شروط الاستيراد من تركيا

لم يعد الاستيراد مقتصرًا على الدولة الصينية فقط، بل الأن هناك أسواق عديدة تعرض منتجات بجودة وأسعار جيدة، ومن أهم هذه الأسواق السوق التركي، وفي هذا الموضوع سنتعرف على شروط الاستيراد من تركيا لتوفير المال.

الاستيراد من تركيا

بدء المستوردين في مصر في الاتجاه نحو الاستيراد من الدولة التركية لأنها أصبحت مصدرًا للأرباح الوفيرة لهم، وتتعدد طرق الاستيراد من هذا السوق والبضائع والمنتجات التي يمكن أن يتم استيرادها من تركيا.

وفي الآونة الأخيرة ازداد السؤال عن أفضل هذه المنتجات التي يمكن جلبها إلى السوق المصري والاستفادة والربح منها، فضلًا عن أفضل الشركات المستوردة، وعن ضمان الجودة الجيدة لهذه المنتجات، والتي سوف نُجيب عليها في هذا الموضوع.

شاهد أيضًا: أحسن مشروع تجاري ناجح جدًا في تركيا

نصائح قبل الاستيراد من تركيا

  • يجب على الشخص الذي يريد الاستيراد من تركيا أن يكون مُلمًا بكافة المعلومات المتعلقة بهذه الخطوة، لأن تجميع رأس المال الكبير ليس هو الأهم في هذا المجال، ولكن ليكون مشروعك ناجحًا لابد وأن تقوم بجمع معلومات كافية عنه، واكتساب خبرات خاصة به.
  • يجب أن يقوم الفرد الذي يريد الاستيراد من تركيا أن يتعرف على جوانب هذا المجال على أن يدقق فيه بكل جدية، ولا مانع من الاستعانة بمن هم في هذا المجال قديمًا.
  • يجب أن تتأكد من طلب المستهلك على المنتج الذي تريد استيراده من تركيا، حتى لا تتعرض منتجاتك للركود وعدم البيع سريعًا.
  • يجب قبل أن تقوم بجلب منتج محدد من تركيا أن تتعرف على جودته والتأكد من ذلك جيدً، والتعرف على سعره بعد إضافة كافة التكاليف حتى وصوله إليك، وبمقارنة سعره النهائي بسعر شبيهه في مصر، عليك أخذ القرار المناسب إذا كان سيحقق لك ربحًا جيدًا.

طرق جلب البضائع الموثوق منها من خلال الاستيراد من تركيا

قد يكون هناك عوائق تمنع مالك المشروع من الذهاب إلى تركيا للاستيراد للتأكد من الجودة الخاصة بالمنتج وسلامته، ولهذا فقد حلت شركات الاستيراد هذه المشكلة بشكل نهائي وسريع من خلال أنها تقوم بنفسها بفحص المنتجات التي تقوم باختيارها لجلبها إلى بلدك، كما تتأكد من تطابقها للمواصفات الهامة تبعًا لاتفاقهم.

ومن أهم ما يميز شركات الاستيراد التي تتأكد من جودة المنتج أنها تتمكن من الكشف لأي تلاعبات يفعلها المصنع صاحب المنتج أو لأي تزييفات بمعايير جودة المنتج.

ومن اهم هذه الشركات شركة إس جي إس المتخصصة في مجال الاستيراد، فيمكن لصاحب فكرة الاستيراد من تركيا أن يتواصل مع هذه الشركة أو مع أي شركة أخرى متخصصة للتعامل معها بشكل رسمي.

وينصح خبراء الاستيراد، المبتدئين في هذا المجال أن يستوردوا أعداد قليلة من المنتجات بشكل مبدئي للتعرف على مصادر بيع المنتجات صاحبة الثقة الكبيرة للتعامل معها في المرات القادمة ولكن بأعداد كبيرة.

وهناك خطوة مهمة جدًا للسماح بدخول المنتجات من الخارج إلى مصر يغفل عنها الكثير من المستوردين في بداية العمل، وهي وضع اسم المنشأ على المنتجات.

فيتم منع المستورد من استلام البضائع إلا في حالة دفع الغرامة المالية الكبيرة والمحددة من خلال الجمارك، فيجب عند التعاقد على استيراد بضائع محددة من تركيا أن يتم تدوين جملة “صنع في تركيا” عليها.

كما يجب البحث عن معلومات عن شركة الاستيراد التي ستعتمد عليها في جلب بضائعك من تركيا، والتأكد من مصداقيتها، وأنها تمتلك تراخيص رسمية من الدولة المصرية لتجعلها تلعب دور الوسيط بينك وبين الدولة التي تريد الاستيراد منها.

طرق شراء البضائع بالجملة من تركيا

  • يجب أن تقوم بتحديد المنتجات التي تريد استيرادها من تركيا، على أن تتأكد من قابليتها للربح الذي يُرضيك عند عرضها في الأسواق المصرية، قبل الإقدام على استيرادها من تركيا.
  • يجب أن تقوم باختيار أفضل شركة أو مصنع للتعامل معه على أن تتأكد من مصادقيه هذا المصنع ومن جودة منتجاته، وبعد التأكد جيدًا تقوم بالبحث عن وسائل التواصل معه للمراسلة إدارته وطلب العروض والأسعار.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل بضاعة مربحه من الصين

طرق التعرف على أفضل مصنع أو شركة للاستيراد من تركيا

توجد شروط محددة يجب مراعاتها عند البدء في البحث عن شركة أو مصنع للتعامل معهم لجلب البضائع من تركيا وذلك في حالة عدم استطاعتك في الذهاب إلى تركيا، وهذه الشروط هي:

  • يجب تحديد أنواع المنتجات التي ستطلب جلبها من الدولة التركية، مع تحديد كميات هذه البضائع للعمل بها في بداية الأمر، ويجب أن تعلم أن كلما ازدادت كمية البضائع التي ستقوم باستيرادها كلما قلت التكاليف.
  • هناك صفحات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك، تهتم بالاستيراد بشكل عام، فلا مانع من الاستعانة والسؤال داخل هذه الصفحات، فمن الممكن أن تجد الكثير من المستوردين عليها الذين قد يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا المجال، فعليك الاستفادة منهم.
  • بعد البحث عن الشركات الموثوق فيها، قم بالتواصل معهم والتعرف على العروض التي يقدمونها وأسعارهم النهائية، وعليك الأن المقارنة بين عروض هذه الشركات لاختيار الأفضل بما يناسبك، ثم تعاقد معه بشكل رسمي.

نصائح قبل تعاقدك مع الشركة أو المصنع في تركيا

يجب اتباع هذه النصائح الهامة حتى لا تتعرض للخسائر المالية، وهي:

  • قم بإرسال صور من منتجك ومواصفاته الدقيقة والتي تريدها في البضائع التي تريد الاتفاق عليها، بالإضافة إلى جودة المنتج، للتسهيل من عملية التعاقد على الموقع عنوان الشركة أو المصنع الإلكتروني، كما لك الحق في طلب إرسال عينات المنتج الذي تريده من الشركة قبل التعاقد بشكل نهائي.
  • يجب قبل توقيعك على عقد الاستيراد أن تبحث عن تواجد البند الخاص بالالتزام المصنع بإرسال البضائع المطابقة لمواصفاته المحددة، ومطابقة للعينة التي تم إرسالها لك، وإذا تم الرفض عليك إنهاء اتفاقك معهم.
  • يجب أن تقوم بتحديد التاريخ الخاص بتسليم وشحن البضائع في العقد النهائي، وتضع شرطًا جزائيًا على المصنع في حالة تأخير الإرسال.
  • تحديد الطريقة الجيدة لشحن البضائع حتى تصل بشكل سليم دون التعرض للخدش أو الكسر أو غير ذلك من أشكال التلف، سواء كان بالشحن الجوي أو البحري أو البري.
  • يجب تحديد طريقة سداد تكلفة البضائع المُستوردة من تركيا في العقد، سواء كانت الطريقة بالحوالات البنكية أو عن طريق شركة western union الشهيرة، ومن الممكن أن يكون تسليم الأموال واستلام البضائع بشكل شخصي عن طريق السفر إلى تركيا وإبرام العقد هناك، وذلك هو المُفضل.

شاهد أيضًا: كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري بالخطوات

وفي نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا على شروط الاستيراد من تركيا، وكيفية اختيار البضائع الموثوق منها، عليكم فقط مشاركته في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة