جزيرة مرمريس في تركيا

تعتبر تركيا من أهم الدول السياحية في الوقت الحالي التي تجذب الكثيرون من حول العالم لزيارتها، والتعرف على معالمها وحضاراتها العريقة، فهي تتمتع بعدد كبير من الأماكن التي يستمتع بها الزائرون في رحلاتهم التي يقومون بها.

ولهذا فسوف نتعرف معاً على جزيرة مرمريس التركية، كواحدة من أشهر معالمها السياحية، وأهم ما تتميز به فقط عبر موقع مقال.

أين تقع جزيرة مرمريس

تتمتع جزيرة مرمريس بموقع استراتيجي رائع للغاية، حيث إنها تعد في المنتصف بين البحر الأبيض المتوسط.

فنجد أن يحدها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط، ومن الشمال يحدها خليج جوكوفار، ومن الشرق يحدها بحيرة كويجيجيز، ومن الغرب بحيرة داكتا.

تابع أيضًا: أين تقع جزر الهونولولو

الأهمية الإستراتيجية لجزيرة مرمريس

استطاعت جزيرة مرمريس أن تحظى بمكانه وأهمية استراتيجية عظيمة، وذلك بسبب إنها مطلة على الكثير البحار، وأيضًا العديد من الخلجان، وهذا ما جعلها متميزة بموقعها المتميز، وأعطاها قدرة فائقة على جذب السياحة إليها بشكل مستمر.

أهم ما تشتهر به جزيرة مرمريس التركية

اشتهرت جزيرة مرمريس التركية بأنها تمتلك ثروة سمكية ضخمة، وليس هذا فقط بل تحتوي على ثروات أخرى، ومنها ثروة الأعشاب العطرية، والأعشاب الإسفنجية.

فشعار جزيرة مرمريس هو لا ملل لمن يقضي أوقاته على جزيرتنا على الإطلاق.

قد يفيدك: أين تقع جزيرة مصيرة

كيف تم اكتشاف جزيرة مرمريس

هناك العديد من الأخبار حول اكتشاف هذه الجزيرة قديمًا، فكانت تسمى في قديم الزمان باسم كاريا بدلاً من مرمريس، وقد تم اكتشافها في عام 3400 ق.م.

ويقال أن جزيرة مرمريس تعددت حضاراتها العريقة، حتى أصبحت جزيرة مرمريس التي تقام الآن في تركيا ويقوم السياح بزياراتها من جميع دول العالم.

مصادر السياحة في جزيرة مرمريس

  • يعتبر أهم المصادر السياحية في هذه الجزيرة التي تعتمد عليها هي الأسواق التي تحتوي على كل ما يحتاج إليها المرء، سواء شراء الطعام والشراب، وأيضًا الأشياء الخاصة للترفيه والتسلية.
  • كما أن جزيرة مرمريس التركية تحتوي على أفخم الفنادق ذات الخدمات المتكاملة للسياح، مع إقامة رحلات بحرية باليخوت، مع حفلات للشواء، والرقص ممتعة للغاية.
  • أيضًا تحتوي هذه الجزيرة على محمية بحرية طبيعية، والتي تحتوي على أنواعًا لكائنات، وحيوانات بحرية نادرة الوجود، خوفاً عليها من الانقراض، ولهذا يتم حمايتها داخل هذه المحمية في تركيا.

شاطئ اتشملر

  • يعتبر هذا الشاطئ من أهم الشواطئ التي توجد في جزيرة مرمريس التركية، حيث يتمتع بمياه رائعة تشبه في نقاءها مياه شواطئ المالديف.
  • حيث إن هذا الشاطئ يتميز بجو رومانسي مريح للأعصاب، ونسمات هواء دافئة، مع وجود رمال صفراء ناعمة، فحقاً يشعر الزائرون براحة كبيرة به.
  • هذا الشاطئ يأتي إليه السياح خصيصًا، لأنه يتمتع بشهرة كبيرة حول العالم.

اخترنا لك: جزيرة الشراع في جدة

بازار مرمريس

ها البازار أو السوق الكبير يقع في تركيا، حيث يذهب إليه الملايين من الأشخاص لشراء احتياجاتهم أو الزائرون لشراء الهدايا التذكارية لأقاربهم عند الرجوع مرة أخرى إلى بلادهم.

فيحتوي على العديد من المتاجر المتنوعة الخدمات التي تكفي كافة الاحتياجات الشخصية واليومية، فقط قوموا بزيارته لتجدوا به كل ما تحتجون إليه.

الحمام التركي

هذا الحمام يقدم لنا العديد من الخدمات الخاصة بالسيدات والرجال أيضًا، فيقوم بعمل التدليك التايلاندي على يد خبراء في عمل المساج، بالزيوت العطرية الفاخرة.

وأيضًا يتم عمل تصبين كامل للجسم ويتم من خلال صابون بلدي، بالإضافة إلى عمل ماسكات للبشرة لجميع مشكلاتها والأهم لنضارتها وتفتيحها بشكل مبهر للغاية.

وبهذا نكون قد انتهينا من سرد المعلومات الكافية عن جزيرة مرمريس في تركيا وأهم ما تشتهر به، وطرق اكتشافها، ونرجو أن نكون قد أفادناكم جميعاً.

مقالات ذات صلة