معلومات عن جزر هاواي

جزر هاواي هي مجموعة من الجزر التي أنشأت قديمًا بفعل الانفجارات البركانية المتتالية على إحدى المناطق الوسطى بالمحيط الهادئ، وهذه الجزر تتميز بجمالها وطبيعتها الخلابة، ولذلك يقصدها الكثير من السياح لزيارتها سنويًا، وفي هذا الموضوع سنتذكر معلومات مهمة عن جزر الهاواي.

معلومات عن جزر هاواي

  • تتكون جزر هاواي من 23 جزيرة تكونت بفعل البراكين الثائرة قديمًا، وهي تقع بالمحيط الهادئ وتحديدًا بأوسطه، المكان الذي تقع فيه هذه الجزر قريب من خط الاستواء وبالمنطقة المجاورة للقارة الأمريكية الشمالية.
  • كانت هذه الجزر جزء من مملكة بريطانيا في العصور القديمة، ولكن تم ضمها إلى أمريكا سنة 1898 ميلاديًا، وسكانها الأصليين يتحدثون بالإنجليزية.
  • تعرف هذه الجزيرة باسم” الجزيرة الكبيرة “؛ وذلك للتفريق بينها وبين الولاية الأمريكية هاواي، وقد اكتشفها الرحالة “هاوايولا” سنة 1778 ميلاديًا ولذلك سميت على اسمه.
  • تبعد هذه الجزيرة عن سان فرانسيسكو مسافة قدرها 2397 ميل، وعن مانيلا مسافة قدرها 5293 ميل، وتعد هونولولو عاصمة لها.

شاهد أيضا: جزيرة هاواي السياحية

أهم جزر هاواي وأكبرها في المساحة

من خلال عرض معلومات عن جزر هاواي يمكننا ذكر أهم الجزر فيها وأكبرها في المساحة، وهي على النحو التالي:

جزيرة ماوي

تتميز جزيرة ماوي بأنها أكبر جزيرة تابعة لجزر هاواي، حيث تصل مساحتها إلى 727 ميل مربع، ويتميز الشاطئ التابع له والواقع بالجهة الغربية منه بالجفاف، لكن الشاطئ الواقع بالجهة الشرقية مصنف من الغابات المطيرة التي تحتوي على مساحات كبيرة من النباتات بالإضافة إلى كثرة الشلالات فيه.

جزيرة أواهو

وهي من أبرز الجزر التابعة لهاواي التي تتميز بمساحتها الكبيرة التي تصل إلى 1545 كيلومتر مربع، ويسكن فيها ما يقرب من 66% من إجمالي الكثافة السكانية.

جزيرة كاوائي

  • وهي الجزيرة المعروفة بكاواي والتابعة لجزر هاواي، كما إنها تحتل المركز الرابع من حيث المساحة بين الجزر المحيطة بها، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 1430 كيلومتر مربع.
  • أغلب المناطق في هذه الجزيرة عبارة عن غابات دائمة الأمطار والسواحل.

جزيرة مولوكاي

  • تعد جزيرة مولوكاي ضمن أرخبيل هاواي، وهي تابعة لولاية هاواي بأمريكا، وتبلغ المساحة الإجمالية لها 673 كيلومتر تقريبًا، وتحتل المركز الخامس من حيث المساحة بين جزر هاواي.
  • تتميز هذه الجزيرة بأنها تمتلك العديد من الطرق البحرية الطويلة المنحدرة، بالإضافة إلى احتوائها على أطول سلسلة من الشعاب المرجانية في هاواي.

قد يهمك: ما هي عاصمة جزيرة هاواي

جزيرة لاناي

  • تتميز جزيرة لاناي بأن المساحة فيها تصل إلى 364 كم2، وطول ساحلها يصل إلى ما يقرب من 80 كم، ويسكن فيها حوالي 3200 فرد.
  • ومن مميزات هذه الجزيرة أنها مليئة بالمناظر الساحرة والجذابة، ولذلك فيقصدها الكثير من السياح حول العالم.

جزيرة نيهاو

تعد جزيرة نيهاو من ضمن جزر هاواي الغربية ، كما إنها من أكبر الجزر الموجودة فيها، حيث إن مساحتها تبلغ 179.9 كيلومتر مربع، وعدد سكانها حسب إحصائيات 2009 يبلغ 130 نسمة.

السياحة في جزر هاواي

  • يسود المناخ المداري الممطر في جزيرة هاواي بسبب قربها من خط الاستواء، ولذلك فإن السياحة فيها رائجة للغاية، حيث يزورها ما يزيد عن 7 مليون زائر كل عام خصوصًا خلال الموسم الشتوي.
  • وقديمًا كانت السياحة في هاواي تعتمد بشكل أساسي على السياحة اليابانية في دخلها القومي، ولكن بعد أن تعرض الاقتصاد الياباني للانهيار، فأصبحت تعتمد على السياحة الصينية والكورية الجنوبية بشكل كبير.

اخترنا لك: كيف تكونت جزر هاواي

في نهاية الموضوع وعلى موقع مقال Mqaall.com وبعد أن تحدثنا عن جزر هاواي، وذكرنا أهم الجزر التابعة لها وأكبرها في المساحة، وتحدثنا عن السياحة فيها، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة