الاي كلاود في الايفون

تعد شركة apple واحدة بين أبرز وألمع شركات الاتصالات التي قدمت العديد من الأجهزة المختلفة وأجهزة الحاسوب المتعددة، والتي جعلت من الهاتف الخاص بك جهاز حاسوب متنقل معك في كل مكان.

الاي كلاود في الأيفون

  • فنحن قد نرى أن شركة  apple  قامت بتقديم جهاز I phone،  الذي حقق نجاحاً مبهراً في الأسواق، وبالفعل حظى بمكانة كبيرة ومتميزة ومتألقة منذ ظهوره في الأسواق التي قد نرى أنها بالفعل تطور في كل عام بعد الأخر بصورة أكثر تطوراً من السابقة.
  • وقد نجد أن أجهزة I phone بجميع الإصدارات المختلفة قد تقوم بتقديم درجة عالية من الأمان المختلف والذي قد يصل إلى أضعاف الهواتف الأخرى، حيث أن الجهاز يعتبر يتعامل بشكل جاذبياً متميز نحن قد نراه من خلال بعض البرامج المتوفرة به
  • يعد الاي كلاود الموجود في جهاز الأيفون هو بمثابة المساحة التخزينية أو ووحدة التعامل التي يتم تخزين البرامج عليها من خلال تغطية العديد من البرامج المختلفة مثل التخزين السحابي، والبريد الإلكتروني، ومزامنة التقويم وfind my I phone I pad.

تشابه الاي كلاود مع الجيميل

  • قد نرى أن هذا الأمر يبدو متشابها مع خاصية gmail، حيث أنه من خلال هذه الخاصية، قد يتم تفعيل الجهاز لكي يتمكن من خلاله أن يقوم باستعادة البيانات الخاصة به التي قد يتم من خلاله التعامل مع الأشياء التي قد تم تسجيلها على هذا الحساب من خلال تخزين الأسماء، وتسجيل بعض الحسابات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.
  • هذا الأمر نفسه بالنسبة إلى الاي كلاودن حيث يتم تخزين المعلومات الخاصة بصاحب الجهاز، حيث أنه قد يتم التعامل مع هذا الحساب من بعيد أيضًا وليس من خلال الهاتف فقط.
  • حيث يمكن التعامل مع الاي كلاود الخاص بك من كمبيوتر من بعيد، من خلال خادم السحابة.
  • وهذا الأمر قد يزيد معاك المساحة بالصورة التي قد لا تجعلك تتعامل مع مساحة تخزين على أي جهاز معين، تقوم من خلالها بتسجيل الأشياء الخاصة بك والتي قد قمت بتسجيلها وتريد استرجاعها أو التعامل معها من خلال جهاز أخر.
  • حيث أنه من خلال تلك الخاصية أنت تتعامل مع الجهاز الخاص بك أو الاي كلاود الخاصة بك من خلال أي جهاز متصل فقط بالإنترنت.
  • لا يمكنك أن تقوم بفتح ذلك الحساب أو التعامل مع برامج التحميل والمحتويات الخاصة بك من أي جهاز بل أنه لابد من أن يكون ذلك الجهاز يدعم وجود الإنترنت وإلا لن يتم فتح الحساب.
  • هذا الأمر بالفعل نفسه ومتشابه من خلال حساب g mail فأنت لا يمكنك أن تتعامل مع تطبيق g mail بدون تعريف أو وجود للإنترنت.
  • وإن تشابه الأمر قليلاُ إلا أن الاي كلاود هو الأوسع والأهم والأشمل الذي قد يحتوي على عديد من المزايا التي قد لا توفرها برامج أخرى ومن بينهم g mail

ما الوظائف التي يوفرها I cloud؟

  1. يدعم أي كلاود عديد من المزايا والخصائص المختلفة التي قد تسهل عليك التعامل مع الحساب بصورة أكثر سهولة وأعم من غيرها، حيث أنه لا يلزمك بضرورة أو إيجاب أن يكون الجهاز الذي تفتح من خلاله  iphone  فقط.
  2. فأنت قد يمكنك أن تتعامل مع أي كلاود من أي جهاز سواء كان أيفون، ايباد، ماك، تلفزيون ابل، حتى أجهزة ويندوز.
  3. حيث أنه مع مجرد تسجيلك على أي كلاود سيتم شرح كيفية تعين واحدة منها بصورة سهلة جداً وبسيطة.

جهات الاتصال في I phone

  • من خلال الاي كلاود ومن مجرد أن تقوم بفتح الحساب الخاصة بك فسيقوم I cloud بمزامنة الاتصال عبر أجهزة ios macos هذا الأمر قد يتضح من خلاله أنك في حاجة إلى أن تقوم بالاحتفاظ بقائمة واحدة فقط، من جهات الاتصال الخاصة بك.
  • من خلال هذا الأمر فقد يعني ذلك أن أي تغييرات قد تجريها على هاتفك الخاص بك I phone سيتم تطبيقها هي أيضًا على جهاز ماك والأجهزة الأخرى التي قد تقوم بتخزين المعلومات الخاصة بك وجهات الاتصال التي تم تخزينها من خلال الهاتف.

التقويم

يعد التقويم هو أحد مساحات التخزين التي قد يتم تخزينها وهي ينطبق عليها أيضا نفس المواصفات التي قد تتم حيث أنها هي أيضا يقوم أي كلاود بمزامنة الأحداث عبر جميع أجهزتك، وتظل هي الأخرى محفوظة من خلال جهاز ماك والأجهزة الأخرى أيضاً.

I cloud Drive: يعد هو أيضا شبيه لمساحات التخزين السحابية الأخرى، حيث يتم مزامنة الأحداث وتخزين أحداثها من خلال ماك والأجهزة الأخرى التي قد يتم تخزينها.

تطبيقات الاي كلود

  • هناك العديد من التطبيقات التي تقدم خدمتها من خلال الحصول على سعر أو قيمة مادية في مقابل الحصول على هذا المنتج أما في جهة أخرى فقد نرى عديد أيضاً من البرامج الأخرى التي تعد الأبرز والأكثر شهرة وكذلك استخدامًا إلا أنها يتم تقديمها بشكل مجاني.
  • ولا يمكن أن نقوم بالمقارنة بين برامج أو تطبيقات قد يتم تقديمها بصورة مجانية في مقابل بعض من البرامج الأخرى التي قد تقوم بقيمة سعرية في أنها أعلى أوهم تميزاً من غيرها، فهذا الأمر لا يوجد له أساس على الإطلاق.
  • نحن عندما نرى ان البرنامج قد يقوم بتقديم أعلى تحميل هل هذا يعني أنه لا قيمة له أو لا يحتاجه أحداً، فهذا الأمر بالطبع غير صحيح على الإطلاق.
  • بل أنه بالفعل قد نجد أشهر وأهم البرامج التي قد يتم تحميلها فور الحصول على الهاتف مثل الفيسبوك والانستجرام وتويتر والتروكولر والبلاى ستور، وغيرهم من البرامج الأخرى التي تمثل الصورة الأبرز والشائعة في مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها إلا أنها بالفعل تقدم بشكل مجاني.
  • ونحن قد نرى أن الأي كلاود أيضاً يقدم بشكل مجاني فهو لا يحصل على قيمة سعرية في مقابل الحصول عليه، ويأتي مع هذا الحساب المجاني سعة تخزينية سحابية محدودة تبلغ 5 غيغابايت عبر جميع أجهزتك المختلفة التي قد تقوم بالتسجيل والحفظ عليه عبر الاي كلاود الخاص بك.
  • هذا الأمر قد يعي أنه ليس في كل جهاز تقوم باستخدامه أو فتح الاي كلاود من خلاله الخاص بك أنك قد تقوم باستهلاك في مقابل كل جهاز 5 غيغابايت بل أن هذه المساحة تعد بمثابة المساحة الإجمالية لجميع الأجهزة المختلفة التي قد تقوم بالتعامل معها عبر حسابك.
  • في حالة أنك تريد مساحة أكبر من هذه المساحة المتوفرة في الأي كلاود فأنت في هذه الحالة تحتاج إلى القيام بعملية النسخ الاحتياطي لأجهزة متعددة في الحساب.
  • أو قد تقوم بهذه الخاصية أيضًا من خلال تسجيل أو تخزين مساحات كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو التي قد تقوم بتسجيلها والتي تكون خاصة بك من خلال جهاز آخر.
  • وقد تلجاً إلى هذه الخاصية بصورة أخرى غير التي قد يكون عليها الاي كلاود مساحته لا تتجاوز 5 غيغابايت، وتكون هذه الخاصية مختلفة عنها، حيث يطلق عليها اسم الحساب المدفوع.

وفي النهاية فإن  لقد استطاع الاي كلاود أن يوفر جميع المزايا المختلفة التي قد يحتاجها الفرد.

مقالات ذات صلة