طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد

طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد فقد يتعرض الإنسان للعين أو الحسد ويلجأ لقراءة للرؤية الشرعية لمعالجتها لأعراض الحسد، وسنتعرف عبر موقع mqall.org في هذا المقال طريقة الرؤية الشرعية من العين، والحسد وقراءة القرآن.

طريقة الرؤية الشرعية

  • تعتبر طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد عبارة عن قراءة بعض الآيات، والسور، والأدعية.
  • عندما تظهر أعراض العين، والحسد على الشخص يجب عليه التوجه للرؤية الشرعية.
  • يجب أن يعلم الإنسان أن كل شيء يمسه هو خير من الله ولا يلجأ إلا إليه.
  • وعلى الشخص المصاب أن يقرأ الآيات المخصصة لعلاج الحسد.
  • يمكن لأي شخص أن يقرأ هو عليك الرقية الشرعية لعلاج العين، والحسد.
  • يمكن أيضاً قراءة الرؤية الشرعية على الماء، والاغتسال به لعلاج الحسد.
  • وكذلك أيضاً يمكن قراءة الرؤية الشرعية على الزيت، والدهان به على مكان العين، والحسد.
  • ولا يوجد فرق بين الرؤية الشرعية، وطريقتها للأطفال أو الكبار.
  • وإذا كانت الرؤية الشرعية لعلاج حسد المنزل، بقراءة آية الكرسي، وسورة البقرة في المنزل دائماً.

طريقة الرؤية الشرعية بالنفث

  • يعتبر النفث أثناء طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد أمر مستحب.
  • والنفث هو عبارة عن هواء خفيف يخرج من الفم بدون لعاب، أو ريق.
  • وتكون طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد بدون نفث جائزة.
  • ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقرأ بالنفث لما ورد عن أم المؤمنين عائشة.
  • أنَّ النَّبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم كانَ يَنْفِث علَى نَفْسِهِ في مَرَضِهِ الذي قبِضَ فيه بالمعَوِّذَاتِ.
  • وقولها كانَ رَسول اللهِ صَلَّى اللَّه عليه وسلَّمَ إذَا مَرِضَ أَحَدٌ مِن أَهْلِهِ، نَفَثَ عليه بالمعَوِّذَاتِ.

طريقة الرؤية الشرعية بالدهن

  • تكون هذه الطريقة بقراءة آيات الرقية الشرعية على زيت الزيتون.
  • وبعد ذلك يقوم المصاب بدهن الزيت المقروء عليه على جميع جسده.
  • وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال، كلوا الزَّيتَ وادَّهنوا بِه فإنَّه من شجرةٍ مبارَكةٍ.

طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد

وهذه الآيات المستخدمة في طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد:

أولا

  • في بداية طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد نبدأ بقراءة سورة الفاتحة.
  • قال الله تعالى (الم* ذَلِكَ الْكِتَاب لاَ رَيْبَ فِيهِ هدًى لِّلْمتَّقِينَ*الَّذِينَ يؤْمِنونَ بِالْغَيْبِ وَيقِيمونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهمْ ينفِقونَ* والَّذِينَ يؤْمِنونَ بِمَا أنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ همْ يوقِنونَ* أوْلَـئِكَ عَلَى هدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأوْلَـئِكَ هم الْمفْلِحونَ)، [٦].
  • قال الله تعالى (وإلهكم إلهٌ واحدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هوَ الرَّحْمَن الرَّحِيم* إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَع النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّه مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلونَ*
    • وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذ مِن دونِ اللّهِ أَندَاداً يحِبونَهمْ كَحبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنواْ أَشَد حبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيد الْعَذَابِ)، [٧].
  • كذلك قال الله تعالى (اللَّه لَا إِلَٰهَ إِلَّا هوَ الْحَي الْقَيوم ۚ لَا تَأْخذه سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّه مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَع عِندَه إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَم مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهمْ ۖ وَلَا يحِيطونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كرْسِيه السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئوده حِفْظهمَا ۚ وَهوَ الْعَلِي الْعَظِيم*
    • لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرشْد مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفرْ بِالطَّاغوتِ وَيؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعرْوَةِ الْوثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّه سَمِيعٌ عَلِيمٌ* اللَّه وَلِي الَّذِينَ آمَنوا يخْرِجهم مِّنَ الظلمَاتِ إِلَى النورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَروا أَوْلِيَاؤهم الطَّاغوت يخْرِجونَهم مِّنَ النورِ إِلَى الظلمَاتِ ۗ أولَٰئِكَ أَصْحَاب النَّارِ ۖ همْ فِيهَا خَالِدونَ)، [٨].

