط لفتح المسام لفترة معينة من الزمن.

شاهد أيضًا: سعر ديرما رولر للشعر

ما هي المناطق التي يمكن علاجها بالديرما بن؟

كيفية استخدام جهاز ديرما بن المنزلي للوجه؟ يستخدم علاج ديرما بن لعلاج مناطق الجسم أو الوجه الذي أصيب بالندبات وعلامات التمدد والتجاعيد، وتقليل ظهور تراخي الجلد، والتخلص من الخطوط البيضاء التي تصيب الجلد

يمكن إجراء العلاج على جميع أجزاء الجسم، وهو فعال في تقليص المسام، وعكس التصبغ أو أضرار أشعة الشمس، وتحسين لون البشرة.

1_ علاج حب الشباب

  • العلاج فعال بشكل خاص لعلاج ندبات حب الشباب ويمكن أن يُحدث تحسنًا ملحوظًا على الجلد بغض النظر عن شدة الضرر الأولي.
  • بعد تعرض الجلد لحب الشباب، يتم استبدال الجلد الطبيعي بنسيج ليفي (تليف) له تركيبة مختلفة قليلاً، مما يؤدي إلى ظهور أكثر وضوحًا وسمكًا لبقية الجلد.
  • عندما يحاول الجلد التعافي، تتشكل أنسجة ندبة ويؤدي إلى تشوه الكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور ندبات حب الشباب.
  • يمكن أن يكون من الصعب جدًا حل هذه الحالة الجلدية المحددة وغالبًا ما تترك الفرد يشعر بالحرج والخجل والشعور بالحاجة إلى تغطية جلده.
  • يمكن أن يساعد ديرما بن في تقليل ظهور ندبات حب الشباب عن طريق تفتيت التليف وأنسجة الندوب غير المتساوية، ثم تشجيع نمو أنسجة جديدة.

2_ علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد

  • كيفية استخدام جهاز ديرما بن المنزلي للوجه؟ يمكن أن تساعد الوخزات الدقيقة في عكس عملية شيخوخة الجلد إلى حد ملحوظ؛ أثناء العملية، تحفز الثقوب الصغيرة من الإبر الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي بدوره إلى زيادة سماكة الجلد وشده.
  • وبينما يعمل الجسم على إصلاح الإصابات الناتجة عن الثقوب، يتم تكوين طبقة جديدة من الجلد لإظهار مظهر أكثر نضارة ونضارة وشبابًا.

3_ علاج مضاد للشيخوخة

  • بالإضافة إلى عكس علامات الشيخوخة، يمكن أن يساعد الوخز الدقيق أيضًا في منع ظهور الجلد الباهت والتجاعيد علينا.
  • العامل الرئيسي الذي يجب استبعاده من هذا هو أنه مع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ بشرتنا في إنتاج كمية أقل من الكولاجين، مما يؤدي إلى مظهر بشرة متعبة ومتجعدة.
  • لذلك، من المنطقي أنه نظرًا لأن الوخز الميكروي يشجع على إنتاج المزيد من الكولاجين، يمكن تجنب هذه المشاكل الجلدية؛ إنها طريقة رائعة لمعالجة الجلد التالف بالفعل، مع استخدامه أيضًا كإجراء وقائي.
  • عندما تحل خلايا الجلد الجديدة محل الخلايا القديمة، ستلاحظ انخفاضًا ملحوظًا في الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأقدام الغراب؛ وسيؤدي استمرار العلاج إلى استمرار تجديد خلايا الجلد، وسيتحسن مظهر الجلد بشكل عام.
  • ونظرًا لأن عملية التئام الجلد هذه طبيعية تمامًا، فإن النتائج تستمر لفترة أطول دون الحاجة إلى الخضوع لأي جراحة مؤلمة.

كيفية استخدام جهاز ديرما بن المنزلي للوجه

لا يختلف استخدام جهاز ديرما بن الكهربائي في المنزل كثيرًا عن استخدام الأسطوانة اليدوية الدقيقة، حيث أن الخطوات هي نفسها:

  1. تطهير الجهاز.
  2. وضع كريم مخدر، وانتظر 15-20 دقيقة (يوصى عمومًا بالتخدير بجهاز كهربائي)؛ تأكد من مسح كل البقايا وإلا فإنها قد تسد الجهاز.
  3. نظف الوجه جيدًا.
  4. ضع مصل المعالجة ويفضل أن يكون حمض الهيالورونيك.
  5. قم بتشغيل الجهاز بالعمق المناسب للعلاج الذي تريده.
  6. مرر الجهاز على الجلد في جميع الاتجاهات (لأعلى ولأسفل، ومن جانب إلى جانب، وقطريًا) حوالي 5 مرات في كل اتجاه؛ يمكن إجراء علاج إضافي للندبات أو التجاعيد العميقة.
  7. بعد العلاج ضع مصل فيتامين سي.
  8. بعد العلاج، يشعر الجلد بالحرارة، وقد يلسع مثل حروق الشمس الخفيفة إلى المعتدلة؛ فإذا شعرت البشرة بضيق إضافي بعد العلاج، يمكن وضع قناع ورقة حمض الهيالورونيك لمدة 15-20 دقيقة (قبل مصل فيتامين سي) الذي يمنح البشرة ترطيبًا لطيفًا، واتبعه بمصل فيتامين سي.

كم عدد علاجات ديرما بن التي أحتاجها؟

كما هو الحال مع أي علاج، يختلف هذا من شخص لآخر؛ سيقدم الطبيب المختص الذي يدير العلاج النصيحة بعدد الأشخاص المطلوبين لتحقيق النتائج المرجوة، والتي ستعتمد على المنطقة التي تتم معالجتها وقلق الجلد الذي تستهدفه، وكدليل عام:

  • ندبات حب الشباب: 4-6 علاجات، 6 أسابيع على حدة.
  • تجديد الجلد / تحفيز الكولاجين: -4-6 علاجات، كل 4 أسابيع.
  • علامات التمدد: 4-6 علاجات تقريبًا، 6 أسابيع على حدة.

ننصحكم بزيارة مقال: أنواع أجهزة تنظيف البشرة في العيادات

في نهاية كيفية استخدام جهاز ديرما بن المنزلي للوجه ؟، يعد جهاز ديرما بن حلًا فعالًا لمشاكل الوجه بشكل خاص، والبشرة بشكل عام، والذي بدوره يعمل على خداع الجلد لإنتاج الكولاجين والإيلاستين لتعزيز “الشفاء”، وسيكون التأثير هو تجديد شباب الجلد.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق