حل مشكلة توقف متجرGoogle play   بسرعة

متجر جوجل بلاي يواجه العديد من المشكلات والتي قد تكون غير معلومة وبالتالي تتسبب في جعل المستخدم يلجأ إلى العديد من الطرق المختلفة لمحاولة حل تلك المشكلة بصورة سهلة وفي حالة تجربة الكثير من الطرق ولا تفيد نلجأ في النهاية إلى عمل ضبط كامل لجهاز المحمول، وبسبب تعرض عدد كبير من الأشخاص لتلك المشكلة سوف نعرض لكم خلال هذا المقال أهم الطرق التي يمكن من خلالها حل مشكلة توقف المتجر فتابعونا.

كيفية حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي

هناك عدد من الخطوات التي يفضل اتباعها بطريقة تسلية حتى يتم التخلص من تلك المشكلة بطريقة سريعة وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

شاهد أيضًا: حل مشكلة عدم استجابة الطابعة لأمر الطباعة

أولاً يجب فحص الإعدادات المرتبطة بالشبكة

في البداية يجب الدخول على إعدادا الشبكة وذلك من أجل الاطمئنان على توصل الشبكة الجهاز وذلك عن طريق:

الدخول على إعدادات الهاتف المحمول ثم القيام باختيار التطبيقات، ثم الضغط على المتجر، ثم اختيار توقف بشكل اجباري، بعد ذلك يفضل تشغيل الهاتف على وضع الطيران، ثم العمل على إعادة تشغيل خدمة الانترنت عن طريق الواي فاي، بعد ذلك تفي جهاز التوجيه، ثم العمل على تعطيل كلا من خدمات VPN وكذلك خدمات Proxy.

ثانياً مسح الذاكرة المؤقتة بشكل كامل

يتم الدخول على اعدادت الهاتف ومنها إلى أيقونة التخزين، ثم القيام بحذف الذاكرة المؤقتة، ثم التوجه إلى حذف البيانات المرتبطة بالمتجر حيث أن تلك الخطوة قد تساعد بشكل كبير على حل المشكلة الخاصة بالتطبيق، ويتم مسح تلك البيانات عن طريق الدخول على الإعدادات، ثم القيام بالضغط على التطبيقات، وبعد ذلك اختيار متجر جوجل بلاي، ثم القيام باختيار التخزين، ومنها اختيار حذف البيانات.

ثالثاً القيام بغلق جهاز الهاتف المحمول وفتحه مرة أخرى

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يتم الضغط بشكل مستمر على الزرار الخاص بفتح الجهاز وغلقه حتى يتم غلق الجهاز بشكل كامل، بعد ذلك القيام بالضغط على هذا الزر لفتح الجهاز مرة أخرى.

اصلاح مشكلة توقف متجر جوجل بلاي في أسرع وقت

توجد مجموعة من الخطوات السريعة التي يمكن من خلالها التخلص من تلك المشكلة وتتمثل فيما يلي:

أولا التأكد من صحة التاريخ والوقت

يعتبر عدم صحة التاريخ أو الوقت من المشكلات التي قد تساهم بدور ولو بسيط في توقف هذا المتجر عن العمل لذلك يجب الدخول على إعدادات الهاتف ومنها إلى نظام التاريخ والوقت ومحاولة ضبط التاريخ والساعة بشكل دقيق.

ثانياً حذف الذاكرة المؤقتة

يعتبر عملية حذف الذاكرة المؤقتة لها دور كبير وفعال في حل تلك المشكلات التي يتعرض لها متجر جوجل بلاي لذلك يجب الدخول على إعدادات الهاتف وحذف الذاكرة المؤقتة بنفس الطريقة التي تم ذكرها في بداية المقال.

ثالثاً القيام بإلغاء التحديث

بعد ذلك يجب القيام بإلغاء التحديث الخاص بمتجر جوجل بلاي المتواجد على الهاتف عن طريق الدخول على اعدادت الهاتف ومنها إلى اختيار أيقونة التطبيقات ثم الضغط على جوجل بلاي، ثم بعد ذلك اختيار إلغاء التحديث.

رابعاً تحميل الإصدار الحديث من المتجر

بعد القيام بتنفيذ خطوة إلغاء الإصدار الخاص بالمتجر، يجب بعد ذلك القيام بتحميل الإصدار الجديد من المتجر وذلك عن طريق الدخول على اعدادت الهاتف ومنها إلى الأمام ثم اختيار تحميل التطبيقات الغير معروفة وذلك من خلال تفعيل اختيار المصادر الغير معروفة، ثم بعد ذلك نقوم بفتح متصفح جوجل أو أي متصفح آخر ونقوم بتحميل جوجل بلاي.

شاهد أيضًا: حل مشكلة انطفاء الهاتف وعدم اشتغاله مرة أخرى

خامساً: ضبط المصنع

في حالة القيام بتنفيذ كافة الخطوات السابقة ولم يتم حل المشكلة الخاصة بمتجر جوجل بلاي في تلك الحالة يجب عمل ضبط مصنع كامل للهاتف ولكن يفضل قبل القيام بتلك الخطوة نقل كافة البيانات الهامة على جهاز آخر لأن تلك الخطوة تقوم بحذف كافة البيانات التي قد تتواجد على الهاتف.

أهم المعلومات عن جوجل بلاي

يعد هذا المتجر من أهم المتاجر التي تتواجد عبر شبكة الإنترنت حيث يتوفر من خلاله عدد كبير من الأشياء والتي تتمثل في التطبيقات والألعاب وكذلك الموسيقى وبعض الأفلام ومجموعة كبيرة من الكتب ولكن تلك الأشياء ليست متوفرة داخل الوطن العربي، تم ظهور هذا المتجر خلال عام 2008 ولكن تم ظهوره بشكل واضح على أجهزة المحمول الأندرويد خلال عام 2012.

يضم هذا المتجر عدد ضخم من التطبيقات يصل إلى ما يزيد عن 2.8 مليون، وهذا الرقم تم حساب في إحصائيات حتى عام 2017، ليست جميع تلك التطبيقات مجانية بل هي مزيج بين ما هو مجاني وغير مجاني، كما أن جميع التطبيقات التي تتواجد على جوجل بلاي يسهل تحميلها بصورة سهلة وسريعة، كما يقوم المتجر بعمل تحديثات بشكل تلقائي لجميع التطبيقات التي يتم تحميلها من خلاله.

في بداية إطلاق متجر جوجل بلاي استمر المتجر فترة طويلة وصلت لما يزيد عن سنة ونصف حتى وصل لعدد مليار عملية تحميل، ولكن قلت المدة بشكل كبير حتى وصلت ل 2 مليار حيث أن المليار الثاني حدث في فترة خمسة أشهر فقط، وتم الوصول للمليار الثالث في شهرين فقط، وظل التزايد مستمر حتى تم الوصول إلى عدد 65 مليار تحميل من المتجر خلال شهر مايو وذلك لعام 2016.

كما أن جوجل بلاي يتوافر فيه عدد كبير من الألعاب المختلفة والتي تساهم في التسلية والمتعة لمستخدميها، بالإضافة إلى وجود ألعاب خاصة بالذكاء، وأخرى خاصة بزيادة القدرة على التفكير كما يسهل تحميل تلك الألعاب مع العلم أنه يتواجد ألعاب مجانية وأخرى غير مجانية.

مميزات جوجل بلاي

هناك عدد من المميزات التي تجعل هذا المتجر من أفضل المتاجر بشكل عام وتتمثل فيما يلي:

أولاً التحديث المستمر

حيث أن متجر جوجل بلاي يقوم بعملية تحديث مستمر وتلقاءي لأي تطبيق قد يتم تحميله من خلال هذا المتجر.

ثانياً توفير ميزة الرقابة الأبوية

حيث أنه من خلال تلك الميزة يستطيع المتجر حجب جميع أنواع المحتوى الذي لا يتناسب مع الأطفال وذلك من خلال عدم عرض مختلف الألعاب القتالية وعدم إتاحة الفرصة لتحميل أي تطبيق إلا من خلال بصمة الآباء.

ثالثاً توفير ميزة الأمنيات

عن طريق تلك الميزة الذي يوفرها جوجل بلاي يمكن حفظ صفحة خاصة بتحميل بتطبيق ما أو لعبة ما إذا كنت في مكان ما لا يتصل به انترنت كافيه للتحميل حتى يتم الوصول إلى مكان مناسب فيه الانترنت.

رابعاً إمكانية البحث عن طريق اسم الشركة

في حالة نسيان المستخدم لاسم لعبة ما أو برنامج ما أو تطبيق ما في حالة تذكر اسم الشركة أو اسم المطور في تلك الحالة يمكن كتابة اسم المطور في مربع البحث وبعد ذلك يتم ظهور كل ما هو مرتبط بتلك الشركة.

شاهد أيضًا: حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

وبتلك المعلومات نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم والذي عرضنا فيه طرق مختلفة يمكن من خلالها حل مشكلة توقف عمل متجر جوجل بلاي، ووضحنا أهم المميزات التي تخص هذا المتجر وتميزه عن أي متجر آخر يتواجد على الإنترنت، نتمنى أن نكون قد أفدناكم، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق