اسماء افلام الغرب الامريكى القديمة

أسماء أفلام الغرب الأمريكي القديمة، تتنوع أفلام الغرب الأمريكي من حيث أنواعها، حيث أنها تنقسم للعديد من الأنواع فمثلًا أفلام أكشن، وأفلام المغامرات، وأفلام كوميدية، وأفلام عاطفية رومانسية، وأفلام تاريخية وبطولية، وأفلام رعب، وأفلام موسيقية، وأفلام خيال علمي، والكثير من أنواع الأفلام التي تحكي التاريخ الأمريكي من جميع الاتجاهات.

أنواع الأفلام

يتوسع عالم الدراما في الأفلام بين الحقيقة والخيال، حيث يعكس الفيلم دائمًا ما يعيشه الأبطال في الواقع ولكن مُتجسدًا على شكل خيال وشخصيات مستوحاة من الخيال، حيث تُركز الدراما دائمًا على تحفيز شخصيات موجودة على أرض الواقع وهذه الشخصيات تعيش صراع دائم مع العاطفة في أرض الواقع، وتكون الأفلام الدرامية لها طبع معكوس تمامًا مع الأفلام الكوميدية، حيث تسعى دائمًا الدراما إلى هيكلة هذه القصص الواقعية وإنتاجها بمشاهد وأسلوب يجذب المشاهد، حيث تتنوع قصص الأفلام الدرامية وتحكي عن الأمل، أو عن الخيانة، أو عن الإدمان، أو عن قضايا الفساد، أو عن الحروب، والكثير من القصص التي تكون موجودة بالفعل على أرض الواقع.

شاهد أيضًا: أفلام عن البحار والجزر

وتتنوع الأفلام الدرامية أيضًا فتنقسم إلى العديد من الأنواع الفرعية مثل:

  • أفلام درامية جريمة:

حيث يكون التركيز في هذا النوع من الدراما على حياة المجرمين وكيف يعيشون بصفة عامة، والجريمة أيضًا تنقسم إلى أنواع أخرى وهي: جريمة كوميدية، أو جريمة مرعبة، أو سفك دماء، أو رذيلة، أو مباحث، أو سرقة، أو غموض أو الشرطة الإجرائية.

  • أفلام درامية قانونية:

ويكون الهدف من هذه الأفلام هو إثارة الخيال لدى المشاهد قليلًا، حيث تجذب المشاهد بغموضها وتجذبه لحل المشكلة واللغز مع الممثلين، ويتمثل ذلك خلال الأحداث بين القضاة والمحامين طوال مدة الفيلم، ومن هذه الأفلام القانونية عدة أنواع أيضًا وهي: قاعة المحكمة، كاريكاتير الجريمة، الشرطة الإجرائية، المحاكمة، خيال الجريمة وأيضًا خيال المباحث.

  • أفلام تاريخية:

ويكون هذا النوع من الأفلام الدرامية يعتمد على تجسيد أحداث حدثت بالفعل، ويجذب هذا النوع من الأفلام فئة كبيرة من المشاهدين حول العالم.

  • أفلام الرعب:

تكمن فكرة هذا النوع من الأفلام في كيفية الحصول على رد فعل معين من المشاهدين ومن قِبل الجمهور، ويكون رد فعل عاطفي سلبي عن طريق تخويف الجمهور، ويكون تركيز هذه الأفلام على المؤامرات، والشياطين، وذكر المخاوف، وعناصر الكوابيس، والحيوانات الشرسة، ومصاصي الدماء، والسفاحين، وآكلي اللحوم، وتجسيد أدوار الأشباح، وهذا النوع له أنواع فرعية أيضًا منها:

  • أفلام رعب كوميدية:

ويكون الفيلم في هذه الحالة مازجًا بين الكوميديا وعنصر الرعب.

  • أفلام رعب جسمية:

وتعتمد فكرتها في أن يكون الرعب من خلال التركيز على جسم الإنسان.

  • أفلام رعب نفسية:

وهنا تكمن فكرة الفيلم في السيطرة على مخاوف الإنسان، والمعتقدات التي يؤمن بها، والمؤثرات الموسيقية التي تؤثر به، وحالة استقراره العاطفي، ومن خلال ذلك يتك بث عنصر الرعب داخل الفرد.

  • أفلام رعب خارقة:

تعتمد فكرة هذا النوع من الرعب على إحداث تصرفات خارقة للطبيعة مثل السحر، والفأل، والانتقام والمس الشيطاني، وتكون هذه الأفلام تجسيدًا للأشباح.