ثانيا

  • قال الله تعالى (لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تبْدواْ مَا فِي أَنفسِكمْ أَوْ تخْفوه يحَاسِبْكم بِهِ اللّه فَيَغْفِر لِمَن يَشَاء وَيعَذِّب مَن يَشَاء وَاللّه عَلَى كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* آمَنَ الرَّسول بِمَا أنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمؤْمِنونَ كلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكتبِهِ وَرسلِهِ لاَ نفَرِّق بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رسلِهِ وَقَالواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير*
    • لاَ يكَلِّف اللّه نَفْسًا إِلاَّ وسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَه عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْف عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)، [٩].
  • كذلك قال الله تعالى (الم* اللّه لا إِلَـهَ إِلاَّ هوَ الْحَي الْقَيوم*نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ*
    • مِن قَبْل هدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّه عَزِيزٌ ذو انتِقَام* إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء)، [١٠].
  • قال الله تعالى (شَهِدَ اللّه أَنَّه لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هوَ وَالْمَلاَئِكَة وَأوْلواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هوَ الْعَزِيز الْحَكِيم)، [١١].
  • قال الله تعالى (قل اللهمَّ مَالِكَ الْملْكِ تؤْتِي الْملْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِع الْملْكَ مِمَّن تَشَاء وَتعِز مَن تَشَاء وَتذِل مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْر إِنَّكَ عَلَىَ كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* تولِج اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتولِج النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتخْرِج الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتخْرِج الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزق مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ*
    • لَّا يَتَّخِذِ الْمؤْمِنونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَآءَ مِن دونِ الْمؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعِلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ فِي شَيْءٍ إِلَّآ أَن تَتَّقواْ مِنهم تقَاةً وَيحَذِّركم الله نَفْسَه وإِلَى اللهِ الْمَصِير)، [١٢].

ثالثا

  • قال الله تعالى (إِنَّ رَبَّكم اللّه الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلبه حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنجومَ مسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَه الْخَلْق وَالأَمْر تَبَارَكَ اللّه رَب الْعَالَمِينَ* ادْعواْ رَبَّكمْ تَضَرعًا وَخفْيَةً إِنَّه لاَ يحِب الْمعْتَدِينَ*
    • وَلاَ تفْسِدواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعوه خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمحْسِنِينَ)، [١٣].
  • أيضا قال الله تعالى (قاتِلوهمْ يعَذِّبْهم اللَّه بِأَيْدِيكمْ وَيخْزِهِمْ وَيَنْصرْكمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صدورَ قَوْمٍ مؤْمِنِينَ)، [١٤].
  • كذلك قال الله تعالى (يأَيهَا النَّاس قَدْ جاءَتْكمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكمْ وَشِفاءٌ لِما فِي الصدورِ وَهدىً وَرَحْمَةٌ لِلْمؤْمِنِينَ* قلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذلِكَ فَلْيَفْرَحوا هوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعونَ)، [١٥].
  • قال الله تعالى (ثمَّ كلِي مِنْ كلِّ الثَّمَراتِ فَاسْلكِي سبلَ رَبِّكِ ذللًا يَخْرج مِنْ بطونِها شَرابٌ مخْتَلِفٌ أَلْوانه فِيهِ شِفاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرونَ)، [١٦].
  • قال الله تعالى (وَننَزِّل مِنَ الْقرْآنِ ما هوَ شِفاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمؤْمِنِينَ وَلا يَزِيد الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسارًا)، [١٧].
  • أيضا قال الله تعالى (أَفَحَسِبْتمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكمْ عَبَثًا وَأَنَّكمْ إِلَيْنَا لَا ترْجَعونَ* فَتَعَالَى اللَّه الْمَلِك الْحَق لَا إِلَهَ إِلَّا هوَ رَب الْعَرْشِ الْكَرِيمِ* وَمَن يَدْع مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا برْهَانَ لَه بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابه عِندَ رَبِّهِ إِنَّه لَا يفْلِح الْكَافِرونَ* وَقل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْر الرَّاحِمِينَ)،[١٨].
  • قال الله تعالى (وَإِذَا مَرِضْت فَهوَ يِشْفِينِ)، [١٩].
  • قال الله تعالى (وَالصَّافَّاتِ صَفًّا* فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا* فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا* إِنَّ إِلَهَكمْ لَوَاحِدٌ*
    • رَب السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهمَا وَرَب الْمَشَارِقِ* إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ* وَحِفْظًا مِّن كلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ)، [٢٠].

