تجارة مربحة في مصر

يسعى الشباب في مصر للبحث عن أفضل التجارة المربحة التي تُمكنهم من بدأ العمل وتكون بمثابة مصدر الرزق الواسع، ومنهم من يبحث عن أي تجارة مربحة لتكون عملًا اساسيًا له، ومنهم من يريدها كعمل إضافي لزيادة الدخل، وفي هذا الموضوع سوف نقوم بعرض أفضل تجارة مربحة في مصر.

التجارة المربحة في مصر

يُفكر الكثير من الشباب في البدء في أي مشروع تجاري مربح ليقومون بتداول السلع والبضائع، وبالتأكيد فإن هذه المشروعات التجارية ستحتاج لأشياء عديدة حتى تبدأ وتنجح وتستمر.

فيجب على صاحب المشروع أن يكون متصفًا بتحميل المسئوليات والتعرف على الأخلاق التجارية وعلى القدر الكبير من الوعي بأساليب التجارة والمنافسين وكافة الأشياء المتعلقة بهذا الامر، ولديه من الموارد ما يكفيه لنجاحه.

وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على نجاح أي من المشروعات التجارية المختلفة، وتجعله يحقق الأرباح المستهدفة والمتوقعة في أسرع وقت ممكن، كما تحقق للمستهلكين احتياجاتهم.

وفيما يلي عرض لبعض المشروعات التجارية التي تعد من أفضل التجارات المربحة على الاطلاق:

شاهد أيضًا: بحث عن مبادئ التجارة العالمية مختصر

مشروع المطعم العائم

مشروع المطعم العائم من المشروعات التي يظن البعض أنها غريبة ولكنها من المشاريع الرائعة والمريحة للغاية.

فجميع ما يحتاجه صاحب المشروع هو أن يقوم بشراء أو استئجار احدى القوارب النيلية المتسعة لتتسع الأعداد المتوسطة لنشر كراسي وترابيزات المطعم، وأيضًا المكان المناسب لطهي الطعام فيه.

وعند افتتاحه لاستقبال الافراد فيه سوف يكون من الاماكن المزدحمة بالزبائن وسوف يدر الأرباح الوفيرة في حالة تقديم خدمة جيدة للمستهلك.

ولا مانع من إعداد برنامج كرحلة نيلية بسيطة عندما يكتمل العدد في هذا القارب وبمجرد الانتهاء من تناول ما قاموا بطلبه من المطعم تكون الرحلة قد انتهت، وبعد الرجوع بهم يتم إدخال غيرهم من الزبائن، فهذه الفكرة من أفضل التجارات المربحة جدًا في أي مكان.

مشروع تجديد اثاث المنزل وتنجيده

مشروع تجديد الأثاث المنزلي من المشاريع المربحة والسهلة جدًا، فإن القائم عليه لا يكون بحاجة للمعرفة أو الإلمام بأي من الطرق الصحيحة لتجديد وتنجيد اثاث المنازل ومفروشاته، فكل ما عليك هو أن تقوم بالاتفاق مع أي متجر متخصص في الخياطة الخاصة بمفروشات الانتريه والصالون والكنب.

وإذا كانت الحالة المادية لا تحتمل التأجير للمكان الذي ستستقبل فيه الاثاث الذي سيحتاج إلى تجديد، فيمكنك البدء فيه بدون أي محل، أي حسب الطلب، فتقوم بالذهاب للعميل لأخذ ما يريد تجديده من كنب أو صالون او ما إلى ذلك وتذهب به للتاجر أو الصانع الذي قمت بالاتفاق معه.

وكلما كانت جودة الاشياء التي قمت بتجديدها جيدة كلما ازداد الطلب عليك أكثر، فيجب أن تهتم بالجودة وبالسعر، حتى تستطيع الانتشار وتحقيق الشهرة، وأيضًا تحقق الارباح الكبيرة.

وبعد ازدهار المشروع وزيادة الطلب على خدماتك، يمكنك حينها أن تقوم باستئجار احدى المحال التجارية ليكون مكانًا مخصصًا لك.

مشروع تجارة سمك الزينة

يحتاج مشروع تجارة الاسماك الزينة ليكون قادرًا على تحقيق الارباح الكبيرة إلى البحث والمعرفة بطرق رعاية الاسماك التي تُستخدم في الزينة، وطرق جلبها من أماكن بيعها بالجملة، وطريقة عمل الاحواض السمكية بالشكل الجذاب والشيك.

وفي حالة عدم توفر الرأس المالي الذي يكفي لبداية مشروع تجارة اسماك الزينة فيمكنك أولًا البدء في بيع احواض تربية الاسماك الزينة والطعام المخصص لها فقط.

وأيضًا تقوم بتعليم الأفراد طرق رعاية هذه الأسماك مع تدريبهم على التعامل معهم بشكل جيد، وتقوم أيضًا بعمل أحواض السمك في المنزل مع عرضها على صفحات التواصل الاجتماعي.

واستهداف المهتمين بهذا المجال، ومع الوقت سوف يكون لديك القدرة على فتح محل تجاري لعرض منتجاتك المختلفة، ومن ثم تتمكن من تحقيق الارباح.

شاهد أيضًا: ما هي افضل اقسام كلية التجارة

مشروع تصنيع الفحم

جميعنا على علم بضرورة الفحم في الوقت الحالي، فهي من أكثر المواد استهلاكًا بنسبة كبيرة جدًا، وبالرغم من انخفاض تكلفة صناعته إلا أنه يُباع بأسعار عالية للغاية وبأضعاف تكلفته بكثير، كما أنه من المشاريع السهلة جدًا لأنها لا تحتاج سوى التراب والخشب فقط، كما أنه يسهل تصنيعه في المنزل.

فيحتاج فقط إلى اكتساب المهارات الخاصة بتصنيعه من خلال التعرف على المراحل المتعلقة بإنتاجه، وفي حالة البدء في هذا المشروع فإنه سيكون مصدرًا للدخل الكبير.

لأنه يتم استخدامه يوميًا وفي أماكن عديدة كالمطاعم وبداخل المحلات الكبيرة التي بها ثلاجات فارغة لأنها تقضي على الروائح الكريهة التي تتواجد بهذه الاماكن.

مشروع بيع الملابس المستعملة

مشروع بيع الملابس المستعملة من المشروعات الناجحة والمربحة جدًا، لأنك بإمكانك الحصول على الملابس المستعملة ولكن باستعمال بسيط وخفيف حتى يكون جودتها عالية مثل الملابس الجديدة.

ويمكنك شراء هذه الملابس لإعادة بيعها عن طريق البحث عن الاماكن التجارية التي تبيع الملابس البالة بالجملة بالكيلو، أو التي تستطيع الحصول عليها وشرائها من المزادات الشرطية.

وبعدما تتحصل على الكميات الكبيرة من الملابس المختلفة عليك أن تقوم بعرضها على وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق تصويرها بالصور الجذابة وبالأسعار المناسبة حتى تستطيع بيع هذه البضائع في أسرع وقت.

ويمكنك بعد نجاح المشروع أن تتوسع وتقوم باستئجار احدى الاماكن لتبدأ فيه هذه التجارة المربحة في مصر، ويُطلق على هذا النشاط أيضًا اسم بيع الملابس الاوروبية، لأنها أحيانًا يتم استيرادها من الخارج.

مشروع محل موبيلات

مشروع محل الموبيلات من المشروعات الناجحة جدًا في هذا الوقت، لأن الموبيل المحمول أصبح من الاشياء الاساسية في حياة أي شخص.

ويحرص الجميع على اقتناء الهواتف المحمولة ذات الامكانيات العالية التي تُمكنه من تحميل التطبيقات المختلفة كالفيس بوك والماسنجر والعديد من الالعاب الاخرى التي تحتاج إلى امكانيات محددة لتشغيلها.

وكلما مرت الأيام كلما انتجت الشركات هواتف جديدة وكلما احتاج الأفراد إلى تغيير وتجديد هاتفه، ولذلك فإن عملية بيع الموبايلات مستمر لا تنقطع، بالإضافة إلى بيع اكسسوارات المحمول المختلفة، من اسكرينات وجرابات وما إلى ذلك، لحفظها من التلف أو الصدمات.

ولذلك فيُفضل البدء سريعًا في هذه التجارة المربحة عن طريق استئجار محل تجاري في احدى الاماكن الحيوية والمأهولة بالسكان، مع جلب الموبيلات مختلفة الموديلات من اماكن بيعها بالجملة، وعرضها في المحل التجاري بالأسعار المنافسة.

مشروع محل المنظفات

مشروع محل منظفات من المشاريع المربحة جدًا لأن منتجاتها من المنتجات المستهلكة باستمرار، فالنساء تقوم باستخدام واستهلاك مواد المنظفات المختلفة يوميًا في تنظيف الصحون والاطباق وما إلى ذلك، كما أنها من المشاريع البسيطة التي لا تحتاج إلى رؤوس أموال كبيرة للبدء فيها.

كما يمكنك أن تُضيف إلى منتجات المنظفات المستحضرات التجميل التي دائمًا ما تسعى السيدات لاقتنائها، ولكن يُفضل أن يتم شرائها من اماكن البيع بالجملة حتى تقوم بعرضها بالأسعار الجيدة التي تجعلك تنافس التجار الأخرين.

فهذا المشروع سوف يمكنك خلال فترة زمنية قليلة من تحقيق الارباح لأنه أيضًا لا يحتاج إلى وجود عمالة في بدايته، فيمكنك أنت ان تقابل العملاء والزبائن وتقدم لهم ما يحتاجونه، وبعد نجاح المشروع وتوسعك يمكنك الاستعانة بعامل واحد أو اثنين على حسب احتياج العمل.

شاهد أيضًا: ما هى الكورسات المطلوبة لخريجى كلية التجارة

وفي نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا على التجارة المربحة في مصر، وأكثر المشاريع الناجحة، عليكم فقط مشاركة هذا المقال في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يتعرف الشباب على المشروعات الناجحة التي يمكنهم البدء فيها فورًا.

مقالات ذات صلة