حذف حساب جيميل نهائيًا

هواتف المحمول الآن لم تعد هي الهواتف فقط التي اقتصرت على مجرد إجراء واستقبال المكالمات، فمع مجرد شراء الهاتف المحمول الآن نحن نرى أن الفرد قد يقوم بإقامة الخطوات التي يتمكن من خلالها بتشغيل الإنترنت، وتحميل التطبيقات التي يقوم من خلالها بالتعامل والتواصل مع العالم الخارجي فقط.

ما هو حساب الجيميل؟

يعتبر حساب gmail هو الحساب الذي يتم من خلاله التواصل مع الإنترنت والدخول إليه، من أجل تحميل التطبيقات وتنزيل المواقع وهو أيضاً الحساب الخاص بك الذي تتمكن من خلاله بحفظ والصور وكل ما يتعلق بخصوصية المستخدم، من حيث كونه يقوم بتسجيل كافة الجوانب والأوامر التي تتعلق باستخدامك على الجهاز الخاص بك.

فيعتبر حساب الجيميل هذا هو عبارة عن اسم الحساب الذي قد تقوم بتسجيله ورمز الحماية، التي قد يتم من خلاله استخدام الحساب الخاص بك من خلال أكثر من جهاز واحد، فقد يمكنك أن تقوم بفتح الحساب الخاص بك من خلال جهاز هاتف أخر أو قد تقوم بفتحه من خلال جهاز حاسب آلى آخر.

على عكس السابق الذي كان يقوم الهاتف على العمل مع مجرد وضع الخط من خلاله وتشغيله، وهنا تنتهي المهمة والهدف الذي يعمل الهاتف من أجله، لذلك لكي تتمكن من القيام بجميع الإجراءات هذه فإنه لابد من أن تمتلك حساب جيميل وهذه هي الخطوة الأولى الأساسية والرئيسية في القيام بالخطوات التالية.

اخترنا لك : طريقة عمل إيميل على جيميل جوجل

حذف حساب gmail نهائياً

كثير ما قد تلجاً إلى الحاجة إلى حذف حساب الجيميل الخاص بك بشكل نهائي تماماً، وهذا لا يعود إلى سبب واحد، بل لكثير من الأسباب، ولكن ما عليك أن تعلمه جيداً أنه في حالة أن قمت بحذف حساب الجيميل فأنت هنا ستفقد جميع البيانات التي قد تم تسجيلها من خلال الحساب الخاص بك.

ففي حالة قد قمت بحذف الحساب الخاص بك، هنا لن تتمكن من إعادته مرة ثانية وفي نفس الوقت ستقوم بفقد جميع البيانات والحسابات التي قد قمت بتسجيلها من خلال الحساب gmail.

كما أنه مع عملية الحذف ستفقد كذلك جميع الرسائل والبيانات الواردة من خلال الحساب مثل الرسائل الإلكترونية والتقاويم الخاصة بك والصور.

مع حذف الحساب هنا لن تتمكن من استخدام خدمات google التي قد تقوم بتسجيل الدخول إليها من خلال دخولك إلى google drive ,google play

كما في حالة قمت بحذف الحساب لن تتمكن من الوصول إلى الاشتراكات والمحتوى الذي قمت بشرائه مثل الأفلام أو الألعاب أو الموسيقى حيث أن تلك العملية تتم من خلال الحساب ومع فقد الحساب فإن تلك العمليات بالتالي يتم فقدها معه.

لابد من أن تتعرف على كل تلك الجوانب التي ستقوم بفقدها لأنك لن تتمكن من استعادتها من جديد في أي حال حتى مع كتابة الحساب ورمز الحماية فهذا لم يمكنك من استعادته لأنه لم يصبح موجود لدى google من الأساس.

من ثم قد تقوم بالتنقل إلى حسابك على google وتنتقل إلى لوحة التنقل الموجودة في يمين الصفحة، ومن ثم تقوم بالنقر على البيانات والتخصيص.

من ثم قم بالانتقال إلى لوحة إعداد خطة بياناتك أو تنزيلها أو حذفها وقم بالنقر على حذف خدمة أو حذف حسابك قم بالضغط على ذلك الخيار وقم بإدخال رمز الحماية وسيتم حذف الحساب الخاص بك من google بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا : كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

التأكد من أمان حساب gmail

كثيراً ما قد تشعر بقلق حول أنه قد تم اختراق حسابك قد يمكنك استخدام فحص الأمان، لكي تتعرف على مزيد من المعلومات حول الأجزاء الخاصة التي تم الوصول إليها، بدون وجود إذن منك للدخول إلى هذه الخواص.

في البداية قد يمكنك التعرف على أنه قد تم تغير رمز الحماية الخاص بك لدى الحساب أم لا، من خلال تسجيل الحساب ورمز الحماية بشكل صحيح دون إعادة تسجيل الرمز.

في حالة إذا كنت قمت بتسجيل خاصية حفظ سجل المكالمات وجهات الاتصال قد تتعرف ما إذا قد تم تنزيلها بدون اذن منك، وهنا قد تقوم بأرسال رسالة أو أخبار لجهات الاتصال لكي يتم توخي الحذر من الرسائل الغير طبيعية.

لكي تتعرف على المعاملات الموجودة على google pay يمكن التعرف إذا كان أي معاملات خاصة غير التي قد قمت بها، وغير مصرح بها من قبل الحساب الخاص بك.

أهمية حساب gmail

  • حساب الجيميل هو الأساس حول التعامل مع الإنترنت، وإنك تملك أحدث هاتف أندرويد أو غيره لم تتمكن من التعامل مع الجهاز بدون أن تقوم بتسجيل حساب gmail.
  • فقد تتمكن من خلال هذه البرامج أن تقوم بتصفح المواقع الملائمة لك، التي قد تقوم من خلالها بالدخول إلى الاستخدامات المناسبة لك.
  • والتي قد تساعدك سواء في مجال التعليم أو مجال العمل أيضاً حسب ما قد يناسب الاختلاف الذي قد يحتاج إليه الفرد وعمليات التنزيل التي تتم من خلال المتجر.

شاهد أيضًا : استرجاع الأرقام من دفتر عناوين جوجل

ففي حالة قمت بحذف حساب gmail هنا لن تتمكن من عملية التصفح التي تقوم بها إلا بعد أن تقوم بتسجيل حساب جديد gmail

مقالات ذات صلة