رابعا

  • قال الله تعالى (وَلَوْ جَعَلْنَاه قرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالوا لَوْلَا فصِّلَتْ آيَاته ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قلْ هوَ لِلَّذِينَ آمَنوا هدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يؤْمِنونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أولَٰئِكَ ينَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ)، [٢١].
  • أيضا قال الله تعالى (سَنَفْرغ لَكمْ أَيهَا الثَّقَلانِ*فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكمَا تكَذِّبَانِ* يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتمْ أَن تَنفذوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفذوا لا تَنفذونَ إِلاَّ بِسلْطَانٍ*
    • فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكمَا تكَذِّبَانِ* يرْسَل عَلَيْكمَا شوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنحَاسٌ فَلا تَنتَصِرَانِ* فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكمَا تكَذِّبَانِ)، [٢٢].
  • كذلك قال الله تعالى (قلْ أوحِيَ إِلَيَّ أَنَّه اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالوا إِنَّا سَمِعْنَا قرْآَنًا عَجَبًا* يَهْدِي إِلَى الرشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا* وَأَنَّه تَعَالَى جَد رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا)، [٢٣].
  • قال الله تعالى (لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَه خَاشِعًا متَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَال نَضْرِبهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهمْ يَتَفَكَّرونَ* هوَ اللَّه الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هوَ عَالِم الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هوَ الرَّحْمَن الرَّحِيم* هوَ اللَّه الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هوَ الْمَلِك الْقدوس السَّلَام الْمؤْمِن الْمهَيْمِن الْعَزِيز الْجَبَّار الْمتَكَبِّر سبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يشْرِكونَ*
    • هوَ اللَّه الْخَالِق الْبَارِئ الْمصَوِّر لَه الْأَسْمَاء الْحسْنَى يسَبِّح لَه مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهوَ الْعَزِيز الْحَكِيم)، [٢٤].
  • أيضا قال الله تعالى (الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فطورٍ* ثمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَر خَاسِأً وَهوَ حَسِيرٌ)، [٢٥].
  • قال الله تعالى (وَإِن يَكَاد الَّذِينَ كَفَروا لَيزْلِقونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعوا الذِّكْرَ وَيَقولونَ إِنَّه لَمَجْنونٌ* وَمَا هوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ)،[٢٦].
  • قال الله تعالى (أَمْ يَحْسدونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهم اللَّه مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهم ملْكًا عَظِيمًا)، [٢٧].
  • كما قال الله تعالى (وَمَثَل كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ ما لَها مِنْ قَرارٍ)، [٢٨].
  • قال الله تعالى (وَيَسْئَلونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقلْ يَنسِفهَا رَبِّي نَسْفاً)، [٢٩].
  • بعد ذلك نقوم في النهاية بقراءة سورة الإخلاص، والفلق، والناس.

طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد من السنة النبوية

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم بعد بعض الأدعية في الرؤية الشرعية، ومنها ما يلي:

  • باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّه يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ)، [٣٠].
  • (باسْمِ اللهِ يبْرِيكَ، وَمِنْ كلِّ دَاءٍ يَشْفِيكَ، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إذَا حَسَدَ، وَشَرِّ كلِّ ذِي عَيْنٍ)، [٣١].
  • كذلك (باسْمِ اللَّهِ، ترْبَة أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يشْفَى سَقِيمنَا، بإذْنِ رَبِّنَا)، [٣٢].
  • أيضا (أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤكَ، شِفَاءً لا يغَادِر سَقَمًا)، [٣٣].
  • (أَعوذ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ)، [٣٤].
  • (أَعوذ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ)، [٣٥].
  • كذلك (أسأل اللهَ العظيمَ، ربَّ العرشِ العظيمِ، أنْ يشفيَكَ)، [٣٦] يكررها سبع مرّاتٍ.
  • (أعوذ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطين وأنْ يحضرون)، [٣٧].
  • (باسْمِ اللهِ ثَلَاثًا، وَقلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ أَعوذ باللَّهِ وَقدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِد وَأحَاذِر)، [٣٨].

حكم الرؤية الشرعية

  • حكم طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد جائزة مع اليقين بأن الله هو الشافي.
  • كذلك وهناك شرط أن تكون طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد بأدعية من السنة، وآيات من القرآن الكريم.
  • أو تكون بأسماء الله الحسنى، والتأكد من أن الله هو وحده قادر على النفع، والضرر.
  • وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك.
  • ولكن يجب عليك قبل أن تبدأ في الرؤية أن تتوب إلى الله تعالى من المعاصي، والذنوب.
  • أيضا معرفتك بأن الله يراك في كل مكان، والحرص على أداء الصلاة في وقتها.
  • كما يجب التوكل على الله واليقين بأن القرآن الكريم فيه شفاء للناس.
  • وكان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر زوجاته بقراءة الرؤية الشرعية.

فوائد الرقية الشرعية

  • الرؤية الشرعية يوجد بها شفاء للناس لأن بها آيات من القرآن الكريم.
  • كما قال الله تعالى، وَننَزِّل مِنَ القرآنِ ما هوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمؤمِنينَ وَلا يَزيد الظّالِمينَ إِلّا خَسارًا.
  • وأكد الدين الإسلامي على أن الرؤية الشرعية تشفي الكثير من الأمراض.
  • كما تعتبر الرؤية الشرعية تزيل الهموم، والمشاكل، وتفرج الكروب.
  • ينال قارئ الرؤية الشرعية الثواب من الله، وقراءتها قدوة عن الأنبياء.
  • كما تستخدم طريقة الرؤية الشرعية، من العين والحسد، والمس، والسحر، وأذى الشيطان.
  • تكون الرقية الشرعية حافظة للمؤمن وواقية له من أي أذى.

بذلك نكون قد انتهينا عبر موقع mqall.org من معرفة طريقة الرؤية الشرعية من العين، والحسد، وذكرنا طريقة الرؤية الشرعية بقراءتها على الماء، وزيت الزيتون، وحكم الرؤية الشرعية في الدين.

مقالات ذات صلة