ما هي اجدد المشاريع  فى مصر

يتسع السوق للمصري لضم الكثير من المشروعات المربحة في وقتنا الحالي، ولأن الكثير منا يريد استثمار أمواله في أي مشروع مربح بدلًا من تركها في البنك أو في المنزل، فسنقوم الأن بعرض أجدد المشاريع في مصر التي تعد من المشاريع المربحة جدًا.

أجدد المشاريع في مصر

توجد العديد من المشاريع المربحة التي يمكنكم البدء فيها، ولكن يختلف كل منهم في التكلفة الخاصة ببدايته (راس المال)، ومن أجدد المشاريع في مصر ما يلي:

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تسمين وتربية الدواجن

مشروع محل لبيع الهدايا

من أجدد المشاريع في مصر مشروع محل لبيع الهدايا المتنوعة، وهو أيضًا من المشاريع المربحة جدًا إذا تمكنت من استئجار محل لا يقل مساحته عن مائة متر، مع استيعاب العديد من الهدايا المتنوعة التي يطلبها جميع الفئات.

فمن المعروف أن الجميع في مصر يجب التهادي في أعياد الميلاد وعيد الحب وغيرها من المناسبات المتكررة بشكل سنوي.

مشروع المأكولات أو المطعم

من أجدد المشاريع في مصر والتي تعد مربحة للغاية هو مشروع المطعم وتقديم الطعام، فإذا كنت تتمتع بفن أعداد الطعام الشيق واللذيذ فلا تتردد عن البدء في تنفيذ هذا المشروع، فعليك أولًا اختيار المكان المناسب بالمساحة الكافية لاستقبال العملاء.

مع تحديد الأصناف المختلفة التي ستقوم بعرضها في قائمة الأصناف، كما يجب أن تكون القائمة بها حلوى ومشروبات ساخنة وباردة، مع ضبط الأسعار وجعلها مناسبة، وإذا كنت لا تستطيع أن تبدأ المشروع بنفسك فعليك جلب الشيف المتخصص في إحضار الطعام.

وبالرغم من أن هذا المشروع سيتطلب راس مال كبير إلى حد ما إلا أنه سيكون مربح للغاية إذا قمت باتباع الاتي:

  • اختيار المحل في مكان مناسب مأهول بالسكان، مع اختياره بالمساحة الواسعة.
  • جلب الشيفات المميزين ليكون الطعام شيق ولذيذ.
  • جلب العمال المتخصصين في تقديم الطعام على أن يكون مقياس اختيارهم للأفضل مظهرًا وتحدثًا.
  • جلب عامل لتوصيل الطلبات للمنازل.
  • إحضار الطلبات وتوصيلها في وقت سريع.
  • يجب أن تكون قائمة المحل شاملة لأنواع عديدة من المأكولات.

مشروع مطعم البيتزا

من أجدد المشاريع في مصر مشروع مطعم البيتزا، فإذا كنت تبحث عن مشروع لا يكلفك الكثير أي برأس مال متوسط فعليك البدء في هذا المشروع فورًا، لأن مشروع مطعم بيتزا لا يتطلب إلا أدوات التصنيع من فرن وثلاجة لحفظ العجائن والجبنة وغيرها من أساسيات المشروع.

ويمكنكم بعد البدء في مشروع مطعم البيتزا أن يتم التوسع في عمل الفطائر والتي عليها طلب كبير بين فئات الشعب المصري، كما يجب أن تقوم بجلب عامل دليفيري لتوصيل الطلبات إلى المنازل.

مشروع محل العطارة

من المعروف أن الأعشاب الطبيعية والتوابل لا يستطيع أحد أن يستغنى عنهما في البيت، فهناك طلب كبير على شراء الأعشاب الخاصة بالتخسيس وبالعناية بالبشرة والشعر وغيرها من الاستخدامات الهامة.

كما يتم استخدام الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض كالكحة وآلام العظام، وعلاج الانتفاخات وغيرها من الأمراض الكثيرة، فضلًا عن استخدام النساء في مطبخهن للتوابل المختلفة التي تلزم في أعداد وطهي الطعام لجعله شيقًا.

ولذلك فإن مشروع محل العطارة من أجدد المشاريع في مصر والتي تتميز بربحيتها الكبيرة، والذي يتطلب راس مال جيد لاستيعاب جميع أنواع التوابل والأعشاب الطبيعية، مع ضرورة اختيار المكان المناسب للبدء فيه.

شاهد أيضًا: تمويل المشروعات الصغيرة بدون فوائد

مشروع بيع النظارات

مشروع بيع نظارات طبية وشمسية ليس من أجدد المشاريع في مصر لكنه مستمر منذ زمن بعيد لاعتاد الكثيرين على النظارات للرؤية الجيدة، ولذلك فهو من المشاريع المربحة جدًا.

ولكن من أهم عوامل نجاح مشروع النظارات هو طرق العرض للنظارات في فاترينات المحل، مع ضرورة اختيار الموديلات الحديثة ذات الجودة الجيدة، ويُفضل أن يتم اختيار مكان المشروع بجوار عيادات العيون.

كما يمكن أن يقوم مالك المشروع بإخبار طبيب العيون بالتشكيلات التي قام بإحضارها في المحل، مع عمل الخصومات الهائلة لعملائه، على أن يُخبر الطبيب مرضاه بذلك.

مشروع سوبر ماركت

من أجدد المشاريع في مصر مشروع سوبر ماركت لبيع المنتجات المختلفة، ولكنه من المشاريع التي تحتاج إلى راس مال كبير ليكون شامل وكامل لجميع المنتجات، ويجب أن يتم تشييد المشروع في مكان مأهول بالسكان لسد حاجتهم.

ولهذا فيجب عند البدء في تنفيذ هذا المشروع المربح أن تختار المكان المناسب بمساحة جيدة لاستيعاب جميع المنتجات، كما يمكن أن تقوم باستئجار مخزن لتخزين المنتجات على أن يكون بالقرب من السوبر ماركت، مع جلب فرد أو فردين للعمل معك.

مشروع تصنيع شاحن البطارية للسيارات

يُعاني الكثيرين من مالكي السيارات من استهلاك البطارية بشكل سريع، ولهذا فإن الإقبال على شراء شاحن البطارية يكون كبير للغاية، ولذلك فإن هذا المشروع من أجدد المشاريع في مصر وأكثرها ربحًا.

مشروع المستلزمات الصحية

من أجدد المشاريع في مصر مشروع بيع المستلزمات الصحية كالأحواض، والمراحيض، والبانيوهات، ومستلزمات السباكة كالخلاطات والخراطيم الخاصة بالسباكة، كما أنها من أهم المشاريع المربحة جدًا نظرًا لاستخدامها في تشطيب المنازل والشقق الحديثة.

ويجب أن يكون مالك المشروع لديه الخبرة الكافية في هذه الأعمال الخاصة بالسباكة، ولكن إذا كان لم يكن لديه الخبرة فإنه سيتمكن من اكتسابها بشكل التدريجي بالعمل في هذا المجال.

ويجب أيضًا أن يقوم مالك مشروع مستلزمات السباكة بإخبار السباكين بالمنتجات التي قام بجلبها في المحل وبأسعارها المناسبة، حتى يقوموا بالتعامل معه بشكل مستمر.

مشروع مكتب العقارات

مكتب التسويق العقاري من أجدد المشاريع في مصر، كما أنه مربح للغاية لأن الكثير منا يلجئ إلى هذا المكاتب لطلب بيع أو شراء منازل وعقارات، وفي كل الحالات يقوم المكتب بتحصيل نسبة من البائع ومن المشتري لأنه هنا يكون بمثابة الوسيط بينهما.

كما يمكن أن يقوم صاحب مكتب العقارات بعمل صفحة على الفيس بوك للتواصل مع عملاءه إلكترونيًا حتى يكون المكتب للتواصل مع سكان قريته أو محافظه، والصفحة للتواصل مع المحافظات الأخرى.

مشروع محل صيانة الهواتف المحمولة

مع انتشار تكنولوجيا الهواتف المحمولة الذكية بمختلف أنواعها تزداد مشاكل صيانتها لأنها تحتاج إلى التعامل برفق، ولذلك فإن مشروع محل صيانة الهواتف المحمولة من أجدد المشاريع في مصر وأربحها أيضًا، لأن الهواتف تتلف بشكل سريع ولا يوجد الكثير من مراكز الصيانة الجيدة.

ولهذا فإذا كنت من محبي الصيانة فعليك البدء في أخذ الكورسات الخاصة بصيانة الهواتف المحمولة بكافة أنواعها، مع اختيار المكان المناسب لتشييد المشروع.

كما يُفضل أن تقوم بتوفير أجهزة متنوعة من الهواتف المحمولة لعرضها في المحل لبيعها، كما يمكنك أن تستقدم احدى خبراء الصيانة للتعاقد معهم مقابل مبلغ محدد بشكل شهري.

مشروع محل الكشري

مشروع محل الكشري من المشروعات المربحة جدًا لأنها الجميع أحيانًا يُفضل تناول الطعام السريع والموفر، ولذلك فيجب أن تقوم بفتح هذا المشروع في الأماكن المناسبة كمواقف السيارات، والأسواق، والأماكن المأهولة بالسكان.

كما يُفضل أن يتم تقديم الحلوى والمشروبات الساخنة والباردة مع أطباق الكشري، ويجب أن يتوفر فرد لتوصيل الطلبات إلى المنازل، مع تطوير المكان بشكل مستمر.

مشروع الملابس الأوروبية ” البالة

من أجدد المشاريع في مصر مشروع بيع الملابس الأوروبية والتي تُعرف باسم “البالة”، كما أنها مربحة للغاية نظرًا للإقبال الكبير عليها من العملاء، وذلك لارتفاع أسعار الملابس الجديدة بشكل جنوني، فضلًا عن الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن المصري في هذا الوقت.

والإقبال الشديد على هذه الملابس ليس لأن أسعارها جيدة فقط، ولكن لأن جودتها جيدة للغاية، ولهذا فكل ما عليك هو اختيار المكان المناسب وجلب هذه الملابس مع عمل دعايا على ارض الواقع وعلى صفحات الإنترنت أيضًا.

مشروع صناعة الجوارب

تصنيع الجوارب من المشروعات المربحة جدًا لأن الجميع يرتديها في جميع الأوقات، صيفًا وشتاءً، كما يرتديها النساء والرجال والأطفال، فضلًا عن ارتداء الجوارب الرياضية للرياضيين بكافة مجالاتهم.

مشروع تصنيع الجوارب يحتاج إلى توفير ماكينات الخياطة الأوفر، وماكينات الخياطة النسج للجوارب، والقوالب الحرارية له، مع توفير مكان جيد يُفضل أن يكون دور أرضي وبمساحة جيدة لاستيعاب العمالة والماكينات.

شاهد أيضًا: بحث عن المشروعات الصغيرة ودورها في التنمية

وفي نهاية هذا الموضوع وبعد أن تعرفنا على اجدد المشروعات في مصر التي تدر المكاسب الكثيرة إلى أصحابها، عليكم فقط مشاركته في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة