كيفية تنصيب وتثبيت ويندوز 10

كيفية تنصيب وتثبيت ويندوز 10 جميعنا نعلم أن الكمبيوتر يعتبر من أهم الاختراعات الحديثة التي أصبح لها اهتمام كبير في الحياة، فهنالك الكثير من الأشياء التي أصبح لا غنى فيها عن استخدام الحاسب الآلي، كما أن الكمبيوتر أصبح من أكثر الأشياء التي يهتم بها الإنسان في كل يوم من أيام حياته ويقوم باستخدامه في كافة الأشياء التي يحتاج إليها في الحياة.

أنظمة الكمبيوتر وتطورها

  • من الأشياء المهمة التي يجب علينا أن نعلمها أن كافة الأجهزة الحديثة التي يمكن تظهر في العالم في أي وقت من الأوقات تحتاج إلى نظام تشغيل، ولعل نظام التشغيل الذي يمكن أن يحتوي على أي جهاز من تلك الأجهزة الحديثة يعتبر أهم الأشياء التي يمكن أن يحتاج إليها الإنسان أن أراد استخدام هذا الجهاز.
  • ولأن نظام التشغيل هو الشيء الذي يمكنه أن يتحكم في كافة الأوامر والأشياء التي يمكن أن يقوم بها هذا الجهاز كان لابد من الاهتمام به والعمل على تطويره بكل الطرق، ولهذا فإن الأشخاص القائمين على تعديل وتطوير كافة الأجهزة الإلكترونية الحديثة يعملون بكل جهد، من اجل القيام بتطوير النظام الخاص بتلك الأجهزة.
  • كما يعملون على القيام بإضافة الكثير من الخصائص والمميزات الفريدة التي يمكن أن تجذب المستخدم، وتجعله يفضل استخدام هذا الجهاز عن دونه من الأجهزة الأخرى، وتلك المميزات هي التي يمكن أن تعمل على التسهيل التام على المستخدم في القيام بالكثير من الأمور التي يمكنك فيها استخدام الحاسب الآلي.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة تحميل ويندوز 10

ما هو الويندوز

  • من الأشياء التي يمكن أن يعلمها الكثير من الناس، ومن أكثر المصطلحات المنتشرة في مجال الحاسب الآلي هو نظام الويندوز، حيث أن الويندوز هو اسم الاختصار الذي يمكن أن يرمز إلى النظام الفعال والآمن والذي يعمل به الحاسب الآلي ويقوم بالتسجيل لكافة الأوامر فيه.
  • وبدون الويندوز لا يمكن أن يقوم الإنسان باستخدام الحاسب الآلي، فهو كافة الملفات الأساسية التي يمكن أن تدخل في تكوين النظام الرئيسي للحاسب الآلي، وأي خطأ أو تلف في تلك الأنظمة يمكن أن يؤدى إلى انهيار النظام بالكامل، وبالتالي لا يمكن أن تتم عملية التشغيل إلى جهاز الحاسب الآلي أو أي من التطبيقات التي يمكن أن تعمل علية.

تطوير الويندوز

  • من أكثر الأشياء التي يمكن أن يعمل عليها أي فريق يعمل في مجال التطوير في الأجهزة الإلكترونية أو الحديثة هي ملفات النظام، أو النظام الأساسي الذي يمكن أن يتم استخدامه في التشغيل، هذا لأن النظام الذي يمكن أن يتم استخدامه في التشغيل يعتبر أهم جزء في أي من تلك الأجهزة.
  • ومن أهم الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها أن الويندوز هو من الأشياء التي حدث فيها الكثير من التطوير، فمن المعروف أن الويندوز أو نظام الحاسب الآلي تم إنشاءه من قبل شركة مايكروسوفت وهي من أكبر وأشهر الشركات التي عملت في هذا المجال منذ أعوام كثيرة.
  • وقد قامت شركة مايكروسوفت على مدار الأعوام الماضية بطرح الكثير من نسخ وأنظمة الويندوز، والتي كانت تقوم بالتعديل عليها في كل عام من الأعوام حتى يوفر النظام أفضل استخدام، وتقوم بإضافة الكثير من المميزات الجديدة أو الأشياء الإضافية التي يمكن أن يهتم بها أي إنسان يستخدم الحاسب الآلي.

ويندوز 10

  • تعتبر النسخة الحديثة من نظام الويندوز وهي ويندوز 10 من أهم الأنظمة التي قامت شركة ميكروسوفت بإنشائها، وهي أحدث نظام يتوفر على الكثير من المميزات الهامة التي يمكن أن يحتاج إليها الإنسان في استخدامه للحاسب الآلي.
  • كما أن القيام بتنصيب تلك النسخة يعتبر من الأشياء السهلة التي اعتمدت فيها الشركة، على ألا تكون كثيرة التعقيد أو بعيدة عن الصعوبة، بحيث يتمكن أي شخص من القيام باستخدام وتنصيب تلك النسخة المطورة من نظام الويندوز.

شاهد أيضًا: تصغير رموز سطح المكتب في ويندوز 10

كيفية تنصيب وتثبيت ويندوز 10

  1. نقوم في البداية بإدخال القرص الذي يحتوي على نسخة الويندوز التي نريد تثبيتها ومن ثم نضغط على لوحة المفاتيح وننتظر للدخول إلى الصفحة التالية
  2. نقوم بضبط اللغة واليوم والساعة وإلى غير ذلك من الأشياء.
  3. نقوم بعد ذلك بالاختيار النسخة الصحيحة التي نرغب في القيام بتثبيتها على الجهاز احترافية أو بيتية أو إلى
  4. غير ذلك ومن ثم نضغط على التالي وننتظر حتى يقوم القرص بنسخ كافة الملفات التي تنتمي إلى نسخة الويندوز على الجهاز الخاص بنا
  5. نقوم بعد ذلك بالضغط على الموافقة على كافة الشروط أو البنود التي يمكن أن تظهر، والتي تعتبر من الأشياء الأساسية التي يمكن أن تطلبها نسخة الويندوز، ومن ثم يقوم النظام بإدخالها إلى صفحة المشغلات.
  6. نقوم بالتالي بالضغط على المشغل الذي نرغب به والقيام بعملية المسح، ومن ثم نقوم بالضغط على كلمة التالي.
  7. من خلال إتمام كافة الخطوات السابقة يمكن أن نقوم بالانتظار حتى يقوم النظام بالانتهاء، ومن ثم يقوم الجهاز بعملية إعادة التشغيل مرة أخرى، وبذلك نكون قد اتممنا عملية تثبيت نسخة الويندوز.

قد يهمك أيضًا: اصلاح ويندوز 10 بدون فورمات

يجب علينا أن نعلم كافة الأنظمة الحديثة التي يمكن أن تظهر في مجال التكنولوجيا وبالأخص الحاسب الألى، لأن تلك الأنظمة يمكن أن تعمل على تسهيل الكثير من الأشياء التي يمكن أن نقوم بها عند استخدامنا للحاسب الألى، ختمنا معكم مقالنا اليوم عن كيفية تنصيب وتثبيت ويندوز 10 ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق