أفكار هدايا عيد الأم بسيطة من صنع اليد

أفكار هدايا عيد الأم بسيطة من صنع اليد، بدأ الاحتفال الحالي بيوم الأم في عام 1908 عندما نظمت آنا جارفيس نصب تذكاري لوالدتها آن جارفيس، وهي ناشطة سلام اعتادت رعاية الجنود الجرحى في الحرب الأهلية الأمريكية، وأقيم هذا الحدث في كنيسة سانت أندرو الميثودية في جرافتون بولاية فرجينيا الغربية، التي تقيم حاليًا ضريح يوم الأم العالمي.

تاريخ الاحتفال بعيد الأم

  • بدأت آنا جارفيس مهمة الحصول على الدعم للاحتفال بيوم الأم في الولايات المتحدة في عام 1905 بعد وفاة والدتها في نفس العام، ولقد أرادت تكريم جميع أمهات العالم اللاتي فعلن الكثير من أجل أسرهم ومجتمعهم.
  • نظرًا لجهودها المتواصلة، بدأت معظم الولايات الأمريكية بحلول عام 1911 في الاحتفال بيوم الأم كعطلة محلية وفيرجينيا الغربية، وأصبحت ولاية جارفيس موطنها أول ولاية تعلن عطلة هذه المناسبة في عام 1910.
  • وأخيراً، تم تحديد يوم الأحد الثاني من شهر أيار (مايو) رسميًا ليوم الأم في الولايات المتحدة الأمريكية وتم إعلانه يومًا وطنيًا بعد توقيع وودرو ويلسون، الرئيس الثامن والعشرون للولايات المتحدة الأمريكية، الإعلان في عام 1914.
  • وبهذه الطريقة، جاء عيد الأم الحالي بنفس التاريخ في الولايات المتحدة الأمريكية وفي نفس التاريخ من قبل دول مثل الهند وبنغلاديش وباكستان وإيطاليا وسنغافورة وبلجيكا والعديد من البلدان الأخرى.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن عيد الأم للمدرسة

لماذا نحتفل بعيد الأم؟

  • عيد الأم هو مناسبة يتم الاحتفال بها في أنحاء مختلفة من العالم للتعبير عن الاحترام والشرف والحب تجاه الأمهات، وهو حدث لتكريم مساهمة الأمهات، والاعتراف بجهود روابط الأمهات ودور الأمهات في مجتمعنا.
  • رغم أن مختلف البلدان تحتفل بهذه المناسبة في تواريخ مختلفة، إلا أن أشهر الاحتفالات هي مارس أو مايو.
  • عيد الأم هو احتفال مشابه مثل الاحتفالات الأخرى مثل عيد الأب، يوم الأشقاء، يوم الأجداد وغيرهم.
  • إنه يوم يجعل الناس يتذكرون أهمية ودور الأمهات في حياتهم ويتم الاحتفال به باعتباره يومًا للتركيز بشكل خاص على شخصية الأم حول العالم.

تاريخ الاحتفال بعيد الأم

  • في معظم البلدان، يتم الاحتفال بيوم الأم كل عام في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا ونيوزيلندا والهند والصين واليابان والفلبين وجنوب إفريقيا.
  • هذا العام، سيتم الاحتفال بيوم الأم في 12 مايو في معظم البلدان، وفي الدول العربية، يتم الاحتفال بيوم الأم في 21 مارس، بينما يتم الاحتفال به في بلدان أوروبا الشرقية في الثامن من مارس.
  • في المملكة المتحدة وإيرلندا، يتم الاحتفال بيوم الأم في يوم الأحد الرابع في الصوم الكبير، وهي الفترة السنوية للاحتفال المسيحي الذي يسبق عيد الفصح ويتم الاحتفال بهذا اليوم لتكريم الأمومة، والاعتراف بجهود الأمهات ودورها في النهوض بالمجتمع.

كيف يتم الاحتفال بيوم الأم؟

تضحيات الأم من أجل الطفل لا يمكن مقارنتها بأي شيء في العالم؛ إنها تتخلى عن نومها من أجل جعل طفلها على ما يرام، والأم الطيبة تلبي احتياجات الطفل، سواء الاحتياجات البدنية والعاطفية.

يوم الأم هو يوم مهم من أيام العام لكل من الأمهات والأطفال الذين يحتاجون إلى احتفال كبير، بعد كل شيء، والدتك هي سبب وجودك وهي تستحق كل حبك واحترامك واهتمامك، وبناءً على ما تحبه أمك، هناك العديد من الطرق الممتعة للاحتفال بيوم الأم مع بعض منها المدرجة أدناه.

1. قدم لها الإفطار في السرير

ابدأ يومها بتقديم وجبة الإفطار في السرير، ستكون عينيها مفتوحة على مصراعيها وستشاهد ابتسامة كبيرة على وجهها، اصنع طعامها المفضل، مثل الفطائر والبيض المخفوق، مع كوب من العصير الطازج.

اترك ملاحظة حلوة في صينية الطعام لتخبر والدتك أنك تحبها أكثر شخص في العالم كله وتشعر أنك محظوظ لوجودها بجانبك.

