أسعارالراوتر المتنقل في مصر

أسعار الراوتر المتنقل في مصر أصبح الإنترنت اليوم من الأمور الهامة جدًا وأصبحنا نستخدمه بشكل يومي، وأصبحنا أيضًا نحصل عليه بكل سهولة، كان منذ فترة يمكننا الحصول على الأنترنت من خلال الخط الأرض ولكن الآن يمكننا الحصول على الإنترنت بشكل أفضل وأسرع من خلال الراوتر المتنقل، وسوف أتحدث في هذا المقال عن أسعار الراوتر المتنقل في جمهورية مصر العربية.

أسعار الراوتر المتنقل في جمهورية مصر العربية

  • أصبح الراوتر المتنقل الآن أفضل وأسرع بكثير من الراوتر اللاسلكي، ويوجد في جمهورية مصر العربية مجموعة من الشركات التي تتنافس في أسعار الراوتر المتنقل وسوف أذكر كل هذه الشركات وأسعارها.

شاهد أيضًا: معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر والتحكم بها

أسعار الراوتر المتنقل في شركة فودافون

تتعدد أنواع الراوتر الهوائية في شركة فودافون وتختلف أسعارها أيضًا:

  • راوتر usb

سعر راوتر usb يصل إلى 499 جنيه بدلًا من 550 جنيه.

  • راوتر mifi

يبلغ سعر هذا الراوتر في شركة فودافون 599 بعد الخصم حيث كان سعره قبل الخصم 799 جنيه.

الراوتر الهوائي من فودافون

  • يأتي هذا الراوتر من شركة فودافون بسعر يصل إلى 1199 جنيه مصري، ويكون سريع جدًا وأفضل من الراوتر الأرضي.

 أسعار الراوتر الهوائي من شركة we

  • يوجد لدى شركة We نوعين من الراوتر اللاسلكية أو ما يطلق عليها الراوتر الهوائية، وهذا الراوتر يمكن شرائه وتركيبه بكل سهولة حيث أنه لا يحتاج إلا توصيله بمصدر كهربي وسوف يعمل فورًا:
  • النوع الأول من راوتر في شركة we هو We Wingle 4G: هو عبارة عن يو إس بي يتم توصيله بالجهاز الحاسب ويمكن أن يتم توصيل عشرة أشخاص في نفس الوقت كما أن يتم توصيله عن طريق كارت نت ويعمل بسرعة جدًا ويصل سعره 400 جنيه مصري شامل كل شيء حتى الضريبة.
  •  النوع الثاني من راوتر شركة We وهو: We Mifi 4G يتم عمله أيضًا من خلال شريحة أنترنت تابعة لشركة we ويصل سعره إلى 600 جنيه مصري شامل الضريبة.

تابع أيضًا: سعر راوتر فودافون الأرضي

أفضل أنواع الراوتر المتنقل

  • الراوتر المتنقل من أفضل وأسرع الوسائل في الحصول على الأنترنت في أي وقت وبدون جهد بأقصى سرعة ممكنة للإنترنت، الراوتر المتنقل له نوعان هما النوع الأول يعمل من خلال شريحة إنترنت والنوع الثاني يكون بسلك كهربي عند توصيله بمصدر كهربي يتم توصيل الأنترنت مباشرًة.

أولًا النوع الأول الذي يعمل بشريحة إنترنت

  • شبكات الواي فاي الموجود في الأماكن العامة والفنادق والكافيهات ليست جيدة بسبب وجود ضغط كبير عليها وأيضًا تكون الشبكة ضعيفة في كثير من الأحيان، وعند أستخدام أي شخص للواي فاي في مكان عام فهذا قد يعرض بياناتهم للخطر، وأيضًا عند السفر إلى أماكن بعيد وانقطاع الشبكة من الهاتف المحمول.
  • عند السفر مع العائلة نحتاج جميعًا الإنترنت بشكل كبير لذلك نحتاج إلى شبكة نت قوية وآمنة أيضًا حتى لا تتعرض البيانات الخاصة بينا للخطر.
  • راوتر المتنقل الذي يعمل بشريحة إنترنت هو الحل الأمثل لحل مشكلة النت في السفر لأماكن بعيدة حيث أنه يتوفر به شبكة قوية بالإضافة إلى سرعته العالية وأمن للحفاظ على البيانات.
  • راوتر المتنقل الذي يعمل بسرعة 4G هو حل أمثل لحل كل مشاكل الإنترنت حيث أن بطاريته تدوم للضعف مقارنة بالأجهزة الأخرى، ويحتوي هذا الراوتر على شاشة من خلال هذه الشاشة يمكننا معرفة مستوى شحن البطارية وقوة الإشارة وسعة الاستهلاك أيضًا، يتشابه هذا الراوتر مع راوتر الذي يعمل بشريحة نت في أنه يمكن توصيله شريحة نت وأيضًا يمكن توصيل عشرة أشخاص في وقت واحد.
  • راوتر المتنقل بسرعة 3G تم عمل هذا الراوتر بواسطة شركة هواوي، يتميز أيضًا بسرعات عالية ويمكن أستخدامه من قبل عشر أشخاص في نفس الوقت بدون تقليل في السرعات.
  • يعمل بشريحة نت وتصل سرعته إلى 28 جيجابايت، هذا الراوتر يتميز بأنه مفتوح لكل جهات الاتصال ولكل الشبكات لذلك لا يحتاج إلى بيانات الهاتف كما يتميز هذا الراوتر بصغر حجمه ويمكن للشخص وضعه داخل جيبه وأخذه في أي مكان.
  • راوتر Mbps300 بشاشة ألوان وسعة 4G: هو راوتر من قبل شركة هواوي يعمل باستخدام شريحة الإنترنت وهو صغير الحجم، ويعمل بسرعات عالية تصل إلى 300 جيجابايت، وله شاشة بالألوان وظيفة هذه الشاشة هي ظهور سعة الاستهلاك وحالة الواي فاي وكمية الشحن في البطارية وغيرها من خصائص الراوتر الأخرى.
  • يتميز هذا الراوتر بالعديد من المميزات مثل أنه يمكن التحكم فيه من خلال الهاتف المحمول، كما أنه يمكن من خلاله إرسال الصور والموسيقي ومشاركتها مع الهاتف أو مع جهاز أخر، وذلك لاحتوائه على كارت 32 جيجا بايت يتم تحميل الصور والموسيقى عليها ومشاركتها مع الأجهزة الأخرى.

ثانيًا النوع الثاني وهو الراوتر الذي يعمل لاسلكيا بدون استخدام شريحة نت

  • هذا النوع من الراوتر لا يحتاج إلى شريحة نت ولكنه يتم توصيله بمصدر تيار كهربي حتى يعمل ويحتاج إلى توصيله أيضًا بشبكة واي فاي قريبة منه، يكثر استخدام هذا النوع في الفنادق والكافيهات والأماكن العامة مثل المطارات وغيرها.
  • يتميز هذا الراوتر بقوة الإشارة والحفاظ على البيانات بشكل آمن، ويمكن تقوية راوتر أخر به أو أماكن لا تصل إليها الواي فاي.
  • هذا الجهاز يتميز بصغر حجمه وسعره قليل مقارنة بغير من الأجهزة، كما له العديد من الاستخدامات حيث أنه يمكن استخدامه في البيت كشبكة واي فاي ويمكن أيضًا تقوية الواي فاي به مثلما يحدث في الأماكن العامة وأيضًا الفنادق.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الراوتر شغال والنت مش شغال

معايير اختيار راوتر متنقل بشريحة بيانات

عند تفكير أي شخص في شراء راوتر متنقل سواء كان سلكي أو لاسلكي يجب عليه مراعاة بعض الأمور:

  • أول شيء يجب أن يضعه في اعتباره هي سرعة الراوتر وقوة إشارته ويجب أن تكون السرعة عالية والإشارة قوية.
  • على حسب الإمكانيات التي تريدها في الراوتر سوف يتم تحديد السعر حيث هناك راوتر بشاشة أسود وأبيض وراوتر بشاشة ألوان وراوتر بدون شاشة نهائيًا وراوتر سرعته عالية وراوتر سرعته متوسطة وأخر سرعته منخفضة وهناك ما يحتاج إلى شريحة نت وأخر بدون شريحة، وكل هذه الأمور تؤثر على سعر الراوتر.
  • سعة البطارية وأداء الراوتر أيضًا سعة البطارية والأداء من الإمكانيات التي تعتمد على سعر الجهاز أي هناك سعة بطارية تدوم إلى ستة ساعات وبطارية أخرى تطول إلى 12 ساعة، وهناك جهاز يتم استخدامه في توصيل الإنترنت فقط وجهاز أخر يستخدم في توصيل الإنترنت ومشاركة ملفات أخرى مثل الموسيقى والصور وغيره من البرامج.
  • حجم الراوتر أيضًا من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار فإذا كنت تريد الراوتر لأخذه معك في السفر وحمله في أماكن العمل فيجب عليك اختياره صغير الحجم حتى يكون من السهل التنقل به وحمله في الجيب أيضًا ولكن إذا كنا نريده للمنزل فلا يهم الحجم في شيء.
  • من أهم معايير اختيار الراوتر أيضًا هو أنه مفتوح لكل الشبكات أم أنه مغلق لشبكة معينة من الشبكات، ويجب علينا اختياره مفتوح لكل الشبكات حتى لا يكون استعماله محدود على شبكة اتصال معينة فقط.

في النهاية أرجوا أن يكون مقالي قد أفدكم، حيث تحدثت فيه عن أفضل الراوتر الموجود في مصر وأسعار الراوتر كما تحدثت عن أهم المعايير التي يجب علينا وضعها في الاعتبار عند الذهاب لشراء أي راوتر.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق