أنواع البروتينات لكمال الأجسام مع الصور

أنواع البروتينات لكمال الأجسام مع الصور، رياضة كمال الأجسام من الرياضات الصعبة والشاقة لأنها تحتوي على تمارين بأدوات ثقيلة وايضً المدة المسموحة كبيرة لذلك سوف نتعرف على البروتينات التي تساعد الجسم للقيام بذلك من خلال، أنواع البروتينات لكمال الأجسام.

ما هو البروتين عامة؟

البروتينات هي مركبات عضوية وغير عادية أي معقدة وأوزانها الجزئية عالية وهي مكونة من أحماض أمينية كما تعمل على تكوين الخلايا الحية وتعمل في نمو الجسم وايضًا تقوي العظام.

وايضًا هو نوعين أما بروتين حيواني ويستخلص من الحيوانات، وأما بروتين نباتي ومستخرج من النبات ويعمل على جعل الخلايا حية، ومثل ذلك الصوديوم وايضًا البوتاسيوم والدهون وايضًا والسكريات وغيرها.

شاهد أيضًا : تجارب رياضة صعود الدرج ونزوله

بروتين كمال الأجسام

هو عنصر من العناصر المهمة لتغذية الجسم للأشخاص الذين يمارسون تمارين كمال الاجسام، كما أن البروتين يقوي عضلات الجسم ويخفف آلامها التي تحدث خلال التمرين.

لذلك يقومون بتناول كمية كبيرة خلال التمرين حتى يستطيع الجسم تحمل المشقة الموجودة في التمارين وتكون تناولها عن طريق الفم أو بأخذها مع المكملات الغذائية ويجب تناولها في كل مرة يقوم بعمل هذه التمارين.

أنواع البروتينات لكمال الأجسام مع الصور

حيث يوجد نوعين بروتين كمال الاجسام هما:

1 – بروتين طبيعي

حيث يحتاج مفعوله مدة طويلة حتى يعمل في الجسم وهذا يتم إنتاجه من خلال الجهاز الهضمي وتحتاج من الوقت ما يقرب الأربع ساعات.

وايضًا البروتين الطبيعي به كمية قليلة في الجسم لذلك يلجأ الرياضيون للبروتين الصناعي والمنتجات الطبيعية التي تحتوي على بروتين طبيعي الألبان والبيض واللحوم.

2 – بروتين صناعي

وهذا البروتين عبارة عن بودرة يتم خلطها مع الماء وتشرب فتعمل على تضخم عضلات الرياضي وكما أن الجسم يقوم بالاستفادة من الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين الصناعي.

فبذلك تقوم بشد العضلة وتصبح أكبر مما كانت، ولهذا يستخدم منها اللاعب كمية كبيرة حتى تعطي نتيجة أكبر وأسرع وتؤخذ بالفم أو المكملات الغذاء وتعمل بسرعة امتصاص الجسم للبروتين.

طريقة تناول لاعب كمال الأجسام البروتين الصناعي

البروتين الصناعي هو بودرة تذوب في الماء حيث يقوم الشخص بتعبئة المعلقة الموجودة بداخلها كاملًا ثم يقوم بوضعها في زجاجة ويضع عليها ماء ويقوم برجها جيدًا حتى تذوب تمامًا.

وايضًا يمكن زيادة الماء في حالة زيادة المسحوق وبعد ذلك يشرب المسحوق على فترات وليس مرة واحدة حتى لا يحل انتفاخات داخل المعدة، ولا بد من شرب كمية كبيرة منه للحصول على نتيجة عالية.

أفضل أنواع البروتين الضخامة

مما لا شك به أن أفضل بروتين ضخامة العضلات وايضًا بدون أي ضرر هو بروتين مصل اللبن فهو غني بالبروتين وبه كمية كبيرة من السعرات المنخفضة.

حيث ايضًا يتم إنتاج مصل اللبن من عملية صنع الأجبان، ويدخل مصل اللبن في السكر وايضًا الدهون ويعد من المكملات الغذائية لتكوين العضلات كما يدخل في عملية الترشيح حتى يصبح صحي أكثر عند الاستهلاك.

البروتين الطبيعي لكمال الأجسام

  • حيث يوجد العديد من الطعام به بروتين طبيعي يعمل عضلات الجسم منها الحليب وكل مشتقاته فالقليل منه يمد الجسم بالبروتين الذي يلزمه ويقوي العظام ويزيد من العضلات.
  • وايضًا المكسرات حيث تعتبر من الطعام الذي يوجد به بروتينات بكمية كبيرة وهي تعتبر البديلة للبروتين في الجسم ومنها الفول السوداني وايضًا اللوز وكذلك ايضًا الجوز وينصح بتناول الكثير من اللوز.
  • وكذلك جبن ريكوتا فهي تعد أفضل البدائل الطبيعية بالنسبة للبروتين وتعمل على تقوية العضلات، وكذلك جبن كوتاج وفوائدها أكبر حيث تعمل على تخفيف الشهية وتساعد في نزول الوزن وايضًا تعطي الجسم البروتين.

شاهد أيضًا : تمارين الرقص للمبتدئين

أفضل المكملات الغذائية لتضخيم العضلات

من المعروف أن المكملات الغذائية تساعد الجسم في تكوين العضلات وزيادة الجسم ومن هذه الفيتامينات

1 – ماس جينر إكستريم

هذا النوع من المكملات الغذائية يصنع من قبل أكبر الشركات الدوائية في العالم وهو يعتبر مكمل غذائي موثوق لدى الرياضيين ويحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ويعمل على حصول الرياضي على عضلة قوية.

2 – برو كومبلكس

حيث يوجد داخل هذا المكمل على بعض الفيتامينات المهمة وايضًا المعادن التي تقوم ببناء الجسم وكذلك ايضًا ستين جرام من البروتين ويعتبر مفيد ولكن ينقصه شيء مهم وهو الكرياتين لذلك لا يستخدمه كثير من الرياضيين.

3 – ماس فيوجن

هذا النوع من المكملات الفريدة فهي بها مجموعة رائعة تجعل الجسم يكسب زيادة الوزن وهذا من خلال المكمل الذي يحتوي على خليط من البروتين البطيئة في الامتصاص وبه نسبة خفيفة من الدهون.

4 – سرياس ماس

فهو مكمل غذائي قديم وكذلك ايضًا جبار ويعمل على زيادة الوزن ونتائجه فعالة حيث يحتوي على كربوهيدرات وايضًا معادن خاصة ومهمة وبه مجموعة من الفيتامينات والأملاح.

أنواع الواي بروتين

لا يوجد الواي بروتين بصورته الحقيقية بل يتم استخراج اللبن والجبن منه وصنعه في الأسواق على ثلاثة أنواع هما

1 – الواي بروتين كونسنتريت

وهذا النوع هو المادة الخامسة الواي بروتين بعد ان نقوم بإخراجه من البروتين حيث يوجد به ثمانين بالمئة من البروتين.

2 – الواي بروتين ايزوليت

فهذا النوع يستخدم بكثرة في الأسواق وهو معروف جدًا، وكذلك ايضًا يسهل امتصاصه ويعتبره الرياضيين هو الأسهل في أخذه لأنه به كمية قليلة من الدهون وبه تسعين في المائة من البروتين.

3 – الواي بروتين هيدروليزد

فهذا النوع يعتبر النوع الأخير من الواي بروتين كما يقوموا بكسر كل جزيئاته عند تصنيعه حتى يكون سريع في الهضم، وسعره مرتفع ورغم ذلك لا يأخذه كثير من الرياضيين بسبب فقدان فائدته بعد كسر جزيئاته.

شاهد أيضًا : أفضل نظام غذائي لكمال الأجسام للمبتدئين

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا وتعلمنا بعض المعلومات عن زيادة العضلات وايضًا تضخيمها والبروتينات المهمة وهذا من خلال، أنواع البروتينات لكمال الاجسام مع الصور، وايضًا نحن في انتظار تعليقاتكم.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق