بحث عن العالم نيوتن

العالم نيوتن هو عالِم نيوتن هو عالم من انجلترا له العديد من الإسهامات في مجالات فيزيائية ورياضية عديدة، ساعدت إسهاماته وإنجازاته البشرية في مختلف المجالات وخصوصًا مجال البصريات، وفي هذا الموضوع سنذكر أهم المعلومات عن هذا العالم.

حياة العالم نيوتن

  • العالم إسحاق نيوتن ولد في دولة إنجلترا، وتحديدا في مدينة وولستورب، وكان مولده في يوم 4 ديسمبر من عام ألف وستمائة وثلاثة وأربعين ميلاديًا، وقد ولدته أمه قبل إتمامه التسعة أشهر.
  • كان والد إسحاق نيوتن يعمل كمزارع في مزرعة ما، وقد وافته المنية قبل ثلاثة شهور من ولادته، وعندما وصل سنه لثلاثة أعوام أقدمته أمه على الزواج من إحدى الوزراء؛ وكان يسمى “برناباس سميث”.
    • ليتربى ابنها تحت أيدي جدته لوالدته، وتسبب ذلك الأمر في بث الخوف في قلب نيوتن مع قلة شعوره بالاستقرار، وقد مات زوج أمه عندما وصل عمره 12 عام لينتقل ويعيش مع والدته من جديد.
  • ابتعد إسحاق عن الدراسة لمدة من الزمن في محاولة من والدته كي يعمل بمهنة “مزارع”، لكن توجه بعد ذلك للدراسة من جديد ودخل مدرسة “كينغر” في منطقة غرانثام، وبعد أن أكمل دراسته فيها دخل كلية الثالوث في جامعة كامبريدج خلال سنة ألف وستمائة وواحد وستين ميلاديًا.
  • اتبع نيوتن المدرسة الكلاسيكية خلال بداية انشغاله في الجامعة، وذلك قبل أن ينشغل في إنجازات فلاسفة عصره، وخلال سنة ألف ستمائة وخمسة وستين ميلاديًا انتشر وباء الطاعون، مما أدى إلى إغلاق الجامعة لفترة.
  • فرجع نيوتن إلى بيته ليبدأ مرحلة وضع النظريات في مجالات عديدة مثل التفاضل، والتكامل، وتوفى العالِم نيوتن في يوم عشرين من شهر مارس سنة ألف وسبعمائة وسبعة وعشرين ميلاديًا بلندن.

شاهد أيضا: العالم نيوتن واختراعاته

أهم إنجازات العالم نيوتن

تتعدد إنجازات واكتشافات العالم نيوتن في العديد من المجالات، كما وضع العديد من القوانين، ومن أهم إنجازاته ما يلي:

قوانين الحركة

قام العالم نيوتن بوضع ثلاث قوانين للحركة، وهي التي اعتمد عليها العلماء في تأسيس الميكانيكا الحديثة.

الجاذبية الأرضية

توصل إسحاق لقوة الجذب المرتبطة بالإنسان، وقد ساعد ذلك على التعرف على حركة الأجرام الفلكية، وأيضا التحقق من صحية القوانين التي وضعها كبلر.

الرياضيات

من أهم إنجازات العالم نيوتن في الرياضات أنه من أسس علم التفاضل والتكامل.

علم البصريات

تمكن نيوتن من التوصل لإنتاج اللون الأبيض عندما تمتزج جميع الألوان ببعضها البعض، وذلك ساهم في تطوير العلوم الضوئية كثيرًا، كما أسس علم البصريات في العلوم الفيزيائية الحديثة.

قد يهمك: من هو العالم الذي ارتبطت قصة حياته بالتفاحة

الصفات الشخصية للعالم نيوتن

  • كان العالِم نيوتن دائم التعرض للنقد العلمي بعد أي ابتكار أو اكتشاف يتوصل إليها، وهذا الأمر كان يزعجه ويغضبه كثيرًا، فأقدم على إخفاء جميع إنجازاته التي يتوصل إليها ومنع نشرها أو إبرازها بالإعلان عنها.
  • وقد كرس نيوتن سنين عمره للاكتشافات والإنجازات العلمية، وعمل على وضع النظريات في الخيمياء، وقد اهتم بالكتاب المقدس وحاول إدرام التسلسلات التاريخية فيه، ولذلك لم يتزوج، ووصفه البعض خلال عمله في جامعة كامبردج بأنه مشغول البال في أغلب الأوقات.
  • كان نيوتن شديد الامتنان بالآخرين من الأشخاص الذين ساهموا في تقدمه علميًا، وكان يتصف بالتواضع، فقال قبل أن يتوفى بفترة قليلة:
    • “أعرف كيف أبدو للعالم، ولكن بالنسبة لنفسي كنت أبدوا طفلًا يلعب في شاطئ البحر وبين الفينة والفينة أتحول لالتقاط حصاة اكثر نعومة أو صدفة أجمل من العادية، بينما يرقد أمامي محيط من الحقائق لم يُكتشف بعد”.

اخترنا لك: نبذة مختصرة عن نيوتن

في نهاية الموضوع وعلى موقع مقال Mqaall.com وبعد أن ذكرنا لكم أهم المعلومات عن العالم نيوتن، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع على جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة