نسيت كلمة مرور الجيميل gmail

يعد الحساب الخاص بك هو جزء أساسي من التعامل الخاص بك بالهاتف الذي تقوم باستخدامه حيث أنك لكي تقوم بتصفح المواقع المختلفة، لابد من أن تمتلك حساب gmail فمنذ أن تقوم بامتلاك هاتف وتريد التعامل مع الانترنت، فأنت مع دخولك إلى أي موقع لم يكن بصورة مباشرة.

كلمة السر الخاصة بالحساب

لكي تتمكن من فتح الحساب الخاص بك لابد من أن تقوم بامتلاك رمز الحماية الذي قد يساعدك، على أن تقوم بحفظ البيانات المختلفة من خلاله، ولكي تقوم منه بحفظ الأسماء وحفظ الصور وغيرها.

فمن خلال الحساب ورمز الحماية الخاص بك، قد تتمكن من خلالها أن تقوم بفتح هذا الحساب من خلال أي جهاز أخر، غير المسجل من خلاله فقط، ففي حالة قد قمت بتغير الهاتف الخاص بك قد تتمكن من إدخال الحساب والرمز ومن ثم تقوم باستعادة جميع البيانات الخاصة بك دون الحاجة إلى نقلها من جهاز إلى جهاز اخر.

حتى أنه تنزيلك إلى تلك المواقع، من خلال المتجر لا يمكنك الدخول إليه من الأساس بدون أن تقوم بإنشاء حساب على gmail تقوم من خلاله بالدخول إلى المتجر من الأساس.

ومن ثم قد تقوم بتنزيل المواقع والبرامج المختلفة، التي قد تحتاج إلى تصفحها بصورة مستمرة وفي كل تلك الخطوات لا تتم بدون وجود حساب gmail.

شاهد أيضًا : ما عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ؟

فقد يحدث أحياناً فقد لكلمة السر الخاصة بك على حساب gamil، وقد تظن أن الحساب الخاص بك قد تم اختراقه، ولكن google قد تعمل على توفير سبل لحماية الحساب الخاص بك.

حيث أنه في حالة أن يتم اختراق أو سرقة الحساب الخاص بك، فإنك جوجل قد تقوم بإرسال اشعارات وتحذيرات تنبيه بأنه يتم اختراق الحساب الخاص بك، وأنك يمكنك أن تقوم وقتها بالدخول إلى الحساب الخاص بك لكي تتمكن من خلاله بتغير الرمز الخاص بك لكي تقوم فيها باختيار رمز أكثر سرية أو تعقيدا يصعب اختراقه أو سرقته.

قد يهمك : استعادة جهات الاتصال المفقودة من gmail

لذلك فإنه في حالة أن كنت ترغب في تغير كلمة المرور الخاصة بك، أو تقوم بمعالجة الموقف والاطمئنان من عدم اختراق الحساب الخاص يمكنك أن تقوم بفتحه من خلال أي هاتف أو أي كمبيوتر.

نسيت كلمة السر وتحتاج إلى استعادها فأنت قد تحتاج إلى أعادة تعين كلمة المرور الخاصة بحساب البريد الالكتروني.

إعادة تعين كلمة مرور البريد الالكتروني gmail

  1. لكي تتمكن من إعادة تعين كلمة المرور فأنت عليك أن تقوم باتباع مجموعة من الخطوات التي قد تتمثل في:
  2. لابد من أن تقوم بالانتقال إلى الشاشة الخاصة بتسجيل الدخول إلى حساب gmail وهذا الأمر قد يتم من خلال دخولك إلى أي موقع، فهو لن يفتح من الأساس إلا في حالة تسجيل حساب الجميل الخاص بك، أو تسجيل حساب gmail جديد لكي تتمكن من الدخول.
  3. هنا أنت تحتاج إلى استعادة كلمة المرور الخاصة بحسابك التي قد فقدتها، فستقوم بتسجيل الحساب وفي الخطوة التالية التي قد تتطلب منك تسجيل كلمة المرور، سنجد في جهة الأسفل من تلك الخانة، هل نسيت كلمة السر باللون الأزرق.
  4. ستقوم بالضغط على هل نسيت كلمة السر هذه، وهنا تقوم بكتابة أخر كلمة سر قد قمت باستخدامها من خلال حساب gmail الخاص بك، هنا إذا كانت كلمة السر الذي قد قمت بتسجيلها وكتابتها هي بالفعل كلمة السر الحالية فأنت هنا لا تواجه أي مشكلة وسيقوم حساب gmail بإعادة توجيهك بصورة مباشرة وتتمكن من الدخول إلى أي من المواقع التي ترغب في تصفحها أو تنزيل البرامج المختلفة.
  5. ولكن في حالة كانت كلمة السر التي قد قمت بتسجيلها ليست هي كلمة السر الحالية التي مسجلة عبر الحساب الخاص بك، هنا سيقوم حساب gmail بنقلك إلى خطوة تالية.
  6. حيث أنه من خلال الخطوة التالية سيعتمد google على رقم الهاتف الذي قد قمت بتسجيل الحساب الخاص بك من خلاله، حيث في حالة تقوم بتسجيل حساب gmail لابد من أن يكون لديك هاتف تسجل الحساب من خلاله، لذلك سيقوم google بإرسال رمز خاص من خلال ذلك الهاتف، وستقوم بالضغط على كلمة نعم لتتمكن من أن تقوم بالانتقال إلى تسجيل كلمة سر جديدة.
  7. فإذا قد قمت من خلال تلك الخطوة بالتمكن من الحصول على حساب gmail فستنتهي الخطوات هنا وستتمكن هنا من الانتقال إلى المواقع وتصفحها.
  8. وفي حالة كان هاتف معك، فأنت ستظهر لك اختيارين اما أن تستقبل رسالة نصية تقوم من خلالها باستقبال الرمز أو تقوم بتلقي الرسالة عبر الاتصال برقم الهاتف وتقوم بسماع الرمز وتقوم بكتاباته.
    ولكن في حالة لم يكن هاتف معك، فأنت تقوم ستقوم باختيار هاتفي ليس معي.
  9. في حالة كان لديك بريد الكتروني اخر مرتبط بهذا البريد الالكتروني، فستمنحك google خيار ارسال رمز الاسترداد.

اقرأ أيضًا : حذف حساب gmail من أجهزة الاندرويد

من خلال هذا البريد الالكتروني وإذا كنت توافق على هذه الطريقة اضغط على ارسال.
سيطلب منك جوجل تعين كلمة سر جديدة وتتمكن من الحصول على الحساب الخاص بك.

مقالات ذات صلة