أجمل بحيرات النمسا

أجمل بحيرات النمسا، اكتشف معنا من خلال هذا المقال أجمل بحيرات النمسا، تلك البلد الرائعة التي تشتهر بالعديد من المناظر الطبيعية مثل الجبال والقصور المزخرفة والتي تطل على بحيراتها الجميلة.

بالطبع سوف تكون رحلتك إلى هناك ممتعة حيث يكون الطقس أكثر هدوءًا وبعيدًا عن أشعة الشمس الحارقة، مما يجعل الزوار يأتون من جميع أنحاء العالم للسباحة في المياه النقية والاستمتاع بالإقامة في المنتجعات القريبة منها.

أجمل بحيرات النمسا

إذا كنت تقرر قضاء عطلتك القادمة في زيارة أجمل بحيرات النمسا والاستمتاع بالجلوس في حمامات الشمس هناك، فهذه هي قائمة بأهم تلك البحيرات:

بحيرة نيوسيدلر

يبلغ متوسط عمق تلك البحيرة مترًا واحدًا، مما يجعلها مثالية للسباحين المبتدئين وملاذ مناسب لمختلف أنواع الطيور، كما أنها محاطة أيضًا بأفضل مزارع الكروم في النمسا.

ويستمتع راكبوا الدراجات أيضًا بالسير في الطرق الطويلة المؤدية إلى مدينة روست القديمة ومزارع الكروم الموجودة بها، وهناك حقيقة ممتعة عن تلك البحيرة وهي أنها اختفت أكثر من مرة منذ تكوينها بين 14000 و 18000 عام.

أتشينسي

تسمى بحيرة أتشينسي بحر تيرول لأن مساحتها كبيرة إذ تبلغ 6.8 كيلومترًا مربعًا، كما أنها وجهة سياحية مثالية لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية، وتمتاز بالمياه النقية.

مما يجعلها فرصة رائعة للسباحة في الصيف والجلوس في أماكن حمامات الشمس هناك، وإلى جانب ذلك الاستمتاع بمشاهدة الجبال الرائعة ومسارات التزلج الجميلة والأكواخ المريحة.

كما أدعوك للتعرف على: أجمل الجزر في ماليزيا

زيلرسي

إذا كنت تريد قضاء عطلتك الصيفية المثالية بعيدًا عن حرارة الشمس، فإن تلك البحيرة هي من أجمل بحيرات النمسا التي يمكنك الاستمتاع بركوب القوارب والتجديف ومشاهدة بمنظر جبال الألب هناك والإقامة في الأماكن القريبة من الحمامات الشمسية، وتتجمد تلك البحيرة تمامًا في الشتاء مما يجعل السياح يمشون بالأحذية الثلجية على الجليد.

هالشتات

بحيرة هالشتات هي من أهم المقاصد السياحية الشهيرة في النمسا، وتجذب تلك البحيرة الرائعة الكثير من السياح سنويًا بمبانيها النمساوية التقليدية التي ترجع إلى القرن السادس عشر وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى.

كما يتوجهون إليها هربًا من ارتفاع درجات الحرارة في المدن والقيام ببعض الأنشطة المائية الشهيرة مثل التجديف والسباحة والغوص، كما يمكن اكتشاف المنطقة المحيطة بها من خلال ركوب القوارب خشبية، ومع حلول فصل الشتاء تتجمد قليلاً، لذا لا يمكن القيام بالرياضات الشتوية هناك.

كما يمكنكم الاطلاع على: أجمل 5 بحيرات في إيطاليا

فايسنسي

بحيرة فايسنسي هي واحدة من أجمل بحيرات النمسا حيث تحاط بالجبال الخضراء الخلابة والمياه الفيروزية النقية والتي تصل درجة حرارتها إلى 25 درجة مئوية، مما يجعلها مثالية لممارسة السباحة والتجديف والتزلج على الماء واستئجار كبائن للوصول إلى الشواطئ.

وتغطى في الشتاء بالجليد وتتوافر بسبب انخفاض درجة حرارتها الكثير من الأنشطة الشتوية.

بلانسي

تعد بحيرة بلانسي واحدة من أجمل البحيرات في النمسا، كما أنها واجهة مثالية للتزلج على الجليد في فصل الشتاء والاستمتاع بمنظر الجبال الرائعة القريبة منها والاستحمام على شواطئ مياهها الزرقاء والمشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالحمامات الشمسية.

كونستانس

لا يمكن لعشاق الثقافة أن يفوتوا كونستانس سي، وهي واحدة من أجمل البحيرات في النمسا، وتقع بحيرة كونستانس مباشرة عند سفوح جبال الألب النمساوية، ويطلق اسمها على مدينة كونستانس التي يوجد بها مركز تاريخي رائع.

ولقد تجمدت تلك البحيرة منذ حوالي 70 عامًا، لذا لا يمكن التزلج على الثلج عليها، بل يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأوبرا العائمة في بريجنز.

بحيرة ورثيرسي

إذا كنت تصطحب أطفالك معك في تلك الرحلة، يمكنك زيارة بحيرة ورثيرسي التي تتوافر بها الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل والترامبولين المائي والتنزه، وهي تعد من البحيرات الأكثر دفئًا في تلك الدولة.

وتكون واجهة مثالية للتجديف والسباحة حيث تصل درجة حرارتها في فصل الصيف إلى 28 درجة، وعلى الرغم من أنها لا تكون مجمدة تمامًا في فصل الشتاء، إلا  أن الجليد يغطي القرى المحيطة بها لتبدو رائعة وتستحق الزيارة.

جرونر

على الرغم من أن تلك البحيرة تمتاز بصغر حجمها نسبيًا، إلا أنها مثيرة للاهتمام، حيث يبلغ عمقها مترًا واحدًا فقط ومياهها صافية ومع قدوم فصل الربيع يبدأ الثلج في الذوبان من فوق الجبال وتمتلئ البحيرة بالمياه وتمتد إلى المساحات الخضراء الطبيعية.

اقرأ أيضا: كم عدد البحيرات في إيطاليا

في النهاية عبر موقع مقال mqaall.com نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أجمل بحيرات النمسا وأهم الأنشطة الترفيهية التي تقام بالقرب منها.

مقالات ذات صلة