كيفية التسجيل في جامعة أكسفورد

جامعة أكسفورد هي واحدة من أقدم الجامعات التي عرفت في العالم وهي تعد واحدة من الأكاديميات المهمة والرائدة في العالم، بها تخبة من العلماء والأساتذة حيث إنها تحتل المركز الأول في المملكة المتحدة في جودة الأبحاث وأيضاً تحتل المركز الأولل في حجم أبحاثها الهامة على مستوى العالم، سنقدم لكم في هذا المقال من مقال خطوات التسجيل في جامعة أكسفورد والعديد من المعلومات الخاصة بها أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم، تابعوا التفاصيل.

معلومات عن جامعة أكسفورد

توجد جامعة أكسفور في المملكة المتحدة “بريطانيا” وتحتوي على 38 كلية مستقلة وتحتوي على ست قاعات خاصة، وهي عضو في محموعة راسل Russell وهي عبارة عن مجموعة من الجامعات الرائدة في مجال البحث، كما إنها عضو في مجموعة Coimbra وهي عبارة عن مجموعة من الجامعات الرائدة في قارة أوروبا، كما إنها تصنف إنها واحدة من أفضل عشر جامعات في العالم.

حتى وقتنا هذا لا نعرف التاريخ الدقيقة الخاص بإنشاء الجامعة ولكن يقال أن تم إنشائها في أقل تقدير في القرن الحادي عشر، حيث حدث أعمال شغب عنيفة بين علماء أكسفورد وسكان المدينة وذلك في عام 1209 ميلادياً مما أضطر العلماء للفرار إلى بلدة كامبريدج ومن هذا الوقت أصبح الجامعة منافس قوي وشرس لجامعات العالم.

أحتلت الجامعة المركز الأول في نوعين من التصنيفات وهما تصنيف جادريان وتصنيف التايمز وذلك لمدة أربع سنوات على التوالي، ولكنها تحتل المركز الرابع في تصنيف التايمز للتعليم العالي،  وتحتل المركز العاشر في تصنيف جامعة شنغهاي وجياو تونك.

  • تنتمي جامعة أكسفور إلى مجموعة النخبة التي تتكون من أفضل وأجود ست جامعات على مستوى العالم.
  • تعمل هذه الجامعة على التطوير الوظيفي للخريجين حيث إن بعد مرور خمس أعوام من تاريخ التخرج يصل متوسط راتب المتخرج من أكسفورد ما يقرب من 43.000 جنية إسترليني.
  • من مميزات هذا الجامعة إنها توفر للطلاب مكان للسكن والإقامة، وهذا السكن مناسب جداً للطلاب ويشجع على الدراسة والتعرف على باقي الطلاب.

شاهد أيضًا: موقع جامعة الجلالة للعلوم والتكنولوجيا بسيناء

التعليم في جامعة أكسفورد

تقدم هذه الجامعة برنامج تعليمي أسبوعي فريد ومميز لطلابها، هذا البرنامج يختلف من طالب إلى أخر بحسب قدرة كل منهم، فقط يقوم الطلاب في الجامعة بقضاء ساعة مع أحد الخبراء في أحد المجالات المتخصصة لتحديد هذا البرنامج التعليمي؟

  • تضم هذه الجامعة ثاني أكبر مكتبة في المملكة المتحدة بعد المكتبة البريطانية وهي مكتبة “بودليان”.

إنضمام الطلاب الدوليين لهذه الجامعة

  • ينضم أيضاً لهذه الجامعة عدد من الطلاب الدوليين من 140 دولة مختلفة حول العالم ويدرسوا في عدد من برامج التعليمية المتنوعة.
  • يوجد بالجامعة مكتب دولي، هذا المكتب يقدم كافة الإجابات والإستفسارات عن الدراسة في الجامعة، ويقدم أيضاً التأشيرات والهجرة حتى يقدر الطالب على العيش في المملكة المتحدة، هذا المكتب أيضاً مسئول على عمل المقابلات التي تتم بشكل دولي ومسئول عن برامج التوجيه في بداية العام.
  • كما يتم توفر مركز لدعم الطلاب الدوليين لغوياً وطلاب المملكة المتحدة أيضاً وهو يطلق عليه Oxford Language Centar .

من هم أهم خريجي جامعة أكسفورد

تخرج من هذه الجامعة الكثير والعديد من المشاهير ومنهم:

  1. الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.
  2. المخترع تيم بيرنرز لي وهو مخترع الشبكة العالمية.
  3. عدد 29 رئيس وزراء بريطاني من بينهم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.
  4. ما لا يقل من أثنى عشر قديساً وعشرين رئيس أساقفة كانتر بري.
  5. عدد خمسون فائز بالميداليات الأولمبية.
  6. عدد 27 حائز على جائزة نوبل في جميع المجالات.

ما هي أهم تخصصات في هذه الجامعة

تتميز هذه الجامعة ببعض التخصصات التي يتخرج منها العلماء والخبراء ومن هذه التخصصات و المجالات التي تقدمها الجامعة لطلابها على أعلى مستوى.

  • مجال هندسة الطاقة المتجددة.
  • مجال علم الفيزياء الفلكية.
  • مجال العلوم الجنائية.
  • علم الطب الشرعي وتطوير الفهم النقدي.
  • مجال علم النفس.
  • العلوم.
  • القانون.
  • مجال الفنون والتصميم.
  • مجال العلاج الطبيعي.
  • الطب والجراحة.
  • مجال الكيمياء.
  • علوم الحاسوب.
  • العلوم شبه الطبية.
  • علمن النفس في مجال الرياضة.
  • علوم الرياضة.

شاهد أيضًا: معلومات عن جامعة الملك فيصل

كيفية الإلتحاق بجامعة أكسفورد

  1. يقوم الكالب الراغب في الإلتحاق بجامعة أكسفورد بتقديم طلب الإلتحاق من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة والمعروف على شبكة الإنترنت.
  2. ثم يقوم بإختيار البرنامج الدراسي المناسب له بعناية شديدة حتى يدخل في الخطوة الثانية من إستكمال طلب الإلتحاق بالجامعة.
  3. بعد إختيار البرنامج الدراسي ستظهر لإستمارة يجب على الطالب ملئيها وكتابة كل البيانات المطلوبة، ويجب أن يوضح ما هي دراسته السابقة.
  4. يتطلب تحميل بعض الوثائق والمستندات بشكل صحيح لإتمام طلب الإلتحاق بالجامعة، ويجب أن يتم تحميل نسخ مترجمة من هذه الوثائق والمستندات بشكل صحيح .
  5. يومو الطالب بعد ذلك بدفع التكاليف والرسوم المطلوبة للإلتحاق بالدراسة في الجامعة وذلك مع خطوة التسجيل وذلك من خلال وسائل الدفع المعتمدة إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت.
  6. يجب الطالب أن يتأكد إنه تم إرسال طلبه من خلال موقع الجامعة الإلكتروني وذلك بتأكد من خلال رسالة تأكيد يتم إرسالها للطالب من خلال بريده الإلكتروني الخاص به، هذه الرسالة تفيد أن الجامعة إستلمت طلب الطالب في الإلتحاق بالجامعة.
    – إذا لم يتلقى الطالب رسالة التأكيد على بريده الإلكتروني يجب أن يقوم بإعادة إرسال طلب الإلتحاق بالجامعة مرة أخرى حتى يتم إرسال رسالة التأكيد.

لمتابعة أخبارك جامعة أكسفورد من خلال صفحتها على الفيسبوك فقط انقر على الرابط التالي : https://ar-ar.facebook.com/the.university.of.oxford/

أما للدخول على الموقع الرسمي للجامعة لتسجيل رغبة الإنضمام فقط أنقر على الرابط التالي : http://www.ox.ac.uk/

معلومات عن جامعة الملك فيصل

ما هو الجديد في جامعة أكسفورد

تهتم هذه الجامعة بتطوير التعليم للطلاب سواء من حيث التدريس أو البحث العلمي وأيضاً أبنية الحرم الجامعي وذلك يتم إنفاق 220 مليون جنية إسترليني ما بين عام 2015 وعام 2025 لتطوير وتحديث الحرم الجامعي، ويشمل هذا التطوير ما يلي :

  • مبني جون هنري بروكس:

أما بالنسبة لمبني جون هنري بروكس الذي يقع في حرم هيدنجتون الجامعي، هو عبارة عن ساحة كبيرة مخصصة لطلاب الجامعة ومن بينهم إتحاد طلاب بروكس، ويضم مكتبة وساحة للمنتديات ومركز خاص للطلاب ومركز للتوظيف وتيراس .

  • مشورع كليريسي:

هذا المشروه عبارة عن تطوير كلف تقريباً 34 مليون جينة إسترليني، وتم إنشاء كلية إدارة الأعمال ومساحات كبيرة جديدة للتدريس ومبنى مقهى ومساحات كبيرة للإحتفالات والفاعليات مثل إقامة حفلات التخرج وهي تم إفتتاحها في عام 2018.

  • مختبر سنكلير

وفي عام 2015 تم الإنتهاء من إنشاء مختبر جديد لعلم النفس ومعمل للأطفال في الطابق الأرضي من المبنى، وفي عام 2020 تم الإنتهاء من إنشاء الطابق الثاني من المبنى وهو عبارة عن قاعة تحتوي على 100 معقد ومكتب وهي تعتبر مختبر تعليمي حديث وبه مساحات مخصصة للطلاب، يشمل أيضاً ملحق جديد وهو ما يطلق عليه sinclair Annex هذا الملحق يضم وحدة تصوير حيوي ومعدات مثل مجهر زايس الإلكتروني حديث وعالي الدقة يعمل بخاصية ثلاثي الأبعاد وهو تمويل من BBSRC للمجاهر المتخصصة ومعدات المختبرات والأبحاث.

شاهد أيضًا: تسجيل دخول جامعة ام القرى

قدمنا لكم في هذا المقال الكثبر من المعلومات التي تخص جامعة أكسفورد وكيفية التسجيل والإنضمام لواحدة من أفضل الجامعات في العالم، أتمنى أن يكون المقال نال إعجاب الجميع.

مقالات ذات صلة