تمارين كيجل للرجال وفوائدها

تمارين كيجل للرجال وفوائدها، تمارين كيجل هي طريقة لبناء العضلات حول الحوض التي تشارك في الوظيفة الجنسية؛ هي جزء من مجموعة من التمارين تسمى “تمارين قاع الحوض”؛ فإذا كنت ترغب في تحسين وظيفتك الجنسية، فربما تكون قد فكرت في تمارين كيجل.

قد تتساءل، إذا بذلت الوقت والجهد، فهل ستكون هذه التمارين فعّالة؟ وهل هناك خيارات أخرى؟ تابعوا موقع مقال للتعرف على تمارين كيجل للرجال وفوائدها.

كيف تحسن تمارين كيجل الانتصاب عند الرجال؟

  • تعمل تمارين كيجل على تقوية عضلات قاع الحوض -وتساعد على تنشيط العلاقة نتيجة تدفق الدم بالعضلات المختلفة في منطقة الفخذ.
  • لقد وجدت الدراسات أن تقوية عضلات قاع الحوض يمكن أن تحسن الوظيفة الجنسية، مثل الانتصاب والنشوة الجنسية والقذف.

بعد القيام بتقوية العضلات التابعة لقاع الحوض عن طريق التمرين وجدت الدراسة أن:

  • ما يقرب من 5 من كل 10 رجال يبلغون عن انتصاب طبيعي.
  • أبلغ أكثر من 6 من كل 10 رجال عن تحسن في سرعة القذف.

شاهد أيضًا: أضرار كثرة تمارين كيجل

ما هي الطريقة الصحيحة لعمل تمارين كيجل؟

  • الخطوة الأولى قبل القيام بتمارين كيجل، تحتاج إلى تحديد مجموعة العضلات الصحيحة للانتصاب.
  • الخطوة الثانية بمجرد معرفة العضلات، تحتاج إلى ممارسة الرياضة لتقويتها.
  • تحديد موقع العضلات عند التبول، حاول إيقاف تدفق البول أثناء التنفس بشكل طبيعي ودون انقباض عضلات الأرداف أو الساقين أو البطن؛ وعندما تتمكن من إبطاء أو إيقاف تدفق البول، فأنت تعلم أنك قد حددت العضلات الصحيحة؛ لا نوصي بإيقاف تدفق البول بانتظام لأن ذلك قد يضر مثانتك.
  • التمارين بمجرد تحديد العضلات الصحيحة قم بشد هذه العضلات أربعة مرات، ثم حرر هذه العضلات لأربعة مرة أخرى؛ كرر من عشر إلى خمسة عشرة مرة.
  • يمكنك تضمين ذلك في روتينك للتأكد من أنك تقوم بتمارين كيجل بانتظام.

مشكلة ضعف الانتصاب؟

  • تشمل أنظمة العلاج المتاحة حاليًا لضعف الانتصاب العلاج النفسي والعلاج الجنسي والعقاقير الدوائية عن طريق الفم والعلاج ببدائل الأندروجين والعلاج داخل الإحليل والحقن وأجهزة التفريغ والجراحة تلعب عضلات قاع الحوض دورًا في النشاط الجنسي.
  • تؤدي تقلصات العضلة الإسكية إلى زيادة ضغط الدم وتؤثر على صلابة القضيب.
  • تضغط العضلة على الوريد الظهري العميق للقضيب لمنع تدفق الدم من القضيب المحتقن.
  • كانت الدراسات السابقة التي تستخدم تمارين عضلات قاع الحوض لعلاج ضعف الانتصاب غير عشوائية أو غير خاضعة للرقابة.

علاج الضعف الجنسي بتمارين كيجل

يقول بريان إل ستيكسنر مدير معهد صحة الرجال في مجموعة جيرسي لطب المسالك البولية: “لا يمر يوم لا أقوم فيه بتدريس كيجل لخمسة رجال على الأقل لظروف مختلفة”.

ويشرح أن عضلات قاع الحوض عبارة عن مجموعة من الأنسجة التي تتدلى في حوضك وتحمل الأعضاء الداخلية والأمعاء لكن العضلات المختلفة التي تتكون منها قاع الحوض، وعلى الأخص التي تمتد من فتحة الشرج إلى العضلة العاصرة البولية، تعتبر بالغة الأهمية لصحة القضيب.

على سبيل المثال، تعتبر Kegels خيارًا أساسيًا للعلاج لكل من الضعف الجنسي والقذف المبكر بعد كل شيء.

