انخفاض اسعار الحديد والاسمنت والطوب

قال أحمد الزيني رئيس قسم مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الحديد والأسمنت والطوب ستنخفض، وهو ما يتزامن مع تراجع الطلب الشرائي وتراجع معدل العمل بالمشروعات السكنية، وقال إن الطلب على شراء الحديد والأسمنت انخفض خلال شهر رمضان.

وأرجع الزيني تراجع الطلب إلى الظروف الخاصة بالدولة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، مما يدل على أن سعر الطن المنقول من المصنع يبدأ من 640 جنيهاً إلى 720 جنيهاً، بينما تحسب أسعار المستهلك تكاليف النقل والتحميل ويبدأ ربح التاجر لاحقًا، لذلك يبدأ سعر الطن من 740 ويصل إلى 820 جنيها للطن.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأضاف المسؤول عن الدائرة أنه مع حلول شهر رمضان تستمر أسعار الأسمنت في الانخفاض، وتوقف إنشاء المشاريع العقارية بشكل كبير بسبب تراجع الطلب بسبب فيروس كورونا.

شاهد أيضًا: معلومات عن صناعة الإسمنت

استقرار الأسعار

  • أكدت إدارة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة أن سعر مواد البناء في السوق المحلي اليوم استقر في الفترة من 8 أغسطس إلى الجمعة 14 أغسطس.
  • وبحسب السجلات، كان سعر الحديد المرسل إلى أرض المصنع 9100-9500 جنيه للطن وهو السعر للمستهلكين، يصل إلى 9400-9500 جنيه.
  • يتراوح سعر الأسمنت المسلم من المصنع بين 580-620 جنيها للطن، وسعره للمستهلكين ما بين 630-670 جنيها للطن، وسعر الطن الجبسي ما بين 550-650 جنيها للطن، وسعر الرمل مستقر عند 60 جنيهًا.
  • 100 جنيه سعر الطوب ما بين 750 – 950 جنيهاً للألف طوبة.
  • الجدير بالذكر أن وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع عقدت اجتماعًا موسعًا مع أعضاء مجلس تصدير مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية برئاسة الدكتور وليد جمال إردنج من خلال تقنية مؤتمرات الفيديو.
  • واستعرضوا سبل تطوير كافة الصناعات المتعلقة بهذه الصناعة، وزيادة إمكانية تصدير مصر للمنتجات من الصناعة إلى الأسواق الدولية المختلفة، والتحديات التي تواجه تطوير منتجات الصناعة، وطرق حل هذه المشكلات بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة.
  • وقال الوزير إن قطاع مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية من القطاعات الرئيسية في الصناعة الوطنية لأنه يلبي 25٪ من صادرات مصر للسوق العالمي بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي سنويًا ويلبي السوق المحلي أيضًا، معظم الطلب على المنتجات المستخدمة في قطاع البناء.
  • يشار إلى أن الوزارة حريصة على زيادة صادرات مصر من منتجات الصناعة إلى السوق العالمي من خلال تثبيت النظام الصناعي الوطني وتجاوز كافة معوقات التصدير الحالية والمستقبلية وزيادة الميزة التنافسية للمنتجات المصرية في المرحلة المقبلة.

شاهد أيضًا: معلومات عن كثافة الحديد

انخفاض الأسعار

  • وبحسب بيانات إدارة مواد البناء بالغرفة العامة للتجارة، فقد تراجعت أسعار الحديد والأسمنت في سوق مواد البناء.
  • قال أحمد الزيني رئيس قسم مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه مع اقتراب عيد الأضحى، يتناقص الطلب على الحديد والأسمنت، مما يشير إلى انخفاض أسعار الحديد في بعض المصانع.
  • ينخفض ​​إلى 9،100 جنيه، ويبلغ سعر تسليم أرض المصنع 9،200 جنيه للطن، ويبلغ الحد الأقصى لسعر الطن 9،600 جنيه للمصنع و 9400-9900 جنيه للمستهلكين.
  • وأضاف الزيني أنه بسبب زيادة العرض وانخفاض الطلب انخفض الاسمنت من 30-50 جنيهًا للطن لان سعر الطن قد تم تسليمه لأرض المصنع من 580-620 جنيهًا للطن مقارنة مع السابق 620-670 جنيه / طن، وسعر المستهلك 630-670 جنيه.
  • قال المسئول عن إدارة مواد البناء إن سعر الجبس يتراوح بين 550-650 جنيهًا للطن، كما أن سعر الرمل مستقر بين 60-100 جنيه.

شاهد أيضًا: كثافة النحاس والحديد

قدمنا لكم بعض المعلومات الهامة حول انخفاض أسعار الحديد والاسمنت والطوب في جمهورية مصر العربية بسبب انتشار فيروس كورونا في الفترة الحالية من خلال موقع مقال نرجو أن ينال اعجابكم.

مقالات ذات صلة