كيفية معرفة رصيدي فى بنك cib

كيفية معرفة رصيدي في بنك، cib البنك التجاري الدولي أو بنك bic هو بنكًا من البنوك الكبيرة والعريقة في القطاع الخاص، وبنك bic تم نشأته في عام ألف تسعمائة وخمسة وسبعين بموجب اشتراك بين بنك تشيس مانهاتن، والبنك الأهلي المصري، وفي هذه الآونة قد حدث الكثير من التغييرات التي حدثت على حصص البنك حتى قام البنك التجاري الدولي في نهاية المطاف على القيام بالاستحواذ على حصة سيتي بنك مصر، وذلك كان من خلال البورصة المصرية ومن هنا قام بوضع اليد على كل فروعه إلى الإدارة الخاصة به.

ومنذ بداية هذا الوقت أصبح البنك يكون حاملًا اسم البنك التجاري الدولي والذي يقوم ويعمل على تقديم الخدمات البنكية إلى أعداد كبيرة جدًا من الأفراد والمؤسسات والشركات، ففي هذا المقال سوف نوضح لكم وبالتفصيل طريقة معرفة الرصيد في البنك bic وذلك عن طريق هذا الموقع.

المميزات التي يقدمها البنك التجاري الدولي

  • قد يكون هناك مميزات كبيرة ومتعددة للبنك التجاري الدولي والتي تمتاز بالشفافية لدرجة كبيرة، وذلك أيضًا علاوة على التدريبات الممتازة التي تقدمها البنك للعاملين فيه، وقد قام بالمحافظة على البنك التجاري الدولي على المكانة الذي يجتازها كواحد من البنوك الكبيرة والضخمة بين جميع البنوك وذلك في تحقيق الأرباح.
  • وطوال كل هذه السنوات فقد استطاع البنك أن يقوم البنك التجاري الدولي بتقديم الكثير والكثير من المساهمات التي تتعلق بتدعيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهذا عن طريق برتوكول للتعاون مع جمعية السيدات لأعمال مصر.
  • وأيضًا قد تمكن البنك من أن يكون هو البنك المصري الفريد بنوعه والذي يكون منتميًا للقطاع الخاص، كما تم اختياره لعضوية فريق عمل الاقتصاد FTED، وهذا يرجع سببه إلى الخطط الكثيرة الذي يقدمها البنك التجاري التوسعي والذي تفضلت بالانطواء على القيام بإنشاء مكتبة التمثيلي في أديس أبابا عاصمة أثيوبيا.

شاهد أيضًا: القرض الحسن من بنك مصر بدون فوائد

خدمات البنك التجاري الدولي

يقوم البنك التجاري الدولي ويعمل على تقديم العديد والعديد من الخدمات المصرفية والتجارية الحيوية والنشطة، والتي تكون من أهمها الحسابات المصرفية:

  • وهي التي تكون شاملة على الحساب الجاري والودائع لأجل، وأيضًا شهادات الادخار وخدمة صناديق الاستثمار والتي تقوم بتحقيق الأمان والحماية للعملاء والتي قد تعتبر وسيلة استثمار جيدة.

الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء

  • العمل على تقديم خدمات التحويل الراتب وذلك عن طريق باقات البنك التجاري الدولي لتحويل مرتبات الموظفين، دايموند، وكريستال، والتي قد تعمل على إتاحة مجموعة متكاملة وشاملة من خدمات التجزئة المصرفية والمنتجات المختلفة والتي تكون مناسبة للاحتياجات المختلفة للعملاء، وهذا مع توفير سبل الأمان والراحة التامة.
  • أيضًا يقوم البنك التجاري الدولي بتوفير مجموعة من الخدمات المصرفية والاستعلامية المميزة والحيوية بشكل جيد جدًا وذلك عن طريق الشبكات الخاصة بالإنترنت.

الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقوم ويعمل البنك التجاري الدولي على تقديمها

  • ومن المميزات التي يقوم البنك التجاري الدولي على تقديمها للعميل أنه قد نجح نجاحًا كبيرًا حتى يكون سايرًا في طريق التطور التكنولوجي الذي يكون في مجال الاتصالات والمعلومات، فقد تمكن البنك التجاري الدولي من القيام بإنشاء موقع إلكتروني خاص بالبنك ذاته على شبكة الإنترنت وذلك للعمل على تقديم العديد من الخدمات النشطة والحيوية لجميع عملائه وذلك عبر شبكة الإنترنت البنكي.
  • وهذه هي الخطوة التي تعمل على تحقيق أهداف كبيرة وأيضًا قد تعطي أكبر درجة من الهدوء والراحة عندما يريدون أن يبحثوا عن شيء ما مهم فقد يسهلهم هذه الخطوة الوقت، ويقلل من حدة المشقة والتعب والمجهود الذي يبذلونه عند البحث، ومن ثم فقد أستطاع البنك أن يعمل على توفير مجموعة من الخدمات التي توفر على العميل الخروج من منزله وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تنفيذ معظم المعاملات المصرفية

  • عندما نريد أن نقوم بتنفيذ المعاملات المصرفية فكان ذلك يحتاج إلى جهدًا وعناءً كبيرًا لما كنا نراه في المصرف والبنوك من زحمة، ولكن فقد قام البنك التجاري الدولي بتوفير عامل الأمان والحماية والخصوصية والراحة وعدم الإلزام بالتقيد بأي عامل وقتي ولا أي مكان وهذا يكون أيضًا مشتملًا على التحويل لحسابات أخرى أيًا كانت هذه الحسابات داخل البنك نفسه أو خارج البنك إلى بنوك أخرى في داخل حدود مصر وخارجها.
  • وهذا يكون مع العمل بإتاحة الفرصة للقيام بالتحويل بين الحسابات الشخصية المتنوعة والتي تخص العميل، واستطاعته على سداد جميع مستحقات بطاقات الائتمان للعميل أو بطاقات الائتمان الخاصة بغيره من العملاء، وهذا يكون مع القيام بإتاحة هذه الخدمات والتي من ضمنها.
  • القيام بإمكانية العميل على أن يقوم بالتبرع على حسابات المؤسسات الخيرية والتي تكون معتمدة عند البنك، وأيضًا القيام بالاستطاعة لإجراء التحويلات المكررة بشكل كبير والمستقبلية بطريقة إلكترونية.

شاهد أيضًا: سعر الفائدة على أذون الخزانة بالبنك الاهلي

عملية تقديم الطلبات

وقد تقوم البنك التجاري الدولي بتوفير خدمة الإنترنت البنكي لجميع عملائها بإعطائهم فرصة حتى يقومون بتقديم جميع الطلبات التي يريدونها عن طريق الإنترنت وبشكل بسيط جدًا وفي وقت صغير جدًا أيضًا، ومن هذه الطلبات التي يقوم العميل بطلبها وهي التالي:

  • جميع الطلبات التي تكون متعلقة بتحديث البيانات الشخصية التي تخص العميل لدى البنك.
  • أيضًا الطلبات التي تكون متعلقة بدفاتر الشيكات لأي حساب جاري.
  • أيضًا الطلبات التي تتعلق بإضافة حسابات ذات صلة.
  • طلبات الاستعلام أو القيام بعمل مقترحات أو ما يتعلق بالشكاوى لممثلي خدمة العملاء بالبنك.
  • الطلبات التي تتعلق بتغيير حد البطاقة الائتمانية الإضافية.

الاستعلام عن رصيد حساب بنك cib

  • وهذه الخدمة تكون هي إحدى الخدمات الهامة التي يقوم بتقديمها البنك التجاري الدولي لكل عميل لديها، وذلك يكون من ضمن خدمات الإنترنت البنكي أو خدمات استعلام عن رصيد حساب بنك bic.
  • فقد يمكن للعميل أن يقوم بالاستعلام عن رصيد حسابه والودائع والقروض وصناديق الاستثمار، وذلك مع القيام بمتابعة حركة حسابه وبطاقة الائتمان الخاصة به في أي وقت ودون الحاجة إلى أن يذهب إلى البنك حتى يستعلم عن رصيده.
  • وهذه الخطوة يتم تفعيلها عن طريق التسجيل في خدمة الإنترنت البنكي tenretnI BIC gniknaB، وهذا الأمر هو الذي يكون متطلبًا حتى يتم إنشاء اسم المستخدم ورقم المرور الخاص بالعميل، ثم بعد ذلك القيام بالدخول على الموقع والعمل على اختيار التصنيف الذي يريد أن يرغب في استخدامه.
  • وعلاوة على ذلك القيام باستطاعة أن يقوم بالاستعلام عن رصيد حساب البنك التجاري الدولي، وذلك من خلال قيام العميل بعرض وطباعة وحفظ ما يكون راغبًا فيه هذا العميل من الاطلاع على جميع الكشوفات السابقة للحسابات، وأيضًا بما في ذلك الكشوفات الربع سنوية وبطاقات الائتمان الشهرية، وأيضًا من الممكن أن يقوم بمتابعة جميع الحسابات التي يكون لها صلة بما فيها الحسابات التي تكون مشتركة وحسابات التوكيل، وحسابات القصر، وعندما لا يتم معرفة أقرب صراف آلي من الممكن استخدامه حتى يساعد العميل في خدمة الإنترنت البنكي gniknaB tenretnI BIC, على تحديد المكان بشكل دقيق جدًا.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن اسعار فائدة شهادات البنك الاهلى اليوم

كيف يمكن لعملاء البنك التجاري الدولي bic أن يستفيدوا من خدمة الإنترنت البنكي

  • فمن استطاعة العميل الذي يتعامل مع بنك التجاري الدولي أن يقوم بتشغيل خدمة الإنترنت البنكي والقيام بالاستفادة منها وذلك عن طريق تحميل تطبيق gniknaB tenretnI BIC, على الهاتف أو اللاب توب من المتجر المختص به.
  • وذلك بالقيام بالدخول على المتجر الخاص به وذلك عن طريق اسم المستخدم، والرقم السري الخاص بالإنترنت البنكي، أو القيام بتسجيل مستخدم جديد وذلك باستخدام رقم بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر.
مقالات ذات صلة