من خلال تمرين عضلات قاع الحوض، لا تقوي العضلات التي تدعم الانتصاب فحسب، بل تحسن أيضًا تدفق الدم إلى القضيب في دراسة واحدة من BJU International للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 عامًا أو أكبر.

قام 40 بالمائة بالتخلص من الضعف الجنسي تمامًا عن طريق أداء كيجل لمدة ستة أشهر، 35.5٪ تحسنوا أعراضهم بشكل ملحوظ.

1_ الانتصاب

علاوة على ذلك عندما تكون منتصبًا، ستبدو منتصبًا أكثر يقول طبيب المسالك البولية داريوس أ.بادوخ دكتوراه أخصائي الطب الجنسي في نيويورك: “تظهر بعض الأبحاث أن تمارين كيجل يمكن أن تزيد من الانتصاب عند الرجال الذين تميل أعضائهم التناسلية إلى الأسفل أو بشكل مستقيم للأمام عند الانتصاب”.

2_ سرعة القذف

تعمل Kegels إلى حد كبير عن طريق تقوية العضلة العاصرة البولية والعضلات الأخرى التي تتحكم في القذف في دراسة أجريت عام 2014 على التطورات العلاجية في جراحة المسالك البولية، فإن 82 في المائة من الرجال الذين عانوا من سرعة القذف مدى الحياة زادوا وقت وصولهم بعد 12 أسبوعًا فقط من كيجل.

يقول بادوخ، يمكنك أيضًا أداء تمارين كيجل أثناء ممارسة الجنس لتأخير ما لا مفر منه.

هذا لأنه، عندما تضغط على عضلات الجهاز البولي الخاص بك فإنك تخبر عقلك أنك تريد التبول ويوضح أنه نظرًا لأن قضيبك يحتوي على مجرى البول واحد فقط، فإنه يوقف القذف وبالتالي تتمكن من حل مشكلة سرعة القذف قم بأداء خمس تمارين كيجل سريعة.

شاهد أيضًا: تمارين كيجل للنساء وفوائدها

كيفية أداء تمارين كيجل

هناك ثلاث خطوات لإتقان كيجل:

  • أولاً ابحث عن العضلات الصحيحة للقيام بذلك، تخيل أنك توقف التبول في منتصف الطريق، أو حاول الإمساك بالعضلات التي تمنعك من إخراج الغازات.
  • بمجرد تحديد شعور عضلات قاع الحوض، حان الوقت لإتقان هذه التقنية شدهم (أي شعور “التمسك”) لمدة ثلاث ثوان، ثم الاسترخاء لمدة ثلاث ثوان.
  • جربها عدة مرات متتالية من الأسهل القيام بذلك أثناء الاستلقاء أولاً، ولكن بمجرد أن تصبح أقوى يمكنك تجربتها أثناء الجلوس أو الوقوف أو المشي.
  • كرر للحصول على نتائج مبهرة، حاول شد قاع الحوض فقط يجب ألا يكون لديك أي حركة في فخذيك أو بطنك، وتجنب حبس أنفاسك.
  •  اجعلها جزءً من روتينك، بهدف القيام بثلاث مجموعات من 10 عدات في اليوم.
  • عندما تشعر براحة أكبر معهم، يصبح تمرين كيجل تمرينًا سهلاً لإدماجه في روتينك اليومي: أثناء تنظيف أسنانك، وإعداد كوب من الشاي، ومحاولة عدم النوم في اجتماع.
  • قد تجد أنه من المفيد أيضًا القيام بمجموعة بعد التبول للتخلص من تلك القطرات القليلة الأخيرة، أو قبل ممارسة التمارين التي ستضع ضغطًا على بطنك، مثل رفع الأشياء الثقيلة في صالة الألعاب الرياضية.

شاهد أيضًا: ما هي تمارين كيجل وكيف يمكننا فعلها

في نهاية مقال تمارين كيجل للرجال وفوائدها، قد يكون من المفيد رؤية أخصائي رعاية صحية للحصول على إرشادات صحيحة حول كيفية القيام بتمارين كيجل لأن بعض الأشخاص قد يمارسون مجموعة غير مناسبة من التمارين.

وهذا قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل الانتصاب زوار موقعنا الكرام، نرجو أن يكون المقال قد أفادكم، ونال رضاكم، وحاز على استحسانكم؛ ومن أجل المزيد من المواضيع المتعلقة بالرياضة والصحة، أو المواضيع التثقيفية الهادفة الأخرى، قوموا بزيارة موقع مقال!