خلطات كريم ميلانو لتفتيح البشرة وتقشيرها

خلطات كريم ميلانو لتفتيح البشرة وتقشيرها، يمكن خلط كريم ميلانو مع كريمات أخرى ولكن لا يفضل عمل ذلك بدون استشارة طبية لأن هناك بعض الكريمات الأخرى التي في حالة خلطها مع هذا الكريم قد تتسبب في ظهور الآثار الجانبية والتي تتمثل في أعراض الحساسية، ولكن بالرغم من هذا فإن استخدام هذا الكريم يساعد البشرة في التخلص من الكثير من المشكلات التي تصاب بها بشكل متكرر بالإضافة إلى قدرته الكبيرة في تقشير البشرة بشكل آمن دون تعرض البشرة للالتهاب والتهيج الذي يتم في حالة استخدام الأساليب التقليدية في التقشير، وخلال هذا المقال سوف نوضح الكثير من المعلومات التي تخص هذا الكريم وكيفية استخدامه، فتابعونا.

كيفية عمل كريم ميلانو فري

يعمل هذا الكريم على تفتيح والمساهمة في إزالة جميع أنواع التصبغات التي تظهر في جميع أنحاء البشرة سواء نوع البشرة الدهني أو الجاف وإزالة أثر السواد الذي يتواجد في منطقة الركبتين ومختلف أنحاء الجسم.

كما أنه يضم عدد من المواد التي تساعد على تقشير الجلد والعمل على تحديد مختلف الخلايا الخاصة بالبشرة، حيث أن مادة تريتينون تساهم في التخلص من خلايا الجلد الميت التي تتواجد في البشرة بعد القضاء على مشكلة حب الشباب، كما أنه يضم مادة اسيتونيد والتي تعتبر من أهم المواد التي تساهم بقوة في تفتيح البشرة والقضاء على التصبغات.

يحتوي على بعض المواد التي لها بعض الصفات العلاجية حيث أنه يلعب دور كبير في التخلص من مشكلة الهرش وكذلك الالتهابات التي تتواجد في الجلد بالإضافة إلى الحساسية، وتتمثل فوائد مادة هيدروكينون في تنظيم إبراز الميلانين التي لها دور كبير في تغيير اللون الخاص بالبشرة وتعرض الجلد لمشكلة السواد.

يمكن وضع هذا الكريم واستخدامه في مختلف مناطق الجسم لعلاج السواد والتمسك والتصبغات في أي منطقة فينا عدا منطقة العين وكذلك الأنف لمنع التعرض لأي مشكلة.

يعطي عدد من النتائج المميزة والمطلوبة في القضاء على مشكلة السواد في كلا من مفصل اليد أو الركبتين، حيث أن يعمل على تقشير الجلد الميت وبالتالي التخلص من التصبغ وتفتيح البشرة عن طريق تحفيز نمو خلايا جديدة، ويتم الحصول على أفضل نتيجة عن طريق الاهتمام باستخدامه بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

خلطات كريم ميلانو

قد يتسبب هذا الكريم في حالة خلطه مع أدوية أخرى بإظهار عدد كبير من الآثار الجانبية ومن أهمها التعرض للهرش والإصابة باحمرار الجلد بصورة ملحوظة وكذلك التهاب الجلد وتهيجه لذا فمن الهام جداً الامتناع عن خلط الكريم مع أي أدوية أخرى وبالأخص التي تحتوي على الكورتيزون وذلك لمعرفة خطورتها الكبيرة في حالة استخدامها لفترات طويلة، ويمكن استخدام هذا الكريم بشكل منفصل مع الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة.

بديل ميلانو

يمكن القول إن هذا الكريم بديل للكثير من الطرق التي يتم بها تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة والسواد الذي يصيب البشرة نتيجة التعرض للكثير من العوامل البيئية أو بسبب إهمال البشرة لفترة طويلة.

تعتبر طريقة الليزر من البدائل التي يتم من خلالها التخلص من مشاكل البشرة الخاصة بالتصبغات وتفتيح البشرة ولكن تلك الطريقة مكلفة بشكل كبير ولا يمكن للجميع القيام بها ولكن هناك عدد من المراهم البديلة بهذا الكريم والتي تتمثل في الآتي:

تريتوسبوت وبيجمانورم وهاي كوين.

كريم ميلانو والحمل والرضاعة

أولاً بالنسبة للحمل

هناك بعض الدراسات التي تثبت أن استخدام هذا الكريم أثناء فترة الحمل قد يتسبب في تعرض الجنين التشوهات وذلك لأنه يحتوي على مادة التريتينوين والمعروف عن تلك المادة أنها تسبب تشوه الأجنة في حالة تواجدها في أي نوع من الأدوية لذا يجب على الحامل الابتعاد عن استخدام أي دواء يحتوي على تلك المادة.

