طريقة تجعيد الشعر القصير بدون حرارة

الشعر المجعد يعطي شكل رائع ومميز وجذاب كما يعطي للشعر لمعان كبير وواضح ولكن يشترط من أجل أن تحدث تجاعيد وتموجات للشعر بشكل جيد وسليم مجموعة من الطرق للاهتمام والرعاية وبالتالي سوف نتعرف معًا بكل التفاصيل في هذا الموضوع حول طريقة تجعيد الشعر القصير بدون حرارة فتابعوا معنا فيما يلي.

طريقة تجعيد الشعر القصير بدون حرارة

استخدام الشوك البلاستيك

  • من الممكن الحصول على الشوك البلاستيك تلك من كبار المحلات التجارية أو محلات الأدوات المنزلية فهي لها دور كبير في الحصول على شعر مموج له شكل متميز ورائع، وسوف تحتاج إلى عدد كبير من الشوك البلاستيكية تلك من أجل أن تكفي للشعر كله بحسب كثافته وسماكته.
  • يتم غسل الشعر بشكل جيد من أجل التخلص بشكل كامل من أي أوساخ أو بكتريا عالقة في الشعر كله ومن ثم يتم تمشيط الشعر بشكل جيد، على أن يتم تخلصه من العقد والتشابكات التي تتواجد في الشعر على أن يتم تصفيف الشعر من خلال استخدام أي نوع من مصففات الشعر.
  • يتم تقسيم الشعر من الجذور وحتى الأطراف على التركيز على توزيع المصفف هذا على الشعر مع التدقيق في داخل فروة الرأس، على أن يتم لف خصل الشعر تلك على الشوك البلاستيكية من الأسفل وحتى منطقة الأعلى حتى نصل إلى الجذور الخاصة بالشعر.
  • نترك الشعر حتى يجف بشكل كامل وتام على أن يتم ترك الشعر ملفوفًا بشكل كبير لمدة حوالي عشر دقائق أو ثلث ساعة حتى نضمن أن الشعر جافًا تمامًا، وبمجرد جفاف الشعر يتم فك الشعر كله بالخصل جميعها حتى نحصل على شعر مجعد بشكل سليم وصحي وسوف تحصل على شعر مجعد وله شكل سليم ورائع.
  • من الممكن أن يتم تثبيت الشوك البلاستيكية تلك من خلال استخدام المطاطيات الخاصة بالشعر المألوفة للف الشعر وتمويجه، من أجل ضمان التثبيت بشكل أكثر وبفعالية أكبر ولتحقيق كم أكبر من تجعيد الشعر وتموجاته بشكل سليم وصحي.

شاهد أيضًا: كيفية تجعيد الشعر ببديل الزيت

استخدام القميص

  • يتم استخدام قميص قديم لم نعد في حاجة إلى استخدامه حيث يتم استخدام قميص أو أي قطعة من القماش على أن يكون مصنوع من القطن، إلى مجموعة من الشرائط والتي تكون لها عرض حوالي 2.5 سم على أن يتم غسل الشعر وتخلصه من العقد والتشابكات.
  • بعد أن يتم غسل وتمشيط الشعر يتم تركه حتى يجف بشكل كامل على أن يتم ترطيبه قليلًا قبل أن يتم البدء بربطه من خلال استخدامه بالقماش، على أن يتم تقسيم الشعر إلى خصلات متساوية على أن يتم لف الشعر من خلال استخدام الشرائط القطنية حيث يتم لف خصلات الشعر تلك حول القماش القطني.
  • يتم ترك الشعر ملفوفًا بشكل كامل وكبير من خلال تلك الأقمشة على أن يتم تركه طوال الليل أو حتى النهار كله بأكمله على أن يتم فك الخصلات تلك في صباح اليوم التالي، وسوف نحصل على الشعر المموج والمجعد الطبيعي بشكل لامع ورائع.
  • حينما يتم فك خصلات الشعر يمت وضع كمية قليلة من موس الشعر على الشعر على أن يتم تمشيطه بأطراف الأصابع لأعلى وليس بشكل تمشيط، على ألا يتم تمشيط الشعر نهائيًا من خلال استخدام أي أدوات للتمشيط حتى لا تحدث انفكاك لتلك العقد.

الزيوت المتناسبة للشعر المجعد

زيت فيتامين e

وهو واحد من أهم الزيوت الهامة للشعر وخاصًة المجعد لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير مما يفيد في تعزيز نمو الشعر من البصيلات، حيث إنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تفيد بشكل كبير في تغذية الشعر.

زيت اللوز الحلو

وهو زيت يحتوي على مجموعة من البروتينات الضرورية للجسم حيث إنه يحتوي على فيتامينات ب وإي مما يفيد في حماية الشعر من جذوره وحتى أطرافه، على أن يتم وضعه على فروة الرأس مع توزيعه على الشعر كله من الجذور وحتى الأطراف ونتركه لمدة ساعة كاملة على أن يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر.

زيت الزيتون

هو واحد من أكثر الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته بشكل واضح كما إنه يساعد الشعر الخشن بقدرته الكبيرة والواسعة، على مقاومة خشونة وجفاف الشعر وهيشانه فهو يحتوي على مجموعة من المعادن الأساسية والأحماض الأمينية المفيد للشعر وصحته.

يتم تسخين زيت الزيتون على نار هادئة حيث يتم تسخين زيت الزيتون ملعقتين إلى ثلاث ملاعق منه حيث يتم تدليك فروة الرأس بها من الجذور وحتى الأطراف، ولكن بعد أن يبرد قليلًا وليس وهو دافئًا ومن ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة ونتركها لمدة ساعة كاملة واحدة على أن يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

شاهد أيضًا: أفضل طريقة تجعيد الشعر الناعم

زيت جوز الهند

له دور كبير في حماية الشعر من الهيشان وأيضًا من مشكلة التقصف على أن يتم تدليك الشعر بكمية قليلة من زيت جوز الهند، ونتركه لمدة 40 دقيقة على الشعر على ان يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر.

شاهد أيضًا: كيف يتم تجعيد الشعر بالجل

في خاتمة حديثنا حول طريقة تجعيد الشعر القصير بدون حرارة لقد قدمنا لكم مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الشعر مموج بدون حرارة والتي تعد سهلة التوفير وأيضًا لها شكل جيد ولامع وله بريق متميز لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

مقالات ذات صلة