عالم أسرار الآيفون

عالم أسرار الآيفون الأيفون هو أحد الأجهزة من الهواتف الذكية التي تعمل عن طريق اللمس، والذي تم إنتاجه بواسطة شركة أبل وقامت بإنتاجه وإصدار أول أنتاج منة في عام 2007م، وهذه النوعية من الهواتف تتمتع بالعديد من تلك الخصائص المميزة، مثل أنها تتمتع بقدرتها الفائقة على التصوير، وكذلك قدرتها في التصفح على الإنترنت بشكل سريع بالإضافة إلى تلك الخصائص العادية التي تكون موجودة في كافة الهواتف المحمولة الأخرى، ومن أهم ما يميز هاتف الأيفون أنه يعمل بنظام التشغيل أي أو إس التي قامت بإنتاجه أيضًا شركة إبل, وهذا يدل على أن عالم الأيفون مليء بالعديد من الأسرار حول خصائصه وهي ما سوف نتناوله في هذا المقال.

عالم أسرار الآيفون

نجد أن هاتف الأيفون يتمتع بالعديد من تلك المزايا والخصائص التي تميزه عن غيره من الهواتف الأخرى، والتي جعلت منة إحدى الهواتف المميزة والجذابة لمختلف الأشخاص، ولكن يوجد بعض من هذه الميزات التي تعد من أهم وأفيد الميزات لهاتف الأيفون، ولكن لم تقم شركة إبل بالإعلان عنها بكل سهولة ومن هذه الميزات التي يتمتع بها هاتف الأيفون ما يلي: –

  • في هاتف الأيفون يمكنك من القيام بسحب الشاشة إلى الأسفل بكل سهولة من أجل أن يسهل على المستخدم عملية الوصول لكافة محتويات الجهاز بكل سهولة، وبشكل أخص لتلك الأيادي الصغيرة، ويتم هذا الأمر عن طريق القيام بالنقر مرتين فقط دون أن تقوم بالضغط على الأزرار الخاص بالهوم.
  • كذلك في هواتف الأيفون يمكنك أن تقوم بفتح النسخة الخاصة بالحاسب من تلك المواقع الالكترونية من دون أن تقوم بفتح النسخة الخاصة بالهاتف المحمول، ويمكنك أن تقوم بهذه الخطوة عن طريق القيام بالضغط على الزر الخاص بتحديد الصفحة، ويمكنك الضغط علية لقليل من الثواني حتى يظهر أمامك ذلك الخيار الخاص بطلب نسخة من سطح المكتب من الموقع المختص.
  • كذلك يمكنك أن تقوم بتصحيح كافة الأخطاء التي تصدر منك في أثناء استخدام التطبيق الخاص بالآلة الحاسبة، ويكون ذلك عن طريق أن تقوم بتمرير يدك عبر تلك الأرقام التي تكون موجودة في أعلى الشاشة، وتبدأ التصحيح كيفما تشاء سواء بمسح بعض الأرقام أو إضافة أرقام أخري فهي تتيح لك أمكانية تصحيح ما تم من خطأ في مثل هذه العمليات الحسابية الهامة.

اقرأ أيضًا: اسماء تطبيقات الآيفون

أسرار الآيفون

  • يمكنك أيضًا أن تقوم بتفريغ تلك الذاكرة العشوائية الخاصة بالهاتف من أجل أن تقوم بتحسين أداء الجهاز، ويمكنك أن تقوم بمثل هذا الأجراء عن طريق القيام بالضغط على زر التشغيل حتى تتمكن من القيام بإطفاء الجهاز، ومن ثم تقوم بإفلات ذلك الزر الخاص بالتشغيل، وبعد ذلك تقوم بالضغط على زر الهوم الذي يساعدك على ظهور تلك الشاشة السوداء، والتي تمكنك بالتالي من الرجوع إلى تلك الشاشة الرئيسية بكل سهولة.
  • يمكنك أن تقوم بالضغط على الزر الخاص بالاتصال والذي غالبًا ما يكون لونه أخضر، والذي يكون في التطبيق الخاص بالاتصال وهذا الزر سوف يعاود الاتصال بأخر رقم قد الاتصال به أو أخر رقم يكون متصل بك.
  • في حالة إذا ما تلقيت رسالة من الرسائل الخاصة بتطبيق الرسائل أو تلك التي تكون خاصة بتطبيق المحادثات، في هذه الحالة يمكنك أن تقوم بالرد بشكل سريع من دون أن تحتاج إلى الوصول إلى داخل هذا التطبيق، كل ما عليك أن تقوم بسحب ذلك الصندوق الخاص بالأشعار بوجود رسالة واردة إليك الأسفل وسوف تتمكن من الرد بكل سهولة.
  • كذلك في حالة إذا ما تم ضياع أحدي الهواتف المحمولة من نوعية أيفون من أحد الأشخاص دون معرفة من هو هذا الشخص، يمكنك أن تقوم بتوجيه السؤال إلى سيري من أجل أن يعلمك عن هوية صاحب هذا الهاتف.

قد يهمك أيضًا: كيف استخدم الآيفون

في هواتف الأيفون يمكنك أن تقوم بالضغط علي زر الهوم لثلاث مرات متتالية من أجل أن يساعدك على تخفيض تلك الإضاءة الخاصة بالشاشة، ولكن في مثل هذه الحالة يجب عليك أن تقوم بأتباع بعض من الخطوات حتى يتم هذا الأمر بكل سهولة ومن هذه الخطوات: –

  1. عليك أولًا أن تقوم بالذهاب إلى تطبيق تلك الإعدادات.
  2. وبعد ذلك تقوم بالضغط على الاختيار العام.
  3. وبعد ذلك تقوم بالضغط على الاختيار الخاص بإمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة.
  4. ومن هنا يمكنك أن تقوم بالضغط على الاختيار الخاص بتكبير الشاشة، والذي سوف تجده في الاختيار الخاص بتكبير المنطقة ومن ثم الآن عليك أن تقوم بتفعيل الاختيار الخاص بالتكبير.
  5. وبعد ذلك يمكنك أن تقوم باختيار الخيار المخصص للضوء الخفيف، والذي سوف يظهر لك من اختيارات التكبير، وإذا ما وجدت صعوبة في الوصول إلى ذلك الخيار يمكنك في مثل هذه الحالة أن تقوم بالضغط بثلاثة أصابع متتالية على الشاشة لثلاث مرات متتالية أيضًا.
  6. وفي خيارات تلك الإمكانية للوصول إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، يوجد اختيار أيضًا للتكبير من خلال إعداد تلك الاختصارات  الخاصة بإمكانية الوصول.
  7. كذلك من أسرار الأيفون أنه يمكنك من القيام بتعلم تلك الاختصارات الخاصة ببعض الجمل المعينة، وذلك من أجل أن يغنيك عن كتابة تلك الجمل لمرات كثيرة متتالية، ويكون ذلك عن طريق القيام بالذهاب إلى تلك الإعدادات وبعدها تذهب إلى كلمة عام، وبعد ذلك يمكنك الذهاب إلى لوحة المفاتيح التي تمكنك من اختيار ذلك الخيار الخاص باستبدال النصوص.
مقالات ذات صلة
إضافة تعليق