  • أفلام رعب من نوع الخيال العلمي: تعتمد فكرتها على بث روح الرعب من خلال عرض كل درجات الجنون في القتل.
  • أفلام رعب قوطية

  • أفلام رعب طبيعية

شاهد أيضًا: أفضل أفلام تاريخية أسطورية مترجمة كاملة

أفلام الغرب الأمريكي القديمة وقصصها

تُعد أفلام الغرب الأمريكي القديم والجديد منها من أشهر الأفلام التي تجذب الجمهور وتشهد اهتمام خاص من المشاهدين، وذلك لأن أفلام الغرب الأمريكي تتضمن العديد من المشاعر المختلفة في آن واحد، حيث أنها تتضمن الأكشن، والموسيقى الهادئة والرومانسية، وبعض من الكوميديا، وأيضًا روح الصحراء في الأفلام الأمريكية في الغرب تُشع الناس ببعض من السكينة والطمأنينة، وهناك بعض من هذه الأفلام وهي:

The good, the bad and the ugly

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1966م، حيث أن قصة هذا الفيلم تدور في وجود ثلاث رجال يتنافسون فيما بينهم على كنز مدفون وموجود في مكان ما في باطن الأرض، وأيضًا كان في ذلك الوقت الحروب الأهلية مشتعلة، وكانت الحكومة تقوم بالاستبداد في ذلك الوقت وتقوم بكل وسائل التعذيب لشعبها وتقوم بسجن وشنق العددي من الناس بسبب الحروب القائمة، وكان هذا الفيلم بطولة كلينت ايستوود، وايلي والاش ولي فان كليف.

Dance with wolves

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1990م، حيث تدور أحداث هذا الفيلم حول وجود حروب أهلية أمريكية وفي ظل هذه الظروف، كان هناك ملازم جيش تم إبعاده إلى بلاد الغرب عن الحروب الأهلية، وهذا الملازم يُصبح صديقًا ورفيقًا للهنود الحمر والذئاب، مما يثير ذلك من غضب الجيش.

وأبطال هذا الفيلم هم: كيفن كوستنر، وغراهام غرين وماري ماكدونيل.

Unforgiven

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1992م، حيث تدور أحداثه حول وجود راعي بقر محترف في المبارزات في منطقة الغرب القديم، حيث ترك هذا الراعي مهنته واتجه إلى الزراعة بسبب العنف الذي كان موجودًا في دول الغرب وأنه سيعود من جديد إليها.

وأبطال هذا الفيلم هم: مورجان فريمان، وكلينت ايستوود، وجين هاكمان وريتشارد هاريس.

Once upon a time in the west

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1968م، وتدور قصة هذا الفيلم حول وجود بلد اسمها “فلاغستون” وهذا البلد من وقع الخيال وتقع في منطقة الغرب الأمريكي، وتدور أحداثها حول وجود بعض الخلافات والمشاكل بين فئة معينة من الناس حول قطعة أرض، ولم تقتصر القصة على ذلك، بل تمتد الأحداث لوجود قصة انتقام أخرى من قِبل قاتل محترف، وهذا القاتل مشهور جدًا بارتكابه جريمة قتل كبيرة قبل سنوات.

وأبطال هذا الفيلم هم: تشارلز برونسون، هنري فوندا، كلاوديا كاردينالي وجيسون روباردس.

The magnificent seven

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2016م، وتتضمن قصته وجود رجل ذو نفوذ وسلطة يقوم باستغلال سلطته تلك ويفرض نفوذه على مجموعة من المزارعين ويقوم باستغلالهم، وهؤلاء المزارعين المُستغَلين يقومون بطلب المساعدة ويد العون تُمد إليهم من مجموعة من الأفراد الذين تنحصر أعمالهم في مجال خارج القانون.

وأبطال هذ الفيلم هم: دينزل واشنطن، وكريس بارت وإيثان هوك.

To Yuma 3:10

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2007م، وكانت قصته في أن البطل فقد أحد ساقيه في ظل المشادات في الحروب الأهلية وقد أفلس أيضًا، وحاول بكل الوسائل والطرق أن يقوم بحل المشاكل القائمة لديه فيما يخص أرضه والقضايا معها، وكان قد بدأ رحلته لحل تلك القضايا مع شخص ما يومًا إلى سجن على متن قطار 3:10 وذلك لينقذ أرضه من أيدي من هم ليس بمالكيها.

وأبطال هذا الفيلم هم: كريستيان بيل وراسل كرو.

Django Unchained

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2012م، وكانت قصة هذا الفيلم أنه في وقت ما قبل ظهور الحرب الأهلية في منطقة الجنوب العميق، كان هناك شخص من العبيد قد تم تحريره برفقة شخص صائد للجوائز يجولون في منطقة الغرب الأمريكي، وذلك لمحاولة منهم في إنقاذ امرأة، والتي كانت زوجة لشخص قد تم اختطافها بواسطة قطيع من الوحوش.

شاهد أيضًا: أسماء جميع أفلام مصاصي الدماء

وكانت أبطال هذا الفيلم هم: جيمي فوكس، وكريستوف والتز، وكيري واشنطن، وليوناردو دي كابريو وصامويل ل. جاكسون.

وبذلك نكون قد انتهينا من التحدث عن أفلام الغرب الأمريكي القديمة وما هي فروعها وأنواعها، وما هي أسمائها وقصصها، حيث أن عالم الغرب الأمريكي بأفلامه واسع المدى لا حدود له.

مقالات ذات صلة