ثانياً بالنسبة للرضاعة

لم يتم إثبات تأثير ضار مباشر لهذا الكريم على المرضعة وذلك لأن التأثير الخاص به على الأم المرضعة قد يكون قليل وبالتالي فإن وجوده في لبن الأم قد يكون بسيط أو غير متواجد ولكن يفضل ابتعاد الأم المرضعة عن استخدامه لتجنب التعرض لأي مشكلة حتى لو كانت بسيطة.

شاهد أيضًا: خلطة الكريمات السبعة للبياض الصارخ وأهم مكوناتها

استخدامات كريم ميلانو؟

تتمثل الاستخدامات الخاصة بهذا الكريم كثيرة ومتعددة ومن أهم استخداماته كونه يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت والمساهمة في تبييض المناطق الحساسة والعمل على علاج مشاكل الندوب وكذلك حب الشباب وتكمن الطريقة المثلى في استخدامه للوصول إلى أفضل نتيجة في الآتي:

أولًا المنطقة الحساسة

لتفتيح المنطقة الحساسة يمكن خلط كريم ميلانو فري مع كريم ميلانو مول وتطبيق هذا الخليط على تلك المنطقة في فترة المساء والعمل على تدليك المنطقة بشكل لطيف عن طريق عمل حركات دائرية وتركه لفترة من الوقت لا تقل عن نصف ساعة في الأسبوع الأول من الاستخدام ووضعه لمدة ساعة خلال الأسبوع الثاني ويجب غسل المنطقة بشكل جيد بعد الاستعمال كل مرة للحصول على النتيجة المرغوبة.

ثانياً البقع الداكنة

يتم استخدام هذا الكريم في علاج البقع الداكنة عن طريق استخدامه خلال فترة الليل ويفضل قبل الخلود إلى النوم ويجب التركيز على أن يتم وضعه على مختلف المناطق الداكنة مع التركيز على عدم وضعه في المنطقة التي تقع حول العين وعلى مناطق الجروح.

ثالثاً تفتيح الإبطين

يمكن استعمال هذا الكريم لتفتيح منطقة الإبطين وكذلك منطقة الركبتين وذلك عن طريق وضع الكريم خلال فترة الليل أو فترة النهار ولكن لا يجب التعرض لأشعة الشمس بأي شكل، وتكمن طريقة وضع الكريم في وضع كمية من الكريم على المنطقة المصابة والعمل على التدليك بشكل هادئ وترد الكريم لفترة زمنية تصل إلى ساعتين ثم شطف المنطقة باستخدام الماء.

كريم ميلانو للبشرة الدهنية

يعتبر كريم ميلانو من الكريمات التي تناسب البشرة التي تناسب البشرة الدهنية   وذلك لأنه يسرع امتصاصه من قبل خلايا البشرة ولا يتسبب في زيادة إفراز الزيوت والدهون التي تقوم البشرة بإنتاجها.

اخترنا لك: أفضل كريم لتفتيح الجسم بعد الولادة

نصائح الاستعمال

  • يفضل استخدام هذا الكريم خلال فترة الليل وتركه لفترة زمنية لا تقل عن نصف ساعة ثم القيام بشطف المنطقة المصابة بالمياه، مع ضرورة تجنب التعرض للحرارة وهذا الاستخدام يتناسب مع مشاكل البقع البنية والداكنة التي تصيب البشرة أو الرغبة في التفسير وينبغي وضع كريم مرطب يناسب البشرة بعد ذلك.
  • استخدامه خلال فترة الليل أو النهار لمدة ساعة مع تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر وهذا الاستخدام يتناسب مع مشاكل المنطقة الحساسة والركبتين.
  • لا يجب استخدام هذا الكريم بشكل مباشر على حب الشباب فهو لا يعالج تلك المشكلة ولكنه يستخدم في علاج الآثار الناتجة عن مشكلة حب الشباب.
  • لا يجب استخدامه في الوقت الذي يتم فيه وضع المكياج.
  • في الحالة التي يتم فيها ملاحظة ظهور أي عرض من أعراض الحساسية من حساسية أو حكة أو احمرار يفضل إزالة الكريم بشكل فوري

ويتضح مما سبق أن كريم ميلانو يلعب أدوار كثيرة في معالجة الكثير من المشكلات الخاصة بالبشرة من أهمها التصبغات بكافة أشكالها وأنواعها وتفتيح البشرة وتجديد خلاياها بالإضافة إلى قدرته على التخلص من المناطق السوداء التي قد تتواجد في جميع أنحاء الجسم، كما أنه من الكريمات الآمنة الاستخدام للمناطق الحساسة، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من عرض تلك المعلومات، مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق