تفتيح الشعر بالليمون والسيشوار

هناك طرق كثيرة ومتعددة بالنسبة لتفتيح الشعر والتي تكون متميزة وتعجل الشعر أكثر لمعانًا وبريقًا والتي لابد وأن تكون بعيدة كل البعد عن صبغات الشعر والتي تتسبب في الضرر وإلحاق الأذى به خاصًة أنها تحتوي على مواد كيماوية ضارة ومؤذية وبالتالي واحدة من أهم الطرق الطبيعية التي تلعب دورًا كبيرًا في تفتيح الشعر ولونه بشكل طبيعي وبالتالي سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول تفتيح الشعر بالليمون والسيشوار فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا فيما يلي.

تفتيح الشعر من خلال الليمون

  • الليمون له دور كبير في تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وخاصًة في حال قد تم التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام الليمون هذا.
  • له دور فعال وكبير خاصًة بالنسبة للشعر الأشقر أو فاتح اللون لأنه يكون فاتح بشكل أساسي فهو يساهم في تفتيحه بشكل أكبر حتى أكثر من الشعر الغامق.
  • له دور كبير في تفتيح لون الشعر بجانب إفادته بشكل كبير حيث إنه مكون طبيعي له دور واضح في تفتيح الشعر بشكل سليم وصحي.

شاهد أيضًا: كيفية عمل صبغة الشعر بالكركم

استخدام الليمون لتفتيح الشعر

  • هي واحدة من أشهر الطرق الطبيعية وأكثرها سهولة والتي يتم الاعتماد عليها من فترة قديمة والتي يتم استخدامها من خلال المياه معها، حتى تكون خلطة واحدة يتم استخداماه لعملية تشقير وتفتيح الشعر وبالتالي سوف تكون في حاجة إلى نصف كوب من عصير ليمونتين كاملتين مع نصف كوب من المياه أيضًا.
  • يتم خلط كميات متساوية من المياه مع الليمون على أن يتم وضع هذا المحلول في زجاجة بها بخاخة والتي يتم استخدامها في الرش، على أن يتم رش الشعر كله من خلال استخدام هذا المحلول على أن يتم توزيع كل المحلول هذا من خلال استخدام اليد على كل الشعر بشكل كامل.
  • يتم بعد رش المحلول هذا وتركه على الشعر حتى يجف بشكل كامل وخاصًة تحت الهواء وأشعة الشمس لمدة حوالي ساعة كاملة، ولكن لا ننصح ألا يكون أعلى من ذلك حتى لا تحدث نتائج وآثار سلبية على الشعر بشكل كبير على أن يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم بعد ذلك.

طرق أخرى طبيعية لتفتيح الشعر

الليمون والكركم

المكونات

نصف كوب من عصير الليمون.

ملعقتان كبيرتان من الكركم المطحون.

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات تلك معًا حتى تصبح عجينة متجانسة ومن ثم يتم وضعه على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل مع ضرورة أن يتم التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعة كاملة، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب لشعرك مما يساهم في تفتيح الشعر بشكل كبير وخاصًة بالنسبة للشعر الأشقر في طبيعته.

الليمون والخل

المكونات

  • كأس أو كوب من عصير الليمون.
  • ربع كوب من الماء الدافئ.
  • ربع كوب من الخل الأبيض.

طريقة التحضير

لابد من خلط الخليط كله معًا في وعاء ومن ثم يتم إضافته في زجاجة تكون بها بخاخة أو رشاش والتي تلعب دور كبير في المساهمة في وصولها إلى الشعر كلها، على أن يتم رجها بشكل جيد ومتكامل على أن يتم رش المسحوق على الشعر على أن يتعرض للشمس لمدة حوالي ساعة أو ساعتين على الأقل ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب على أن يتم تكرار استخدام تلك الوصفة مرة واحدة في كل أسبوع حتى نحصل النتيجة المرجوة من تفتيح الشعر.

العسل والخل

المكونات

  • ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.
  • كوبان من الخل.
  • كوبان من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

يتم خلط كل تلك المكونات معًا بطريقة سليمة على أن يصبحوا متجانسين على أن يتم توزيعها على الشعر بشكل كامل ومتكامل، يتم توزيع الخليط هذا بشكل سليم على الشعر كله من الجذور وحتى الأطراف من خلال استخدام فرشاة مخصصة للشعر ومن ثم يتم تغطية الشعر بالكامل من خلال المنشفة ونتركه لمدة ساعة واحدة ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب للشعر ونوعه والماء الدافئ.

شاي البابونج

وهو من أكثر المكونات الطبيعية التي تلعب دور كبير في تفتيح لون الشعر والتخلص من اللون الداكن به كما إنه مفيد لصحة الشعر بشكل كبير، كما إنه يطلق عليه أسم شاي البابونج أو الكاموميل ومتوفر عند العطارات أو حتى عند كبار المحلات التجارية.

المكونات

ماء مغلي.

كيسان من شاي البابونج.

شاهد أيضًا: فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وتطويل الشعر

طريقة التحضير

يتم غلي البابونج في الماء ونتركه حتى يغلي بشكل كامل ومتكامل لمدة حوالي عشر دقائق ومن ثم يتم الانتظار حتى يبرد شاي البابونج هذا، على أن يتم شطف الشعر من خلال استخدام البابونج ونتركه على الشعر لمدة حوالي عشر دقائق ومن ثم يتم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع شعرك.

خل التفاح

حيث إن خل التفاح هذا من الممكن أن يتم استخدامه بمفرده من أجل عملية تفتيح الشعر فمن الممكن أن يتم استخدامه كبديل للشامبو، من أجل تفتيح الشعر حيث يتم شطف الشعر من خلال استخدام خل التفاح بدلًا من الشامبو ومن الممكن تفتيح خل التفاح بشكل كبير من خلال استخدام المياه معه وشطف الشعر بها مما يساهم في حماية فروة الرأس من الالتهابات وحساسيته بشكل كبير.

هناك طريقة أخرى يتم استخدام خل التفاح بها من أجل تفتيح الشعر والتي تتمثل في إضافة كلًا من كوب من خل التفاح مع نصف كوب من العسل، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند كلهم معًا في وعاء عميق على أن يصبحوا خليط متجانس ومن ثم نضع الخليط كله على الشعر وتغطيته بالمنشفة لمدة ليلة كاملة على أن يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب له والماء الدافئ وتتكرر تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع.

القهوة

وهي واحدة من أهم المكونات التي تعمل على تفتيح لون الشعر بشكل سريع وكبير وهي مناسبة أيضًا من أجل لمعان الشعر وإعطاءه بريقًا متميزًا، كما إنها من المكونات المناسبة بشكل كبير لصاحبات الشعر البني اللون أو الأشقر الفاتح من أجل تفتيح لونه حيث يتم عمل فنجان من القهوة بشكل طبيعي ومعتاد.

نترك كوب القهوة جانبًا حتى تصبح باردة ومن ثم يتم وضعها في زجاجة سبراي أو بها رشاش من أجل أن يتم رشها على الشعر، ومن ثم يتم ترك الشعر عند التعرض لأشعة الشمس لمدة حوالي نصف ساعة ومن ثم يتم غسل الشعر بالطرق المعتادة من خلال الشامبو المناسب للون الشعر مع المياه الدافئة.

الملح

وهو من أهم المكونات التي تعمل على تفتيح لون الشعر بشكل واضح وكبير وسوف تحتاج إلى ملعقة كبيرة من الملح مع نصف كوب من الماء الدافئ، على أن يتم تذويب الخليط هذا بالكامل ووضعه على الشعر لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الشعر.

شاهد أيضًا: أنواع بودرة تفتيح الشعر

في خاتمة حديثنا حول تفتيح الشعر بالليمون والسيشوار لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم الوصفات الطبيعية من مكونات طبيعية والتي تتمثل في مجموعة من الوصفات سهلة التحضير والموفرة أيضًا بجانب دور الليمون الكبير في تفتيح وتشقير الشعر والتي تلعب دور فعال خاصًة بالنسبة للشعر الفاتح اللون بشكل طبيعي لذا نرجو ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

مقالات ذات صلة