2. أعطها الزهور

الزهور هي إبداعات الطبيعة الجميلة التي تضيء دائمًا مزاج الناس وتجعلهم سعداء، ستكون باقة مصنوعة يدوياً من القرنفل الطازج والمثالي تمامًا في عيد الأم وإظهار مدى إعجابك بها من صميم قلبك.

شاهد أيضًا: 7 أفكار لأفضل هدايا عيد الأم لحماتك

3. أعط أمك يوم راحة

اجعل والدتك خالية من جميع الأعمال المنزلية في عيد الأم، وشجعها على الجلوس والاسترخاء أو الخروج مع صديقاتها والاستمتاع ببعض المرح الذي كانت تريده دائمًا ولكن لا يمكنها القيام به بطريقة ما بسبب الجدول الزمني المزدحم.

4. حفلة مفاجأة

قم بتحضير حفلة عيد الأم المفاجئة في المنزل بمساعدة والدك وإخوتك، واصنع مأكولات والدتك المفضلة والكوكتيلات المختلفة، وستكون والدتك سعيدة للغاية لأنها لا تتوقع أي شيء من هذا القبيل، حيث ان حبك ورعايتك لها جنبًا إلى جنب مع المفاجأة الحلوة ستجعلها أكثر أيام حياتك تميُّزا وأهمية.

5. قضاء يوم معًا

هذا هو يوم أمك، لذا عاملها كملكة وأمضي يومًا كاملًا في فعل الأشياء التي كانت تريدها دائمًا، يمكن لكما الذهاب للنزهة أو الذهاب في رحلة طويلة أو الطبخ معًا أو تصفح الصور العائلية القديمة أو مجرد لعب بعض الألعاب الترفيهية في المنزل وقم بتضمين مشاهدة أفضل افلام الكوميديا في قائمتك لقضاء وقت ممتع معًا.

6. قدم لها مفاجأة مع هدية جميلة

الجميع يحب تلقي الهدايا، وإذا كنت على دراية باختيار والدتك، فسيكون من السهل حقًا طلب هدية مجدية تحبها وهذا بدءًا من الكعك، والمجوهرات، والإكسسوارات، والملابس، وحقائب اليد إلى الوسائد الشخصية، وهناك الكثير من أفكار الهدايا التي يمكنك تقديمها لها في يوم الأم كرمز للحب.

7. دللها

ستكون الراحة والاسترخاء قليلاً أمراً رائعاً لصحة والدتك الجسدية والعاطفية يمكن أن تقوم بحجز جلسة سبا لها في صالون قريب حيث يقدم التدليك المريح والوجه المنعش والباديكير والأظافر من أفضل طرق تدليل أمك في يوم الأم.

من المؤكد أنها ستساعده على الاستفادة من وقتها الذي تشتد الحاجة إليه وتجعل بشرتها توهج مثل أشعة الشمس.

افكار هدايا عيد الام بسيطة من صنع اليد

  • عيد الأم هو حدث يحتفل به في أنحاء مختلفة من العالم للتعبير عن الاحترام والتقدير والحب تجاه الأمهات وهو مناسبة احترام جهود الأمهات، والاعتراف بجهود روابط الأمهات ودور الأمهات في مجتمعنا.
  • إنه يوم يجعل الناس يتذكرون أهمية ودور الأمهات في حياتهم ويتم الاحتفال به باعتباره يومًا للتركيز بشكل خاص على شخصية الأم حول العالم.

الهدية الحقيقة التي تقدمها لأمك ليست في ثمنها وكلن فيما تحمله من قيمة معنوية، لذا لا تقلق إذا لم تدخر المال الكافي لصنع هدية مميزة لعيد الأم حيث سوف نقدم لكم افكار مميزة لهدايا عيد الأم من صنع اليد:

  • يمكن أن تصنع لها باقة ورود مميزة من أنواع الورود التي تفضلها والدتك.
  • يمكن أن تقدم لها كرت مميز واكتب بداخله كل ما تشعر به تجاه والدتك من خلال انتقاء الكلمات المناسبة والمعبرة.
  • يمكن أن تقدم لها طعام الإفطار في الصباح وهذه سوف تعتبر هدية مميزة ومفاجأة لا تنسى.
  • إذا كنت تجيد الرسم من الممكن ان تقوم برسم صورة مميزة لوالدتك.

شاهد أيضًا: شعر عن الأم مكتوب بالعامية المصرية لعيد الأم

وفي نهاية رحلتنا مع أفكار هدايا عيد الأم بسيطة من صنع اليد، نؤكد على أن حب الأم تجاه الطفل لا يمكن تمييزه، سواء أكان الطفل مطيعًا أم مثيرًا للقلق، كبيرًا كان أو شابًا، يتمتع بصحة أو مرض، فإن الحب لا يزال هو نفسه بالنسبة لطفلها، والأم تُظهر حبها بأشكال مختلفة، وأحيانًا توبخ طفلها لمجرد أنها تهتم ولا تريد أن يشارك الطفل في أي نشاط فوضوي، لذا من واجبنا أن نظهر لهم بعض الحب والتقدير في عيد الأم.

مقالات ذات صلة